التخطي إلى المحتوى

معلومات وصور عن مدينة الكاب الاثرية عبر موقع محتوي, تعد مدينة الكاب الواقعة في مدينة الأثار الفرعونية الخالدة الأقصر من المدن التي ربما لا يزورها الكثيرين على الرغم من وفرة الأماكن السياحية والأثرية داخلها ولمعرفة المزيد عن مدينة الكاب من موقع محتوى.

مدينة الكاب

كانت المدينة في الماضي مركز ديني كبير كما كانت عاصمة الإقليم الثالث في مصر العليا في عصور ما قبل التاريخ لفترة تزيد عن 3 آلاف عام أي مع عصر البطالمة مما يجعلها من اهم المدن الأثرية القديمة فهي تضم العديد من القصص التاريخية التي شكلت الحضارة القديمة.

مدينة الكاب

محتويات المدينة

تضم المدينة القديمة المخازن الضخمة من العصر الثني (الطيني) و معابد الدولة الحديثة المكرسة نخبت ربة مصر العليا وإلى تحوت و ومقابر أحمس بن إبانا الصخرية و ومعبد بناه أمنحتب الثالث في الصحراء فضلا عن معبد صخرى بناه بطليموس الرابع بالاضافة لعدد كبير جدا من النقوش والرسوم الموجودة على الحوائط وجدران المقابر.

ومن الجدير بالذكر ان المدينة تحتوي على عدد كبير من مقابر الأشراف التي ترجع إلي عصر الدولة الحديثة من سنة 1550 إلى سنة 1070 قبل الميلاد.

مقابر مدينة الكاب

  • مقبرة “با ـ حري ” وهو الذي كان يعمل كبير كهنة الألهة نخبت و معلماً ايضا للأمير “مواس ـ مس” ابن الملك تحتمس الثاني كما تحتوي المقبرة على تماثيل لكلا من “با ـ حري وزوجته ووالدته”.
  • مقبرة” أحمس ابن أبانا ” وهي مقبرة أحمس طارد الهكسوس في مصر القديمة حيث كان يعمل أحمس ضابطاً بحرياً في عهد ثلاثة ملوك الأوائل من الأسرة الثامنة عشر وهم احمس وامنوفيس وتحتمس الأول.
  • كما يوجد نقوش في مقبرة أحمس توضح معاركه التاريخية ضد الهكسوس وكذلك تعرض النقوش حروبه ومعاركه في كلا من أثيوبيا وسوريا والنوبة وغيرها من الحروب .
  • مقبرة “سيناو” وسيناو هو كبير الكهنة في الكاب في عهود الملوك الرعامسة ابتداءً من رمسيس الثالث وحتى رمسيس التاسع ويوجد في المقبرة تمثال للملك رمسيس الثالث وهو في الواحد والعشرين من عمره فضلا عن تمثال سيناو وزوجته جالسين بينما الأب المقدس للإله آمون ـ رع ـ يقدم لها القرابين.
  • مقبرة” رني” وكان رني هو كبير الكهنة ايضا في الكاب ولكنه عاش في عصر الأسرة الثامنة عشرة كما يوجد تمثال لرني ولكنه مهشم بعض الشيء فضلا عن النقوش التي توضح صب الماء المقدس على ” رني”.

 الكاب

أفضل فنادق أسوان

فندق بيراميزا كورنيش أسوان ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 714 جنيه مصري.

افضل مطاعم أسوان

مطعم الدوقة ويقع في أسوان ويقدم الطعام الخاص بمنطقة الشرق الاوسط.

وضحنا لكم عدد من المعلومات حول مدينة الكاب الأثرية القديمة التي تقع في المدنية التي تحتوي على ثلث آثار العالم في مدينة الأقصر والتي تستقبل الآلاف من السياح سنويا سواء من العرب او الاجانب الراغبين في التعرف على الحضارة الفرعونية العريقة الخالدة التي استطاعت أن تبهر العالم بأسره.

هل زرت مدينة الكاب من قبل راسلونا عبر موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *