التخطي إلى المحتوى

حكم عن السعادة معبرة عبر موقع محتوى, كل الحق لمن قال إن السعادة ما هي إلا قرار فأنت أيها الإنسان صاحب هذا القرار وذلك لأن السعادة ما هي إلا مطلب إنساني نسعى يومياً لنحققه ومن هنا علينا ألا ننكر دور العلم في مساعدتنا في البحث عن مصادر السعادة وطرق تحقيقها والتي من بينها إعتماد الإنسان على ذاته في عملية اتخاذ القرار، محاولة شغل وقت الفراغ بأي شيء مثمر حتى لا نكون عرضه للإكتئاب والملل من عدم وجود أي شيء نفعله، اهتمام الإنسان بنفسه والتمتع بحياته، …إلخ.

وهناك نوعين من السعادة النوع الأول يعرف بالسعادة المؤقتة وهي تستمر لفترة قصيرة أما النوع الثاني فهو السعادة الطويلة وهي التي تدوم معنا لفترة طويلة جداً وتكون نتيجة لأحداث متراكمة غاية في الجمال.

ويختلف الشعور بالسعادة الحقيقية من شخص لأخر فهناك أشخاص ترى السعادة في المال وأخرى تراها في وجود العائلة ومنهم من يراها في الأولاد ومن هنا يمكننا القول بأنه لا يوجد تعريف واحد للسعادة ولا يمكننا وصفها لإختلافها بين الأشخاص.

السعادة في الحياة

حكم عن السعادة معبرة

في الأونة الأخيرة تم عمل احصائية بأكثر عشر دول على مستوى العالم يعيش سكانها في سعادة غامرة وهذه الدول هي السويد ولوكسمبورج وكندا وأستراليا وفنلندا والنمسا وسويسرا وهولندا والنرويج وأخيراً دولة الدنمارك حيث تبين من خلال العديد من الأبحاث العلمية والدراسات أن النظرة الإيجابية للحياة تؤثر على مستوى شعورنا بالسعادة بنسبة أربعين بالمائة.

ويزداد  الشعور بالسعادة كلما تقدمنا في العمر وهذا وفقاً لدراسة أجرتها مراكز الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية هذا بالإضافة إلى أن الرقص يعمل على زيادة الإحساس بالسعادة ويعتبر من الطرق العلاجية لمكافحة القلق والإكتئاب وأخيراً عندما يشعر الإنسان بالسعادة كلما يزيد جسمه في انتاج الأجسام المضادة للإكتئاب.

حكم عن السعادة

حكم عن السعادة معبرة

كثير منا يبحث دوماً عن السعادة وعندما يجدها يرغب في أن تدوم وتستمر ومن وجهة نظري المتواضعة أرى أن السعادة الدائمة تتمثل في القرب من الله سبحانه وتعالى من خلال اتباع أوامره فحب الله عز وجل هو طريق السعادة الحقيقي.

ومن خلال هذه الفقرة أود أن أطرح على حضراتكم أشهر الأطعمة التي تعمل على جلب السعادة ومنها جميع المأكولات البحرية والشيكولاتة وجميع أنواع الشاي (الأخضر، الأسود، البابونج، الصيني) والعسل والفواكه خاصة الكريز والموز.

وقد تم التوصل إلى أنه عند سماع الموسيقى يبدأ الجسم في إفراز هرمون يعرف بالدوبامين الذي يعمل على زيادة الشعور بالسعادة حيث أن هذا الهرمون أطلق عليه العلماء مصطلح “مركب الشعور بالسعادة”، وفيما يلي يسعدني أن أقدم لحضراتكم من خلال موقع محتوى مجموعة متنوعة من الحكم التي قيلت عن السعادة.

  • الأناني هو من لا يستخدم كل دقائق حياته في تأمين سعادة الأنانيين.
  • إن السعادة تنتقل بالعدوى لا تنتظر عدوى أحد كن حاملاً لهذا الميكروب.
  • الكثير من السعادة تستحق القليل من الحزن.
  • سعيد هو الذي يتمتع بالعالم، أسعد منه من لا يهتم و يهرب منه.
  • اننا نسعى جميعا السعادة، ولكن دون أن نعرف أين هي مثل السكاري الذين يبحثون عن منزلهم، وهم مدركون أن لديهم منزلا ما.
  • حتى إذا امتلك الإنسان المال وتمتع بالصحة لن يتوقف عن التساؤل إن كان سعيداً أم لا.
  • السعادة هي اللذة بدون ندم.

كلمات عن السعادة والأمل

حكم عن السعادة معبرة

السعادة بمفهومها الدارج حولنا هي الشعور بالإنبساط والفرح، والسعادة تأتي من داخل الإنسان فنجد أن البعض يرى أن السعادة ما هي إلا شيء مبالغ فيه والبعض الأخر يري أنها لغز كبير ولكن في الواقع السعادة ما هي إلا العيش ببساطة وبمنتهى التفاؤل والثقة وحسن الظن برب العالمين رب الخير والأمل وكل ما هو جميل.

وبعد أن وصلنا بكم إلى النهاية أود من حضراتكم أن تشاركونا بأرائكم الجميلة حول هذا الموضوع من خلال وضع تعليق في أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *