حكم ومواعظ عن الحب

ميادة احمد

شعور جميل لا يمكن وصفه بكلمات حينما نجد نصفنا الثاني الذي يكملنا نتقاسم معاً كل شيء ونعيش جميع اللحظات حلوها ومرها وفي أصعب الظروف نجد نصفنا الأخر بجانبنا ليهون علينا ويحاول قدر المستطاع أن يزيل هذه الصعاب من أمامنا.

حكم ومواعظ عن الحب

فالحب من أسمى وأنقى معاني الحياة فهو كفيل أن يولد بداخلنا مشاعر ايجابية تدفعنا إلى الأمام ويقال إن الشخص عندما يقع في الحب يشعر بالراحة والهدوء والإدمان للشخص الذي يحبه، ومن الناحية العلمية تم الوصول إلى أن هناك هرمون يعرف بالتستوستيرون.

يتم افراز هذا الهرمون في الجسم عندما يتقارب الطرفان وخصوصاً في بداية علاقتهما معاً هذا بالإضافة إلى أنه عند رؤية الشخص الذي نحبه نشعر بتسارع لنبضات القلب وارتفاع لدرجة حرارة الجسم والتصبب عرقاً من شدة الارتباك وقد قيل إن هذا كله يكون بسبب افراز الجسم لهرمون النورادرينالين والذي يعمل على زيادة روابط الحب والتجاذب والوفاق.

الفرق بين الإعجاب والحب

حكم ومواعظ عن الحب

أثبتت الدراسلت العلمية أن الرجل عندما يقع في الحب يرغب في أن يعبر عن هذا الحب بالكلمات الرقيقة هذا بالإضافة إلى أنه يشعر بإرتياح تام عند رؤية المرأة التي يحبها ومن خلال هذه الفقرة أود أن أوضح لحضراتكم الفرق ما بين الإعجاب والحب عند المرأة والرجل وذلك لأن كثير منا يظن أن الإعجاب والحب لهما معنى واحد وهذا خطأ كبير جداً.

فمن الممكن أن يعجب الرجل وينجذب لشكل ومظهر الكثير من الفتيات بينما التي تعيش في قلبه هي فتاة واحدة فقط إذاً فالحب والإعجاب عند الرجل معنيين مختلفين، ولكن عند المرأة عكس ذلك تماماً لأن المرأة عندما تقع في الحب يكون هذا بسبب الإعجاب وربما يرجع ذلك إلى اهتمام المرأة بالشكل الخارجي للرجل أكثر من أي شيء آخر.

وفي علم النفس نجد أن الإعجاب يمكن أن يكون من خلال اقامة الكثير من العلاقات والتي يمكن أن تكون قابلة بعدم الإستمرار على عكس الحب تماماً الذي يخلو من فكرة التخلي أو البعد إذاً نخرج من هذا بأن الإعجاب والحب ليسوا وجهان لعملة واحدة كما يظن الكثير من الناس وخاصة النساء.

تعرف علي: اقوال عن الصداقة معبرة (حكم حديثة عن الصداقة الحقيقية)

حكم عن الحب

حكم ومواعظ عن الحب

للحب العديد من المراحل فهو يبدأ بمرحلة الهوى أي الإعجاب مروراً بمرحلة الصبوة أي الجهل وفيها يتصرف كل من الطرفين كالمراهقين ثم تأتي مرحلة الشغف وتعني بداية الحب ويليها مرحلة الوجد أي التفكير ثم يأتي الكلف والعشق والنجوى والشوق والوصب والإستكانة والود والخلة أي الزواج والغرام وأخيراً مرحلة الهيام وفيها تصبح المشاعر بالنسبة للطرفين أشبه بالبركان المليء بلهب الحب والود والتقدير والإحترام.

كما أن الحب له العديد من الفوائد والتي من بينها إزالة الإكتئاب والتئام الجروح الملموسة وغير الملموسة مع منح الطاقة وتنشيط القدرات العقلية وتحسين المستوى المعيشي وتقوية العزيمة والشعور بالجمال والشباب الدائم وخفض ضغط الدم والتمتع بصحة جيدة.

وهذا كله لما يحمله من مشاعر دفيئة ورقيقة وروابط قوية تشعرنا بالأمان، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة رائعة ومنتقاه من الحكم والمواعظ التي قيلت عن الحب.

  • الحب كالأنف الأحمر، لا يستطيع صاحبه أن يحجبه عن الأنظار.
  • الهدايا الكبيرة تصنع الغراميات الصغيرة.
  • الذي يعتقد أن الحب يأتي بعد الزواج، كمن يحاول أن يشعل السجارة من الخلف.
  • عذاب أن تحب وعذاب ألا تحب، ولكن أعظم عذاب هو أن تحب بلا أمل.
  • الصداقة بعضها تضحية، والحب معظمه تضحية، أما الزواج فكله تضحية بالصداقة والحب
  • تظهر محبة الرجل في الكلام، وتظهر محبة المرأة في الدموع والقبلات.
  • ثلاثة يتشابهون في عقولهم الشاعر،والمجنون، والمحب.

كلمات مؤثرة عن الحب

حكم ومواعظ عن الحب

أحياناً نشعر بملل من الروتين في الحب لذا توجب علينا أن نعمل على تجديد المشاعر بيننا ليستمر الحب الذي قمنا ببناءه بيننا وبين الطرف الأخر وهذا التجديد يكون من خلال تبادل عبارات الحب والغزل والخروج سوياً إلى مكان هادئ ورومانسي جميل كما أنه لابد وأن يتم تجديد هذه المشاعر للإستمرار سوياً كما أنه يجب أن نتعامل كما لو كنا أصدقاء نفهم بعضنا ونرى أنفسنا من زوايا أخرى مختلفة.

وفي النهاية أود من حضرات السادة القراء التفاعل معنا بوضع تعليق في أسفل المقال بعد قرائته.