حكم جميلة عن الحياة

ميادة احمد

الحياة مدرسة كبيرة كل يوم نتعلم منها درس مختلف وإذا تأملنا النظر فيها نلاحظ أن بها الخير والشر والحلو والرديء والفرح والحزن والسعادة والكأبة إذاً علينا أن نرضى ونعيش فيها بكل حالتها ما دام هناك ثقة في الله.

ولابد أيضاً أن نملك السعادة بداخلنا حتى نستطيع أن نراها في الحياة هذا بالإضافة إلى أننا يجب علينا أن ندرك جيداً أن الحياة ما هي إلا رحلة قصيرة جداً علينا أن نستمتع بها قدر المستطاع لكي نعيش ونحن في راحة بال مكتلين على الله راضين بما قسمه الله لنا.

ولكي نعيش في هذه الحياة بكل تفاؤل علينا أن نقهر اليأس ونقوي من عزيمتنا ونحسن الظن بالله لأن ما عند الله هو كل الخير وكل يوم نعيشه في الحياة يأتي لنا بجديد كما أنه لابد وأن نعي أن العيش بسعادة ما هو إلا قرار منا حيث إن سر الاستمرار في الحياة براحة بال هو قرار السعادة.

أسرار السعادة في الحياة

حكم جميلة عن الحياة

لكي نعيش سعداء في الحياة فلابد من ألا نقف أمام أي شيء محزن أي لابد من عدم التركيز في المواقف واللحظات المؤلمة التي قد مررنا بها وأن نتطلع إلى القيام بتجارب جديدة كما أنه يجب أن نعمل على تحديد أهدافنا بكل واقعية لكي نستطيع أن نحققها ومن خلال العديد من الأبحاث العلمية تم اثبات أن حوالي سبعين بالمائة من أسرار السعادة تتمثل في المعاملات الطيبة مع الأناس المقربين لنا والعلاقات الأسرية السليمة.

هذا بالإضافة إلى أن العقل المتفتح القادر على التغيير المستمر في العمل والفكر والحياة يستطيع أن يتكيف مع هذا العالم ويطور من ذاته، هذا بجانب التفكير الإيجابي السليم الذي يعمل على طرد كل ما هو سلبي ومشمئز

في هذه الحياة أي التفكير الذي يستطيع أن يميز بين كل من العاطفة والمادة كما أن هناك العديد من الدراسات التي تم اجرائها حول هذا الموضوع والتي أثبتت أن ممارسة الرياضة تعمل على جلب السعادة والاستقرار النفسي وتغيير نمط الحياة.

تعرف علي: أقوال الحكماء عن الدنيا بالإنجليزي والعربي

حكم جميلة عن الحياة

حكم جميلة عن الحياة

نحن كبشر نحب الحياة وذلك لأنها من أكبر النعم التي أنعمها الله عز وجل علينا هذا بجانب أنه يجب علينا أيضاً أن ننظر إلى الحياة بعين قنوعة راضية حتى نستطيع أن نتعامل معها، كما أنه لابد من وأن نتخذ الحياة كدرجة نصعد منها إلى الجنة في الدار الأخرة من خلال أعمالنا الصالحة.

ويجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن الحياة هذه لا تساوي عند الله عز وجل جناح بعوضة وعلى الرغم من ذلك كثير ما نرى أشخاص يتقاتلون من أجل المال والسلطة فهم لا يعوا أن هذه الحياة مؤقتة زائلة لا تحتاج لمثل هذه الأفعال التي لا تجلب إلا الشقاء والتعاسة.

إذاً فلابد من القناعة التي تعتبر ركناً أساسياً لجلب السعادة والحياة الطيبة، كثير من الناس يعتقدون أن السعيد في الحياة هو الذي يستطيع أن ينال كل ما يرغب فيه ولا يعلمون أن السعادة الحقيقية تتمثل في القناعة بما قسمه الله لنا، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة رائعة ومتنوعة من أروع وأجمل الحكم التي قيلت عن الحياة.

  • ستتعلم الكثير من دروس الحياة، إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار.
  • الناجحون يقدرون على النجاح لأنهم يعتقدون أنهم يقدرون.
  • الحياة جدل بين الذوق والتذوق.
  • من يطارد الآخرين ليست لديه أية راحة.
  • لا علاقة للنجاح بما تكسبه في الحياة أو تنجزه لنفسك، فالنجاح هو ما تفعله للآخرين.
  • في المدرسة يعلمونك الدرس ثم يختبرونك أما الحياة فتختبرك ثم تعلمك الدرس.
  • الحياة تتأرجح كالبندول بين الألم والملل.
  • الحياة الرغدة تمنع التجاعيد .

كلمات من واقع الحياة

حكم جميلة عن الحياة

يجب على الآباء والأمهات في هذه الحياة تنشئة أولادهم على أن يسيروا مع واقع الحياة وأن يسعوا إلى تحقيق أحلامهم فكثير ما نرى أن هناك أفراد تعمل على تدمير عقلها وقلبها من خلال

ما قد تم زرعه وهم صغار في عقولهم من أفكار ليست سوية فهناك أفراد ترى أن المال هو أصل الحياة تاركين كل القيم والمبادئ والأفكار السوية لنراهم هائمين في الحياة محفوفين بالمخاطر.

ميادة احمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *