التخطي إلى المحتوى

معلومات عن عيد العدد ط عبر موقع محتوى, يحرص محرك البحث الشهير جوجل على تذكر رواد الإنترانت من مختلف الأعمار والفئات والجنسيات بأهم المناسبات والأعياد الهامة التي يتم الاحتفال بها عبر العالم، ونحن اليوم بصدد الاحتفال بعيد العدد ط الذي يرمز له في الرياضيات بالرمز باي «π»، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية أهم المعلومات عن عيد العدد ط وأشهر أيام الاحتفال به.

الثابت الرياضي باي «π»

أسس العالم الفيزيائي الشهير لاري شو الاحتفال بعيد العدد ط لأول مرة في عام 1988 وبالتحديد في الرابع عشر من شهر مارس في تمام الساعة الواحدة والتاسعة والخمسون دقيقة صباحاً، ويرجع ذلك إلى إن الرمز ط أو باي «π» في علم الفيزياء يساوي القيمة الرقمية 3.1415926.

وعند تقريب القيمة الرقمية للكسر يصبح الاحتفال بعيد العدد ط يوافق يوم 3/14 في تمام الساعة 1.59، ومع انطلاق الاحتفال بعيد العدد ط في عام 1988؛ أصبح العالم أجمع يحتفل بهذا اليوم مع مطلع كل عام وذلك من خلل عدة طرق ووسائل.

أيام الاحتفال بالعدد ط

توجد أيام أخرى خلال العام يُجرى فيها الاحتفال بعيد العدد ط أو باي «π»، ونذكر من أهم هذه الأيام.

  • 26 أبرايل: يتم الاحتفال بعيد العدد ط في يوم السادس والعشرين من شهر أبريل نظراً لانتقال الكرة الأرضية بزاوية 2 راديان من مدارها حول الشمس؛ وبالتالي عند قسمة طول كامل المدار على المسافة المقطوعة حتى 26 أبريل يصبح الناتج مساوياً للعدد ط.
  • 22 يوليو: يتم الاحتفال بعيد العدد ط في يوم الثاني والعشرون من شهر يوليو وذلك لانه يتخذ شكل الكسر 22/7 وبالتالي فهو أقرب تقريب شهري للعدد ط.
  • 10 نوفمبر: يعتبر يوم العاشر من شهر نوفمبر مناسباً للاحتفال بعيد العدد ط نظراً لأنه يوافق اليوم ال314 في أيام العام أى ما يوافق 3/14.
  • 21 ديسمبر: يعمد الكثير على الاحتفال بعيد العدد ط في يوم الحادي والعشرين من شهر ديسمبر نظراً لكونه يوافق اليوم ال355 في أيام العام، وعند الاحتفال بالعيد في تمام الساعة 1.13 يصبح ناتج قسمة 355 على 113 هو التقريب الصيني للعدد ط.

أيام الاحتفال بالعدد ط

مظاهر الاحتفال بعيد العدد ط

تتعدد مظاهر الاحتفال بعيد العدد ط والتي تتخذ أكثر من أتجاه وشكل من أبرزهم.

  • تغيير موقع البحث الشهير جوجل في صباح يوم الرابع عشر من شهر مارس من كل عام للشعار الخاص به بشعار توضيحي يبرز بعد الوقوف عليه الذكرى الثلاثين لعيد العدد ط، ويأتي ذلك ضمن طقوس موقع جوجل الشهيرة للاحتفال بكافة المناسبات والأعياد التي تهم مرتادي الإنترنت ومتصفحي مواقع البحث.
  • يحرص البعض على الاحتفال بعيد العدد ط من خلال تزيين أشكال الكيك بشكل الرمز باي «π» وذلك من خلال أشكال الفاكهة المتنوعة.
  • يقوم البعض وخاصة من المهتمين بعلم الرياضيات والفيزياء بإرسال وتبادل صور وأشكال مختلفة للعدد ط أو باي «π» وذلك عبر مواقع التواصل المختلفة “فيس بوك، تويتر، انستجرام، واتس أب”.

مظاهر الاحتفال بعيد العدد ط

نحرص دائماً في موقع محتوى على تقديم كافة المعلومات التي يبحث عنها القراء من مختلف الأعمار والجنسيات، وننتظر مشاركتكم معنا عبر التعليق على الموضوع من خلال ذكر آرائكم في المقال والإشارة إلى الموضوعات التي ترغبون في القراءة عنها خلال الأيام القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *