التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالبشرة الجافة تحاول كل سيدة أن تهتم ببشرتها دوما وتحافظ عليها من أي أضرار تصيب البشرة ولكن يجب عليكي سيدتي في بداية الأمر أن تعرفي نوع بشرتك لتتمكني من الإهتمام بها بطريقة صحيحة ولا تضري بشرتك نهائي حيث يوجد العديد من أنواع البشرة منها الدهنية وتكون من أصعب البشرات التي تحتاج مجهود كبير في الإهتمام بها بسبب كثرة الزيوت المتواجدة علي البشرة مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب وتكون البثور عليها.

والبشرة الجافة تحتاج عناية كبيرة بسبب قلة الزيوت عليها حيث تظهر عليها التجاعيد مبكرا، ولكن يقل ظهور الحبوب عليها، والبشرة المختلطة تتواجد فيها صفات البشرة الدهنية والجافة معا حيث تكون البشرة حساسة جدا خاصة عن التعرض لأشعة الشمس و تظهر بعض التجاعيد عليها في الجبين وحول العين

أسباب الإصابة بجفاف البشرة

  •  يرجع حدوث الجفاف للبشرة بسبب جينات وراثية من الأب والأم وتكون أسباب مكتسبة منها
  • إستعمال الماء الساخن عند غسل البشرة أو الاستحمام.
  •  وجود إضطراب في الغدد الدهنية أو إفرازات الغدة الدرقية .
  • قلّة شرب الماء وبسبب نقصان كميّات الماء في الجسم وتصاب البشرة بالجفاف.
    عدم تناول الطعام الصحي الذي يزوّد البشرة بالمواد اللازمة للترطيب

طرق العناية بالبشرة الجافة

  • تفتقر البشرة الجافّة إلى العديد من العناية المتواصلة لإرجاع النضارة والترطيب إليها، وحمايتها من ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم في السن، ومن تلك الأطعمة، تناول الأكل الصحي الّذي يتضمن الخضار والفواكه الطازجة التي تزوّد البشرة بالعناصر اللازمة للتجدّد والترطيب.
  • شرب الماء بأحجام مناسبة بهدف حفظ خلايا الجسم من الجفاف ومنها خلايا البشرة.ممارسة التمارين الرياضيّة التي تفيد في تنشيط الدورة الدموية، وتعين الجسم على التخلّص من السموم التي تسبّب الضرر للبشرة الجافة.
  • إستعمال الكريمات المرطّبة دائما وخاصّةً قبل النوم.

  • عدم إستعمال الماء الساخن في الغسيل، واستبداله بالماء الفاتر الأكثر قربا إلى لمنخفض الحرارة.
    الإبتعاد عن التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة  دون استعمال الواقي الشمسي، وأكثر الأوقات التي تسبّب الجفاف هي مرحلة وسط النهار.
    استعمال الخلطات الطبيعية والماسكات تنعيم البشرة والحفاظ عليها من الجفاف، مثل: خلطة زيت الزيتون مع زيت اللوز المر، وخلطة عصير الخيار مع العسل، ويمكن عمل خلطة عصير الخيار بالشوفان أو اللبنلكن قبل تجربة أي من الماسكات الطبيعية أو كريمات العناية بالبشرة، فلا بد من تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة مع الحبوب الكاملة، فتفتر بشرتك إلى الكربوهيدرات ، الفيتامينات، وكذلك المعادن ومضادات الأكسدة
  • شرب الماء بوفرة لكي تحافظ على ترطيب الجسم وهي من الأمور الهامة للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة.

طرق الحصول على بشرة نضرة وجميلة.

يعتبر جمال البشرة يظهر من صحة الجسم الداخلية لهذا، فينبغي عليكِ متابعة نظام غذائي صحي ومتوازن لتحصلي على بشرة جميلة وناعمة، في معظم الأحيان تحتاج البشرة الجافة إلى المكونات الرئيسية، الأمر الذي يكون السبب في الشحوب والتشققات.بل قبل تجربة أي من الماسكات الطبيعية أو كريمات لتنعيم البشرة، عليك بمتابعة عاداتك الغذائية. فلا بد من تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة مع الحبوب التامة، فتحتاج بشرتك إلى الكربوهيدرات الصحية، الفيتامينات، المواد المعدنية ومضادات الأكسدة.

شرب الماء بوفرة

الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة هي من الأمور المهمة للحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة، وحتى تتم طريقة تناول الغذاء المثالي بكفاءة داخل الجسم، يفتقر الجسم إلى كميات كافية من الماء، وهكذا ينعكس هذا على صحة بشرتك ومظهرها الخارجي، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتنقيتها من السموم.

ممارسة التمارين الرياضية

القيام بعمل التمارين أمر صحي يعين على الحفاظ على جمال بشرتك والحفاظ على صحة الجسم الداخلية، حاولي تخصيص 30 دقيقة لممارسة رياضة المشي، أو الجري، ركوب الدراجة أو اليوجا، فذلك يحافظ على تنشيط  الدورة الدموية وصعود تدفق الدم داخل خلايا البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *