التخطي إلى المحتوى
تحميل وقراءة رواية الرواية المستحيلة
رواية الرواية المستحيلة

تحميل وقراءة رواية الرواية المستحيلة عبر موقع محتوى والتى تصنف على أنها رواية رومانسية وتعد من أفضل أعمال الكاتبة غادة السمان، ونالت رواية الرواية المستحيلة إعجاب الكثيرين وأشاد به النقاد أيضا، لذا نقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الرواية المستحيلة والكاتبة غادة السمان كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية الرواية المستحيلة كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن غادة السمان

الروائية غادة السمان ولدت في عام 1942 في سوريا بالعاصمة دمشق ، حصلت على شهادة الليسانس في تخصص الأدب الإنجليزي، من جامعة سوريا بدمشق وتخرجت منها في عام 1963 واكملت دراستها في مسرح اللامعقول من الجامعة الأمريكية

اول عمل لها كان في الصحافة و تميزت بعشقها للكتابة لذلك برعت في عملها، وكانت اول طفرة ادبية لها عندما نشرت كتاب بعنوان لبل الغرباء  واعجب به جميع النقاد واشادوا بتميزها في ذلك الوقت.

قدمت الكثير من الاعمال في مجال الكتابة والادب وقامت باصدار عدد كبير من المجموعات القصصية والروايات أهم الكتب التي قامت بتأليفها غادة السمان بلا أجنحة، غادة السمان الحب والحرب، قضايا عربية في أدب غادة السمان، الفن الروائي عند غادة السمان، تحرر المرأة عبر أعمال غادة وسيمون دي بوفوار، التمرد والالتزام عند غادة السمان.

غادة السمان

معلومات عن الرواية المستحيلة

احداث الرواية تدور في مدينة دمشق في القرن العشرين في فترة الخمسينيات والستينيات، وتتركز بشكل اساسي حول الفتاة   ” زين ” و هي تحاول بعد أن فقدت والدتها في طفولتها المبكرة إثبات ذاتها أمام تحديات المجتمع بما تحمله من تفاصيل مذهلة تعيش معها وكأنك تتقمص كل شخصية فيها.

تتميز غادة انها تكتب بجميع حواسها و ستأخذك الي اعمق ما في داخلك، الرواية لكل عربي لم يذهب الي دمشق لكي يستمتع بها و هي ايضا لكل دمشقي اصيل لأنها تعالج الحياه السياسية والاجتماعية في فتره زمنية من حياة المجتمع الدمشقي.

أراء القراء عن الرواية المستحيلة

يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء فى رواية الرواية المستحيلة التى نالت إعجاب الكثير من القراء، خصوصا لدي محبي غادة السمان فالرواية تحكي قصة صبية نعيش معها كل مرحلة في حياتها نعيش معها اول ذكرياتها في الطفولة التي تعتبر وهمبة حتي وصلت لمرحلة المراهقة مسجلة كل هذا في دفترها السري اسرار مراهقة، تصنع شخصيتها و عندما اصبحت بعبدة عن الوطن ورفيقها الوحيد البومة الحكيمة التي سيطرت علي خيالها و فكرها و اصبحت تحلق بين النسر والبومة في النهاية.

وأشاد القراء برواية الرواية المستحيلة رغم وجود الاشارة إلى الجنس في أدب غادة السمان إلا أنه يشهد لها أنه دوما في خدمة السياق الروائي والبعد الدرامي للشخصيات والاستخدام الرمزي للاحداث ولم تنزلق أبدا إلى تقديم أدب إباحي كذلك الذي صارت بعض الكاتبات يكتبنه لاحقا من أجل الشهرة والرواج.

مثال على ذلك، العجز الذي يصيب بطل “ليلة المليار” المثقف هو رمز درامي كثيف لعجز المثقفين العرب عموما في مواجهة أزمات الأنظمة وانهيار الحلم العربي الجميل، وفي النهاية تعتبر رواية الرواية المستحيلة من افضل الروايات بما تحمله من تفاصيل مذهلة تعيش معها وكأنك تتقمص كل شخصية فيها.

غادة السمان

مقدمة رواية الرواية المستحيلة

من ذاكرة الأيام تنسج غادة السمان روايتها الآتية من بيوتات الشام. ممزوجة بعبقها الياسميني، بأحداثها أحياناً، وبعراقتها وحضارتها الراسخة عبر الزمان، أحياناً أخرى. تحكي قصة صبية… تتابع مراحل حياتها… تعيشها معها في ذكرياتها الوهمية الأولى إلى حين سجلت في دفترها السري أسرار مراهقة تصنع نفسها وعندما أضحت منفية إلى الوطن ورفيق مشوارها البومة الحكيمة التي ما انفكت تغذي خيالها وفكرها لتحلق في النهاية بين البومة والنسر… تنساب الأحداث وفي ثناياها تتغلغل أنفاس دمشقية تعكس من خلالها غادة السمان المجريات التاريخية والاجتماعية لتتوضح في إطار الذات الشامية بكل أبعادها ومعتقداتها وعاداتها الراسخة في ذلك الزمان.

قراية الرواية المستحيلة pdf

احداث الرواية تدور في مدينة دمشق في القرن العشرين في فترة الخمسينيات والستينيات، وتتركز بشكل اساسي حول الفتاة    زين ” و هي تحاول بعد أن فقدت والدتها في طفولتها المبكرة إثبات ذاتها أمام تحديات المجتمع بما تحمله من تفاصيل مذهلة تعيش معها وكأنك تتقمص كل شخصية فيها.

الرواية

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة غادة السمان

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

أقرأ رواية الرواية المستحيلة وشاركنا برأيك فيها 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *