التخطي إلى المحتوى

دعاء قضاء الحاجة بسرعة مستجاب ، يلجأ العبد إلى ربه الكريم في أوقات الشدائد يسانده ويساعده على قضاء حاجاته، ويعينه على سلك طريق الخير والهداية والصلاح، ويكون هذا اللجوء من خلال الإكثار من الدعاء والتضرع إليه سبحانه وتعالى ومناجاته، ومن خلال الصلاة التي هي عماد الدين وكذلك الاستغفار، وغيرها من العبادات الأخري، وكما قال المولى في كتابه العزيز (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ).

دعاء قضاء الحاجة اللهم إني أتوجه إليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تقضى حاجتى يا رسول الله إني أتوجه بك إلى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتى.

اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ وتذكر حاجتك.

لا إله إلا الله ، الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين ، أسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم ، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الامور

تزايدت رغبات وهمم المسلمين في البحث عن ادعية قضاء الحوائج كلاً حسب ما يبغيه ويتمنى الحصول عليه من مولاه على غرار ادعية قضاء الدين وتفريج الكرب ودعاء قضاء الحاجة ورفع البلاء وغيرها من ادعية قضاء الحاجات التي يلتمس المبتهلين بها إلى المقتدر واسع الفضل الإجابة وخاصة في أكثر أوقات الاستجابة في رمضان وليلة القدر الذي يتحراها أبناء الشعوب الإسلامية على أمل الظفر بها والفوز بتغير أقدارهم لأحسن حال والإستحواذ على شمائلها العديدة من بينها الحصول على مطالبهم الدنيوية والعتق من النيران والغفران.

اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر ، ورضى ما بعده سخط ، وفرحًا ما بعده حزن ، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي ، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.

اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء قضاء الحاجة المستعصية

يقابل البعض منا في حياته الكثير من العقبات التي تحول بينه وبين أماله وتطلعاته مما يجعله يظن أن حصوله على أمنياته بات ضرب من الخيال أو أنه يحتاج إلى معجزة ربانية تفوق كل التوقعات فلا منجى ولا معطي إلا هو وهنا يتجلى ثقة ويقين صاحب الحاجة في مقدرة رب العزة المنان ويهرول إليه رافعاً أكف التضرع إليها ولسان حاله يردد ادعية لقضاء الحاجة المتعسرة.

سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.

اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني يا الله.

دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة

جاء توظيف معتنقي الديانة الإسلامية دعاء الحاجة لتيسير الأمور وحل ما يواجههم من مشاكل وتذليل العقبات من منطلق إيمانهم وتصديقهم بالوعد الحق للرحمن بـأنه قريب يجيب دعوة المضطر إذا دعاه وحثه جل في علاه لهم في العديد من الأيات القرآنية والأحاديث القدسية على التمسك بالدعاء ووصفها على أنه من إحدى أفضل أنواع العبادات المحببة له عز شأنه.

  1. اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  2. اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  3. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  4. استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات اقضي حاجتي.

دعاء قضاء الحاجة المستجاب مكتوب

يشكل دعاء قضاء الحاجة المستجاب واحد من أبرز الادعية الاسلامية التي يحرص أبناء الدين الإسلامي على اقتنائه والابتهال به إلى الجواد الكريم طمعاً في أن يمن سبحانه وتعالى عليهم ويمنحهم مطالبهم ويقضى حوائجهم ناهيك عن كونه الوسيلة المثلى للتقرب إلى العاطي الوهاب وبارقة الأمل التي تداعب بروحانيتها العبقة أحلامهم في الوصول لمبتغاهم وتلبية حاجاتهم.

  • اللهم يا مسبب الاسباب ويافاتح الابواب وياسامع الاصوات ويامجيب الدعوات وياقاضي الحاجات اقضي حاجتي و اغنني بفضلك عمّن سواك.
  • اللهم اجمع بيني وبين حاجتي كما جمعت بين اسمائك وصفاتك ياذا الجلال والاكرام، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني ياالله.
  • اللهم اقضي حاجتي وحاجت كل من استغفرك وفك كربتي وفرج همي ويسر أمري واشرح صدري يارحمان استغفر الله العظيم اللهم في يوم الجمعه رفعت إليك حاجتي وأنت بحاجتي أعلم يارب فيسر ولا تعسر وعجل ولا تؤجل وبارك ووفق وطمئن قلبي وأنت به أعلم.
  • اللهم إننا موقنون بقدرتك علينا واحاطتك بنا وأنك إن شئت عذبتنا وإن شئت غفرت لنا، اللهم إنا نسألك بحق ما رزقتنا من فهم وبصيرة أن تجعل ذلك كفارة لذنوبنا وسبيلا لهدايتنا ونور بصيرتنا وعونا على طاعتك ورادعا من معصيتك بحق ما أنت هو له أهل يا من لا اله الا انت.

ادعيه لقضاء الحوائج بسرعه

يعتمد أصحاب المذاهب الإسلامية في طلب حاجتهم على ادعية لقضاء الحوائج المستعجلة وبالأخص حين يتعلق الأمر بأمنية طال انتظارها أو كربة شديدة يتمنون الخلاص منها بأسرع وقت وهو ما فسره البعض بصورة خاطئة بسبب جهلهم بمعنى الحديث الشريف يستجاب لأحدكم ما لم يعجل والمقصود هنا قول دعوت فلم يستجب لي ولكن التمني من العزيز القادر والإلحاح عليه إلتماساً لسرعة الإجابة لا يوجد بها حرج.

  1. اسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين، ياعظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم.
  2. اللهم إجعلني بك أتجاوز كل شيء، يارب لا تجعلني أضر أحدًا من خلقك قصدًا مني أو جهلاً، ولا تجعل حاجتي عند أحد من خلقك.
  3. يا الله أنت رب المستضعفين إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتى اللهم اشفني وفرج همي وقضي حاجتي ويسر أمري وارحم ضعفي وارزقني من حيث لا أحتسب.
  4. استودعتك امري ووكلتك همي فبشرني بما يملأ حياتي من فرح واقضي حاجتي واذهب غيظ وحزن قلبي وبدله راحه وقرب منك وفك كربي وكرب الجميع اللهم يا رحيم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شئ.

ادعية قضاء الحاجة وفك الكرب

يهتم المكروبين في صحتهم أو أرزاقهم أو ذريتهم وغيره من أنواع الإبتلاءات التي قد تصيب أبناء العوائل المسلمة بدرجات متفاوتة وأسباب متعددة منها ما قد يكون كفارة للذنوب ورفعة منزلة أو أختبار للصبر والرضا بقضاء المولى بالتعرف على دعاء قضاء الحاجة وتفريج الكرب ليكون أداة رفع الكربة عنهم وصرخاتهم المستنجدة برب السماء الذي أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون.

اللهم اعطني ولا تحرمني عاجلاً غير آجل برحمتك يا أرحم الراحمين يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم ، الذي إذا سألك به أحد أجبته ، وإذا استغاثك به احد اغثته ، واذا استنصرك به أحد استنصرته ، أن تقضي مطلبي يا رب ، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ يا دليل الحائرين ، ويا رجاء القاصدين ، ويا كاشف الهم ، ويا فارج الغمّ ، اللهمّ أعف عنا ، واغننا بحلالك عن حرامك يا الله ، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد ، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم اني اسالك العافية من كل سوء في الدنيا والآخرة .. اللهم اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا فانك تعلم ولا اعلم وتقدر ولا اقدر وانت على كل شيء قدير .. برحمتك يا ارحم الراحمين .. وصل على محمد وآل محمد واطلب حاجتك.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.

دعاء قضاء الحاجة من الكتاب والسنة

أن من أهم ما يرتكن عليه المسلم في وقت الشدة وفي محاولته المستمرة للخروج من الضيق إلى الفرج دعاء قضاء الحاجة من القران والسنة حيث يضمن مصدره ويكون الأفصح بلاغياً والأكثر ملائمة في مخاطبة الجبار المتعال ناهيك عن الجمع الفياض بالخير الكامن فيه من حسن العبادة والاقتداء بالأنبياء وخاتم المرسلين والتأدب مع ملك الملوك أثناء الطلب وما يمنحه من مشاعر روحانية عظيمة في نفوس المتضرعين به تنبعث من عذوبة الآيات المحكمات والحديث المشرف لنبي الرحمة صلوات الله عليه.

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل.
  2. لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين.
  3. رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  4. اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض ، يا ذا الجلال والإكرام ، يا حيّ يا قيوم إني أسألك.
  5. لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

ادعية ميسرة لقضاء الحوائج المتعسرة

تتعدد صيغ دعاء تيسير قضاء الحاجة وفقاً لما يسخر له ويلائم مطالب العباد من تفريج الكروب أو دعاء قضاء الحاجة للزواج أو دعاء الذرية الصالحة أو دعاء لتيسير الأمور الصعبة ودعاء قضاء المصالح إلى أخره من ادعية قضاء الحاجات التي يجتهد جمهور المسلمين في الاختيار من بينها تبعاً لمتطلباتهم وامانيهم.

اللهم إليك تقصد رغبتي وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاح طلبي وبيدك مفاتيح مسألتي لاأسأل الخير إلا منك ولا أرجو غيرك. يارب غير اقدارنا الى الافضل.

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا اله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم .. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين ، وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد ، وبركة في العمر ، ونصيبًا من الجنة وأمانًا من العذاب وعفوًا عند الحساب ومغفرة بعد الموت.

أسألك اللهم بأسمائك الحسنى التي بيّنتها في كتابك، فقلت: {وَللهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا} وقلت: {أُدْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} وأنا أسألك يا إلهي وأطمع في إجابتي يا مولاي كما وعدتني، فأجب دعوتي وفرج كربي ونجني من الهم وأرزقني واذكر حاجتك.

لقضاء الحاجة مهما كانت بصورة سريعة

هناك ادعية مجربة سريعة الاجابة يستعملها العديد من معتنقين الإسلام لقضاء الحاجة مهما كانت معتمدين على فعاليتها المعروفة سابقاً في أمور مماثلة وإنجازاتها التي ذكرها غيرهم في تحقيق ما يطمحون إليه جاعلين من تلك التضرعات الجامعة للخير والظفر بالأمال في المجمل والتي يسهل توجيهها لمطالبهم الشخصية رسالتهم إلى رب الملكوت المحملة بالتوسلات والرجاء بأن يمن عليهم ويستجيب لهم ويتغمدهم بواسع فضله وكرمه.

  • اللهم إني أسألك يا فارج الهم، يا كاشف الغم، ومجيب دعوة المضطر، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك وأن تمن علي بقضاء حاجتي.
  • اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان،اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم وأدخلهم فسيح جناتك، وصلّ اللهم على سيدنا محمد اللهم اقض الدين عني وأغنني بحلالك عن حرامك واكفني بفضلك عمن سواك.
  • يا مرسل الرياح ، يا فالق الإصباح ، يا باعث الأرواح ، يا ذا الجود والسماح ، يا من بيده كلّ مفتاح، يا سامع كلّ صوت ، يا سابق كلّ فوت ، يا محيي كلّ نفس بعد الموت ، يا عدّتي في شدّتي، يا حافظي في غربتي ، يا مؤنسي في وحدتي وولي نعمتي أعف عني وفرج كربتي وأخرجني من همي  برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية لقضاء الدين وتفريج الهم

يمثل دعاء قضاء الدين وتفريج الهموم سلاح المؤمنين في مواجهة الشدائد وإنكسار الديون التي تعد من أصعب وأقصى ما قد يتعرض له الناس لما يصاحبه من شعور بالذل والإحتياج والضعف وقديماً قالوا الدين هماً بالنهار  ومذلة بالليل ولا يوجد مفر عندما تكبل الأيدي ويعجز الفرد عن سداد ما عليه سوى بالوقوف على باب العاطي الرزاق الذي لا ينقصه شئ راجياً رحمته وفضله بأن يمن الله عليه وينفض عنه هونه الذي هو عليه هين ويفرج همه ويقضي دينه.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالاً طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأكفني بفضلك من الفقر والدين.

اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين، يا غياث المستغيثين، ارزقني يا أرحم الراحمين.

سبحان الله عدد ما اعطى وعدد ما وهب، وعدد ما يجود به وعدد ما يخرج من الأرض، وعدد ما ينزل من السماء، اللهم وسع رزقي واقضِ ديني و قوِّ ظهري.

اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار، فأسترزق طالبي رزقك، واستعطف شرار خلقك، وأبتلي بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله وليّ العطاء والمنع، إنك على كل شيء قدير.

دعاء قضاء الحاجة للشفاء

يعد دعاء قضاء الحاجة للمريض خطوة هامة في مشوار علاجه بل وربما هي العلاج في بعض الحالات التي عجز الأطباء والطب أمامها ولا سبيل لمداواتها إلا بيد الشافي المعافي فضلاً عن استعماله في أحيان أخرى بقصد إعطاء المرضى دفعة أمل وتذكيرهم بأن من أكرم أيوب وكتب له العافية بعد البلاء قادر على محو آلامهم ومداواة أوجاعهم.

  • ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون، يامن تعيد المريض لصحته وتستجيب دُعاء البائس اشفي كل مريض.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، واشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا من يجيب دعـا المضطـرّ فـي الظلـم يـا كاشـف الضـرّ والبلـوى مـع السـقـم .. هَب لي بجودك فضل العفو عن جرمي .. إن كــان عـفــوك لا يـلـقـاه ذو ســـرف فـمـن يـجـود عـلـى العاصين بالنعم .. اللهم أشفني وأسري العافية في جسدي.
  • اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها وأشفني شفاء لا يغادر سقما.

دعاء قضاء الحاجة للزواج مجرب

لما كان تأخر الزواج في المجتمعات الشرقية وخاصة بالنسبة للفتيات مشكلة كبيرة تؤرق صفو الأهل وتزعج صاحبها وكونه أحد الأمور المقدرة التي لا حيلة فيها لمخلوق وإنما نصيب يقسمه الله بين العباد وفقاً لمشيئته وهو ما جعل السبيل الوحيد لحدوثه يكمن في التوجه إلى الجواد الوهاب عبر دعاء قضاء الحاجة للزواج والإلحاح عليه سبحانه وتعالى لعله يجيب وينعم على مستخدميه وييسر له الحصول على شريك حياته.

أرزقني يا الله زوجا تقيا نقيا صالحا يعينني على الصلاح والفلاح في الدنيا واجمعني به في جنتك.

اللهم ارزقني بمن اتمنى زوجا صالحا عادلا محبا مخلصا كما يحبه عقلي وقلبي واجعلني له كما يحب ويرضى واجعلنا دائما يارب كما ترضى.

اللهم هب لي زوجا متعطرا بماء وضوئه لا يخاف إلا من خالقه حافظا لكتابك متبعا لسنة حبيبنا محمد ﷺ ويرأف بضعفي و يصونني ويحفظ عرضي.

اللهم بواسع رحمتك وعظيم قدرتك وجميل إحسانك وخفي لطفك أرزقني زوجا صالحا مصلحا هينا لينا تؤلف بيني وبينه بالمودة والرحمة يا خير الراحمين أنت حسبي ونعم الوكيل.

دعاء قضاء الحاجة والنجاح

لا يقتصر إستخدام دعاء قضاء الحاجة للنجاح على الطلاب في مختلف مراحلهم التعليمية الذين يستمدون منه الطمأنينة والدعم المنبثق من ثقتهم في وليهم فقط وإنما يستعمله أولياء الأمور أيضاً في نجواهم مع المجيب تقدست أسمائه والتوسل إليه لمساعدة أبنائهم في مشوارهم العلمي والعملي وتذليل الصعاب أمامهم وجعل التوفيق رفيق دربهم وأن يحققوا أعلى الدرجات في أختباراتهم ويكلل جهودهم بالنجاح.

  • يا رب بارك لنا بجهدنا و يسر لنا امرنا و اكتب لنا النجاح و التوفيق.
  • ربي اكتب لي التوفيق و النجاح و يسر أموري القادمة على خير و ارزقني الرضا.
  • اللهم ياحي ياقيوم أسألك أن تحفظ “الاسم” اللهم وفقه لما فيه الخير اللهم أعينه وعاونه وابعد عنه كيد الحاسدين اللهم اكتب له النجاح والتوفيق والرفعة في الدارين اللهم لا تسكن في جسده داء ولا تشمت به الاعداء و اجعله منتصرا في كل شيء يخوضه.
  • اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي واكتب لي التوفيق والنجاح  وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

افضل دعاء لقضاء الحاجة مجرب

تجمع ادعية لقضاء الحاجة مجربة بين فضائل الدعاء الطيبة وما له من نفحات تعود على أصحابه بالنفع وتحسين الأحوال وتقربهم إلى مولاهم وترفع منزلتهم في الأخرة وتجعلهم من الراشدين المستجيب لهم كما جاء في قوله ووعده الحق عز وجل واذا سالك عبادى عنى فانى قريب اجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لى وليؤمنوا بى لعلهم يرشدون إلى جانب دلالة التجربة التي تزيد من فرص الحدوث وتعزز لدى مستخدميها حسن الظن بالله والتأكد يقيناً من تحقق مطلبهم المعروف أنها أحد أركان الإستجابة.

  1. اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  2. اللهمّ زدني قُربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيرًا، وفي أعين النّاس كبيرًا.
  3. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب .. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشف مرضانا ومرضى المسلمين.
  4. اللهم ان ضاقت علي الارض بما رحبت فأغثني برحمتك التي أغثت بها صاحب الحوت .. اللهم ان رفعت لك يديي أدعوك بحاجة فلا ترد يدي بلا حاجتي.
  5. اللهم ارزقني حسن الخاتمة ، اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا أرحم الراحمين ، اللهم ثبتني عند سؤال الملكين.
  6. اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار ، اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا، اللهم قوّ ايماننا ووحد كلمتنا ، اللهم افرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين.

نتمنى أن نكون وفقنا في توفير احتياجاتكم من ادعية لتسهيل قضاء الحاجة تساعدكم في تيسير أحوالكم وتحقيق أمنياتكم .. وفي أنتظار تعليقاتكم ومقترحاتكم الموضحة متطلباتكم القادمة من الاذكار والادعية بجميع أنواعها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *