التخطي إلى المحتوى

صور ومعالم سريلانكا 2020 عبر موقع محتوى, تعد سريلانكا من المدن السياحية المميزة للغاية ربما بسبب موقعها الجغرافي الذي سمح لها بالتنوع النباتي والحيواني الكبير فضلا عن معالمها التاريخية والأثرية القديمة جدا .

الحدائق النباتية الوطنية

تعتبر الحدائق الوطنية من اقدم الحدائق النباتية في سريلانكا فهي تعود للقرن التاسع عشر وكان الهدف من انشائها في الأصل بحثي بهدف معرفة النباتات الجديدة التي تعيش في تلك المستعمرة التي كانت ملكا للمملكة المتحدة فيما شهدت العديد من مراحل التطور المختلفة.

الحدائق النباتية الوطنية

معبد كهف دامبولا

من أهم معابد سريلانكا حرفيا لذا فقد أدرجته منظمة اليونسكو على لائحة التراث العالمي لها عام 1991 حيث يضم المعبد عدد ضخم من التماثيل التي تعود لبوذا وزوجته فضلا عن تماثيل لكثير من الالهة كما يوجد في المعبد مالايقل عن خمسة ابراج صخرية ضخمة يصل اقصى ارتفاع لها حوالي 160 متر كما يوجد في المعبد ما لا يقل عن ثمانين كهف.

معبد كهف دامبولا

صور جسر آدم

من أشهر جسور سريلانكا حيث يربط هذا الجسر ما بين جزيرة ميانمار بالقرب من سريلانكا وجنوب الهند بطول لا يتجاوز 50 كيلو متر.

جسر آدم

معبد جانجا راميا

هو واحد من أهم المعابد في كولومبو بسريلانكا وهو مزيج من العمارة الحديثة والتاريخ الثقافي ، حيث أنه يجمع بين ثقافة سريلانكا وتايلاند والهند والصين ايضا.

بني المعبد دي سيلفا وذلك ليبني معبد لعبادة الإله ثيرو ناتارا إنكا ولكن تم تطوير المعبد العديد من المرات وبشكل عام فإن هذا المعبد هو المفضل لدى كلا من تايلاند والهند والصين وسريلانكا.

معبد جانجاراميا

بحيرة بيرا

كلمة بيرا من اللغة البرتغالية حيث كانت البحيرة ذات مساحة كبيرة في فترة الاحتلال البرتغالي والبريطاني حيث كانت مساحتها قرابة 165 هكتار أما الآن فقد تقلصت الى 65 هكتار كما أن موقع البحيرة غاية في الأهمية إذ يحيط بها من الاربع جوانب العديد من مركز التسوق والمراكز التجارية التي تشهد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب.

بحيرة بيرا

صور المتحف الوطني في كاندي

وكما يبدو من الاسم فإن المتحف يعرض التاريخ الخاص بسريلانكا بوجه عام والمتحف كان في بداية الأمر مقرا للملك لانكا ولكنه تحول لمتحف في عام 1942 ويضم عدد كبير من المقتنيات التي تسرد تاريخ سريلانكا.

 المتحف الوطني في كاندي

منتزة يالا

إذا رغبت في القيام برحلات سفاري ومشاهدة الحيوانات البرية والبحيرات فإن وجهتك التالية هي منتزه يالا حيث يضم المنتزه حوالي ثلاث محميات طبيعية برية وما لا يقل عن ستة حدائق وطنية ويضم المنتزه بذلك ما لا يقل عن 44 نوع من الثدييات و 250 نوع من الطيور المختلفة.

افضل فنادق سريلانكا 2020

  • فندق اذا جولدن كراون ويقع في كاندي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2300 جنيه مصري.
  • فندق فيسس 18 ويقع في كالي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1050 جنيه مصري.

افضل مطاعم سريلانكا 2020

  • مطعم ذا ليتس دروب ويقع في كاندي ويقدم الطعام الخاص بسريلانكا .
  • مطعم صني ويقع في نيجومبو ويقدم الطعام البحري الآسيوي والسريلانكي.
  • مطعم لاجون ويقع في كولومبو ويقدم الطعام الاسيوي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *