التخطي إلى المحتوى

دعاء قضاء الحاجة مجرب أجمل ادعية تيسير الأمور في نفس اليوم، على كل إنسان مسلم أن يتوجه إلى ربه بالدعاء في السراء والضراء، ونتوسل إليه في أوقات الشدة والرخاء، واليوم نضع لكم دعاء قضاء الحاجة المستجاب ,الدعاء عبادة بل من أعظم العبادات على الإطلاق، وهو الصلة بين العبد وخالقه جلا وعلا.

دعاء لقضاء الحاجة

  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة

استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، و يا مالك حوائج جميع المخلوقات، و يامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.

دعاء قضاء الحاجة يا عالما بما مضى و ما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .

ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة ) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة للزواج

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

أدعية تيسير الأمور من السنة

يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك .

دعاء قضاء الحاجة للرزق

اللهم عبدك قد ضاقت به الأسباب و أغلقت دونه الأبواب وبعد عن جاده الصواب وزاد به الهم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي أجاب ,يا سريع الحساب ,يا رب الارباب ,يا عظيم الجناب يا كريم يا وهاب .

دعاء قضاء الحاجة رب لا تحجب دعوتي ول اترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوتي ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي و تييسير عسري اللهم احيينا في الدنيا مؤمنين طائعين.

وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوججنا واعنا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسالك يا غفور يا رحمن يا رحيم ان تفتح لادعيتنا أبواب اجابه يامن يقول للشيء كن فيكون اللهم لا تردنا خائبين وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين (اللهم آمين )

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

  • أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه اللهم يا جامع الشتات و يا مخرج النبات و يا محي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات و يا قاضي الحاجات و يا مفرج الكربات و يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات و يا فاتح خزائن الكرمات و يا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا و يا عالما بما مضى و ما هو آت أسألك .
  • اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا اله كل شيء أسألك أن تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يا رب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليم أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لإنفسنا طرفت عين أو أقل من ذالك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي .

صلاة الحاجة ودعائها

إن العبد المسلم يتقرب إلى مولاه وخالقه بالصلاة والدعاء له والاستغفار، فهو أحوج ما يكون إليه، وقد تعهد الله باستجابة دعوة كل إنسان قام باللجوء إليه ودعاه متضرعا وطلب العون والمساعدة والتوفيق منه جلا وعلا، وفوض إليه أمره كله واستعان به.

وقد شرع رب العالمين صلاة مخصوصة يسرع إليها العباد وقت الشدائد والمحن، والتي يطلق عليها “صلاة الحاجة”، والتي يؤديها المسلم لجوء إلى الله، وتعتبر هذه الصلاة وسيلة يلجأ إليها العبد ليتصل بربه ويشكو إليه همه ويطلب منه المعونة والتخفيف من آثار الهموم والأحزان والمصائب التي ألمت به.

ويمكن تعرف صلاة الحاجة على أنها صلاة مخصوصة يؤديها الإنسان بهدف قضاء حاجة معينة أو دفع الكروب والهموم عنه، ولها دعاء خاصا بها، وفيما يتعلق بكيفية أداء هذه الصلاة.

فيقوم المسلم بصلاة ركعتين يحسن فيهما القراءة والقيام، ويقوم بقراءة سورة الكرسي بما يعادل ثلاثة مرات وذلك في الركعة الأولي، أما في الركعة الثانية فيقوم بقراءة سورة الفاتحة والإخلاص، وعند انتهائه من أداء الصلاة يقوم بذكر الدعاء الخاص بها والذي أخبرنا به نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم .

ادعية قضاء الحاجة

دعاء صلاة قضاء الحاجة

دعاء صلاة الحاجة (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ).

كما يدعو أيضا بــ “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

أمور يجب مراعاتها في صلاة الحاجة

هناك مجموعة من الأمور الهامة الواجب على كل مسلم مراعاتها عند أداء هذه الصلاة، وهى:

  • يجب على المسلم استقبال القبلة عندما يبدأ في الدعاء.
  • وعليه أن يحسن الوضوء للصلاة.
  • وأن يفتتح الدعاء بحمد الله والثناء عليه والصلاة على النبي المصطفى، ويختتم دعائه بذلك أيضا.
  • يجب أن ينام على طهارة في الليلة التي يصلى فيها هذه الصلاة.
  • يجب عليه أن يفوض أمره كله لله تعالى وأن يتوكل عليه حق التوكل، وعليه أن يكون على يقين وثقة بأن ما من خيرا أو شرا يصيبه الا بعلم الله وإرادته جلا وعلا، وبالتالي عليه أن يحسن الظن بالله.

دعاء قضاء الحاجة للشيخ كشك

دعاء تيسير الأمور الصعبة عن أهل البيت

قال الإمام الحسين عليه السلام: ((مَنْ قرأ هذا الدعاء وأعطاه لغيره ليدعو به زال همه وتُقضَى حاجته بإذن الله تعالى))

اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع عن نفسي ما لا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

دعاء تسهيل الأمور والفرج السريع

  • اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك. رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين. اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك .

دعاء تسهيل الأمور في العمل

دعاء تسهيل الأمور اللهم حنن علي عبادك وأحبابك واغنني عن شرارهم يا أرحم الراحمين يا ودود يا فعّال لما تريد أغثني أغثني يا مغيث يا لطيف. اللهم أني توكلت عليك وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين، إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، اللهم أعني ويسر أمري وافرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم .

تصفح أيضا العديد من الادعية الأخرى

دعاء لقضاء الحاجة مجرب

دعاء لقضاء الحاجة

دعاء لقضاء الحاجة سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من اذا أراد شيئا ان يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجا عاجلا غير آجل, برحمتك يا ارحم الراحمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد.

اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي (و هي) اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

التعليقات

  1. اتمنى ان تدعولي انا في اشد الحاجه لدعاء ان يقضي الله حاجتي ويطمن قلبي بها اترجاكم ادعوا لي

  2. الدعاء من ٤٠ غريب مستجاب بإذن الله .. اسألكم انكم تدعولي ربنا يرزقني ويسهلي زواجي والله العليم بظروفي وانا عندي ٢٥ سنة وما عندي احد يساعدني في شئ وبجهز نفسي بدون اللجوء لأحد غير الله .. ارجوكم ادعولي ربنا يوسعها ويفرجها عليا وييسرلي زواجي اللهم امين يارب ولكم بالمثل وربنا يرفع الكرب والغم عن الناس اجمعين وربنا يرزقكم ويوسعها عليكم

    1. الله يسرلك ويعينك لكن للتنبيه لايوجد بالدين نص اربعين دعوة مستاجبة لذلك الاولى نطلب الدعوات من دون عدد

  3. دعاء قضاء الحاجة للزواج اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *