التخطي إلى المحتوى

فوائد الكاكا للحامل والبشرة عبر موقع محتوى، الكاكا في اللهجة المصرية هي من الفواكه الرائعة ذات المذاق الطيب المحبب للكثيرون تسمى فاكهة الكاكا في اللهجات الأخرى فاكهة البرسيمون ولها جماهير واسعة تحبها وتعشق مذاقها ولكن كم منا يعرف الفوائد التي حباها الله لفاكهة الكاكا للشعر والبشرة وكذلك للسيدات الحوامل.

فاكهة الكاكا من الفواكه التي توجد بكثرة في الصين ومنها انتشرت بباقي دول العالم حتى وصلت شهرتها شهرة عالمية، تشبه فاكهة الكاكا في الشكل الطماطم ولكن مع تختلف في لون القشرة والتي تميل إلى اللون البرتقالي، وإليكم بالتفاصيل الفوائد العظيمة التي منحنا الله إياها بتلك الفاكهة الجميلة ذات المذاق الرائع.

فوائد الكاكا للحامل

تحتوى فاكهة البرسيمون أو الكاكا على الكثير من المواد الكيميائية النباتية الضرورية لصحة الجسم ومنها مادة كاتشين وهي مادة تعمل كمضاد قوى “للاكسدة” وهي ضرورية لمحاربة الشوادر الحرة كما تساعد في مقاومة التهابات الجسم المختلفة وهو الأمر الذي يزيد من مناعة الجسم للعديد من الأمراض.

وتتنقل تلك المادة إلى الجنين ببطن الأم من خلال المشيمة وبالتالي ينتقل فوائد تلك الفاكهة للجنين، كما تزيد تلك المادة من مقاومة جسم الأم للأمراض وتزيد بشكل عام الصحة العامة للأم مما يضمن ولادة آمنه وصحة جيدة للأم والجنين.

فوائد الكاكا للرجيم

تتضمن فاكهة البرسيمون على العديد من المواد المعدنية مثل الفوسفور والكالسيوم وكذلك تحتوي على مجموعة متكاملة من الفيتامينات مثل فيتامين ( أ ، ج ) بالإضافة إلى كونها فاكهة تتميز عن غيرها من الفواكه ذات المذاق الحلو بالقليل من السعرات الحرارية الأمر الذي يجعل منه فاكهة محببة لراغبي ضبط الوزن وهي مثالية لأنظمة الدايت.

فوائد الكاكاو للشعر

للكاكاو فوائد ربانية عظيمة ومنها الحفاظ على الشعر والتي تعاني من بعض مشاكل الشعر والتساقط والجفاف عليها بتناول فاكهة الكاكا في الفاكهة لذيذة الطعم تحتوي على عنصر الزنك اللازم لمعالجة مشاكل الشعر المختلفة ومنها التساقط والتي تعاني منه الكثير من النساء خاصة في فترة الرضاعة حيث يقل في الجسم الكثير من الفيتامينات الأساسية لصحة الشعر بسبب الرضاعة، كما تعمل الكاكا على تزويد الجسم بالماء والليونة مما يساهم في عدم ظهور القشرة.

فوائد الكاكا

فوائد الكاكا للبشرة

تعاني الكثيرات من مشاكل عديدة بالبشرة من الجفاف و الحبوب والمسام الواسعة والرؤؤس السوداء و كلها مشاكل تجعل السيدة تدخل في دوامة من حالة الاكتئاب واللهث وراء مستحضرات التجميل الباهظة الثمن، ولكن اعلمي أن الاهتمام بالبشرة أهم من الاهتمام بكثرة المساحيق والتي قد تضر بالبشرة أكثر مما قد تفيد.

وتقي ثمرة الكاكا البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة كما إنها تعمل على تنعيم البشرة وإعطاء مظهر جذاب وتعالج علامات تمدد الجسم وخاصة بعد الولادة كما تمنح الجلد بشكل عام ترطيب وليونة غير مسبوقة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *