التخطي إلى المحتوى

تحميل وقراءة رواية الحبيب الافتراضي كاملة من موقع محتوى للكاتبة غادة السمان، وتصنف على أنها رواية رومانسية، وتعتبر من أفضل روايات الكاتبة الكبيرة غادة السمان.

لاقت رواية الحبيب الافتراضي على إعجاب الكثيرين كما أشاد بها الكثير من المثقفين والنقاد ونقدم لكم من خلال موقع محتوى نبذة مختصرة عن رواية الحبيب الافتراضي للكاتبة غادة السمان كما سنستعرض لكم أراء القراء حول رواية الحبيب الافتراضي كذلك سنقدم لكم نسخة من الرواية pdf.

معلومات عن غادة السمان

في عام 1942 ولدت الكاتبة السورية غادة السمان، وحصلت على شهادة الليسانس في تخصص الأدب الإنجليزي، من جامعة سوريا بدمشق وتخرجت منها في عام 1963 واكملت دراستها في مسرح اللامعقول من الجامعة الأمريكية، وبدأت غادة حياتها المهنية في الصحافة وبرعت جدا في عملها بشهادة الجميع وكانت اول طفرة ادبية لها عندما نشرت كتاب بعنوان ” لبل الغرباء ”   واعجب به جميع النقاد واشادوا بتميزها في ذلك الوقت.

وقامت غادة باصدار عدد كبير من المجموعات القصصية والروايات وهناك الكثير من الاعمال الكتابية والروائية لسورية غادة السمان مثل: مواطنة متلبسة بالقراءة، الرغيف ينبض كالقلب، ع غ تتفرس، صفارة إنذار داخل رأسي،  كتابات غير ملتزمة، الحب من الوريد إلى الوريد، القبيلة تستجوب القتيلة، البحر يحاكم سمكة، تسكع داخل جرح، الجسد حقيبة سفر، غربة تحت الصفر، شهوة الأجنحة، القلب نورس وحيد ، رعشة الحرية و الأعماق المحتلة.

رواية الحبيب الافتراضي

معلومات عن الحبيب الافتراضي

تبدع الكاتبة غادة السمان كالعادة في روايتها الحبيب الافتراضي حيث تختار غادة الالفاظ بدقة شديدة وكذلك مواضيع القصائد كما انها تتجه الي مدرسة الشعر الحر في القوافي و الاسلوب حيث يعتبر الكتاب مزيج بين الشعر و الخاطرة و النثر، فالرواية تتحدث عن خواطر رائعة و جميلة وصغيرة لكاتبة حقيقية وامرأة تهرب من واقع مظلم الي خيال اكثر جمالا.

ويعتبر كتاب الحبيب الافتراضي للسورية غادة السمان هو الخواطر التي سطرتها الروائية بطريقة العزف المنفرد علي اوتار القراء، وتتجه هذه المرة الكاتبة غادة السمان الي الرومانسية التي تكتسي بعض من السخرية لتوصيل فكرتها الي القراء.

الآراء عن رواية الحبيب الافتراضي

يعرض موقع محتوى لكم أراء القراء فى رواية الحبيب الافتراضي التى نالت إعجاب الكثير من القراء، خصوصا لدي محبي غادة السمان حيث عرضت غادة السمان قصتها عن كاتبة حقيقية و امرأة افتراضية تهرب من واقع مظلم الي خيال اكثر روعة حيث تتميز غادة السمان في هذه الرواية ببراعتها في اختيار الالفاظ و قوة القوافي و جمال الاسلوب بطريقة العزف المنفرد.

وأشاد القراء برواية الحبيب الافراضي حيث تتميز الروائية غادة السمان انها تكتب بجميع حواسها و ستأخذك الي اعمق ما في داخلك، حيث انها تتجه الي الشعر الحر الذي يتميز بشد القراء.

رواية الحبيب الافتراضي

مقدمة رواية الحبيب الافتراضي

أيها اللامنسي رحلت طويلاً و لم اغادرك ثمة حب لا شفاء منه يرحب به المريض و يتناول الأدوية ضد التعافي منه البارحة ، حشوت وسادتي بمكعبات الثلج لأنام بلا كوابيس محمومة عن فراقنا البارد و بلا جنون الأحلام اللامتحققة و عند الصباح ، استيقظت على صوت غليان الماء داخل وسادتي

ابن الخادمة ذهب و مات من أجل الوطن .. أما قائده الروحي ، فقد ذهب إلى حفل التأبين و رثاه بخطبة عصماء . و صفّقوا له تحت        (( فلاشات )) المصورين ، و ظهر على شاشات التلفزيون ، و تلقى (( التهاني )) ، و التعازي !! و في غمرة الانتشاء الحِدادي ، علّقوا رسمه على باب بيت (( الراحل )) بدلاً من صور الراحل

تحميل رواية الحبيب الافتراضي pdf

نقدم لكم نسخة من رواية الحبيب الافتراضي للكاتبة غادة السمان.

الرواية

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اتصل بنا

شاركنا برأيك في رواية الحبيب الافتراضي .. اترك تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *