دليل وصور أفضل المعالم السياحة في مالطا 2024

أ / أمينة محمد ذكى

تعد مالطا الواقعة في البحر الأبيض المتوسط ، من الدول الأوروبية التي تجذب الكثير من السياح فهي الدولة التي سكنها الفينيقيون والرومان والمسلمين واليابانيون والفرنسيون وأخيرا البريطانيون تحتوى على عدد من المعالم الأثرية القديمة والحديثة التي تجعلها في مصاف الدول السياحية الأوروبية في المقال القادم نوضح عددا من هذه المعالم .

ترتيب بالصور المعالم السياحة في مالطا

نافذة1

  • بلدة مليحة

تشير كتب التاريخ إلى أن اسم المدينة من أصل عربي كما يبدو والذي يعنى الجميلة او مكان تجميع الملح أو العسل في اللغة الاغريقية القديمة

مليحة

مغار جزيرة مالطا

ربما ترجع شهرة مغار جزيرة مالطا لكونها تضم المعلم الهام المدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وهو معابد تاهاجرات والمدينة بشكل عام يغلب عليها الطابع الزراعي كما يحيط بها مزارع العنب برائحتها الذكية .

مغار جزيرة مالطا

منطقة الرابات

كلمة الرابات مشتقة من اللغة العربية نسبة الى الروابط والتي تعني الضاحية والمدينة تضم عدد كبير من المعالم الأثرية والسياحية الرومانية القديمة فضلا عن عدد كبير من الكنائس القديمة المحفورة في الصخور فضلا عن أديرة تعود للعصر البيزنطي .

مدينة الرابات

صور نافذة أزور

من افضل اماكن السياحة في مالطا 2024 تكونت نافذة أزور من انهيار كهف من كهوف البحر المصنوعين من الحجر الجيري إذ كان يبلغ طوله حوالى 92 قدم ولكن مع عوامل التعرية لفترة طويلة من الزمن انهار جزء من القوس ومن ثم انهار بالكامل جراء عاصفة 8 مارس من العام الحالي ، تقع نافذة أزور أو نافذة دويجرا في جزيرة غودش في مالطا.

نافذة1

تعرف علي: معلومات عن فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

معابد تاهاجرات

تشير العديد من الدراسات الدينية والتاريخية إلى أن هذه المعابد هي أقدم المواقع الدينية على سطح الأرض خاصة وأنها تعود لما قبل 3600 قبل الميلاد وهي مدرجة على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو كما ان المعابد أغلبها مبنية من أحجار الميجا ليث.

معابد تاهاجرات

مدينة سنجليا

تمت تسمية المدينة نسبة إلى كلود دي سنجليا تخليدا لدوره في مقاومة الغزو العثماني في الحصار العظيم لمالطا في 1565 كما أنها تشكل مع مدينة بيرجو و كورسيكا الحصن الأكبر حول مدينة مالطا.

على الرغم من انها صغيرة المساحة للغاية إلا انه أهميتها تفوق مساحتها أضعاف مضاعفة كما أن بها عدد كبير من الرموز الفكرية والعلمية حول العالم.

مدينة سنجليا

خليج ميليها

يعد خليج ميليها أو مليحة من أهم المزارات السياحية في مالطا لاسيما وهو يوفر العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية التي تناسب كافة الطبقات وكافة الأذواق فضلا عن إمكانية سرعة الوصول لمزارات سياحية أخرى ربما يكون أشهرها برج سانت أغاتا .

مليها1

القلعة القديمة

تعود القلعة القديمة لأكثر من 1500 سنة قبل الميلاد ليقوم تطويرها كل من الفينيقيون والرومان والقلعة تضم عددا من القلاع والحصون الدفاعية فضلا عن مخازن السلاح والأنفاق الكثيرة الأمر الذى يجعل العديد من الزوار يشعرون أنهم داخل متاهة في القلعة القديمة ، تقع القلعة في جزيرة غوزو تابع صور السياحة في مالطا 2024 .

القلعة1 2

الخليج الذهبي

تعد منطقة الخليج الذهبي من الوجهات المفضلة للأسر لقضاء الإجازات حيث يوجد في الخليج الذهبي المحلات التجارية والفنادق والمطاعم ومراكز بيع الأدوات المائية المختلفة للغوص فضلا عن كونه من الشواطئ الرملية القليلة التي توجد على الساحل الغربي الشمالي من مالطا وترجع تسمية الخليج بهذا الاسم نسبة إلى رمالها الصفراء الذهبية .

الذهبى 1

صور معبد الهايوجيوم

ربما تختلف شروط الزيارة في معبد الهايوجيوم عن غيرها من المزارات الأخرى حيث يسمح بدخول عدد محدود من الزوار لا يتم تجاوزه فضلا عن أن دخول المعبد يكون بالحجز حيث يقوم الزائر بالحجز المسبق وقد تنتظر أسابيع على حسب دورك في القائمة .

وربما ترجع كل هذه الاحتياطات أو الشروط إلى الخصوصية التي يتمتع بها المعبد فهو المعبد الوحيد في العالم الذى يرجع لعصر ما قبل التاريخ بالإضَافة لكونه موجود تحت الأرض كما ان المعبد المكون من مقابر وغرف اجتماعات وممرات جميعها منحوتة من الصخر كما يصل أعمق غرفة حوالى 35 قدم تحت سطح الأرض ، تقع الهاي وجيوم في مدينة باولا .

هايوجيم1

شاهد ايضا: دليل وصور السياحة في اليونان

كاتدرائية سانت يوحنا

سميت الكاتدرائية نسبة إلى القديس يوحنا المعمدان حيث قتل داخلها والكاتدرائية تعود لعام 1572 فهي مصممة على الطراز الباروكي الشهير لتشبه القلعة من الخارج ومن الداخل فهي مزينة بالعديد من الزخارف واللوحات الفنية المختلفة ، توجد كاتدرائية سانت يوحنا بالعاصمة فاليتا.

سانت1 2

صور مدينة مدينة

كانت مدينة مدينة أحد العواصم القديمة لمالطا فقد تم تسويرها وتحصينها على يد الفينيقيون ليستكمل كل من العرب والرومان تطويرها فيما تجرى السلطة الحاكمة الآن العديد من عمليات التطوير من أجل استعادة المدينة أثريا ويطلق عليها البعض المدينة الصامتة .

مدينا1

مدينة يرجو

ربما كان موقع المدينة الاستراتيجي الخلاب ساعدها ان تكون النقطة التي يبدأ من محاولات الحصار من مختلف الحضارات من الإغريق والرومان للعرب للفينيقيين حيث يحيط بها حصن سان أنجلو و مدينة كوسبيكو .

جزيرة مالطا

وهي أشهر الأماكن السياحية في مالطا على الإطلاق وبها يضرب المثل في عدد من الامور كما أنها أكبر جزر أرخبيل مالطا وربما يرجع سحرها لكونها تقع ما بين إيطاليا وليبيا أي في منتصف البحر المتوسط.

جزيرة مالطا

مدينة فالتة

ترجع اهمية المدينة لكونها كانت خاضعة لفترات طويلة تحت حكم كلا من العرب و الفينيقيّين والرومان و اليونانيّين حيث تركت كل تلك الحضارات ما يميز المدينة كما أنها عاصمة مالطا .

فالتة

افضل فنادق مالطا

  • فندق أوزبورن ويقع في فاليتا
  • فندق روتانا ويقع في سانت جوليان 
  • فندق بروجيست ويقع في تقسيم

افضل مطاعم مالطا

  • مطعم ال في بي ويقع في فاليتا ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم باتريك لونغ ستيك هاوس ويقع في فيكتوريا ويقدم الطعام الأوروبي .
  • مطعم ترافل اند ترافل ويقع في سانت جوليانز ويقدم الطعام الفرنسي والايطالي.
  • مطعم دينر ان ذا سكاي ويقع في جزيرة مالطا ويقدم الطعام الأوروبي والمتوسط.
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *