افضل 50 ادعية لحفظ الزوج والابناء من كل شر

أ / سمر السيد البدوي

ادعية لحفظ الزوج والابناء من موقع محتوى، خلق رب العالمين الإنسان وخلق منه الذكر والأنثى لوظيفة محددة ومهمة أساسية،  آلا وهى إعمار الأرض والتعايش والتكاثر فيها، ولذلك قام جلا وعلا بفرض الزواج على عباده، والذي يعد من أقدس الروابط وأوثقها على الإطلاق والذي يتم من خلاله تكوين أسرة متماسكة ومترابطة تقوم أساسا على المحبة والود والرحمة والاحترام المتبادل بين كل من الزوج والزوجة.

وقد جاء الزواج مذكورا في كافة الديانات السماوية التي وجدت، ولكن ديننا الإسلامي الحنيف أعطاه مكانة ومنزلة عظيمة وهامة، وجعل لكل من الزوجين بعض الحقوق والواجبات التي يجب على كل منهم الالتزام بها لضمان التعايش بسلام واستقرار.

أجمل الأدعية الزوجية

ادعية لحفظ الزوج والابناء

اللهم إني استودع عندك لسان زوجي وعقله وقلبه وسمعه وبصره ويده ورجله وفرجه وتفكيره وأهله وماله ورزقه وعمله وعلمه وكل ما يملك وكل ما حوله يا ارحم الراحمين فاحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.

يا رب اهدي زوجي لي ولبيتنا وأولادنا واجعل بيننا مودة ورحمه واحفظنا من شر الجن والانس واتباعهم ان يفرط علينا احد منهم او ان يطغى عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا اله غيرك، واحفظنا اللهم من الحسد والزعل والخصام والشك والفراق والوقيعة والغضب والمصائب اجمعين.

اللهم اطمس على قلب زوجي وسمعه وبصره الا يرى من نساء الدنيا غيرى والا يحب غيرى واجعله يراني اكفيه واملأ عينه وأن يرى في كل المزايا ولا يرى في أي عيب واجعله يرى في كل نساء العالمين كل العيوب والا يرى فيهم أي ميزه وابعده عن طريقهم وابعدهم عن طريقه.

اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم.

اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء . وطمست أعين أعدائه. آمن زوجي في نهاره وليله. واطمس كل سوء عنه. اللهم انك تعلم ما في قلبي ونقاء سريرتي. فنقي حياتي مع زوجي من كل كدر وسوء يا أرحم الراحمين ..واجمعني به في فردوسك الأعلى. يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم ان تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظـلك اللهم لا تجعل لزوجي حظاً في النسا ء بمعصيتك يا حي يا قيوم.

ادعية لحفظ الزوج والابناء مكتوب

أجمل الأدعية الزوجية

أسألك يا الله انت تجعل زوجي يكره المعاصي والذنوب كبيرها وصغيرها وان تحببه في الخير والطاعات وعمل الصالحات.

اللهم لجم شيطانه وأبعده عن أصدقاء السوء وعن فتن النساء وقربه من اصدقاء الخير واهديه الى الصراط المستقيم وحببه في الصلاة والصيام والذكر والقرآن.

اللهم طهر قلب زوجي من النفاق وعمله من الرياء ولسانه من الكذب وعينه من الخيانة ,فانك تعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور.

اللهم إني اسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.

اللهم يا مسخر القلوب القاسية والجبال الراسية والعباد العاصية سخر لي قلب زوجي واجعلني قرة عينه الوحيدة واجعله قرة عيني الوحيدة.

ادعية لحفظ الزوج والابناء

أدعية للزوج قصيرة وجميلة

  • اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه برحمتك يا أرحم الراحمين ..
  • اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك ..
  • اللهم أجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها .. وأرزقنا الصبر والحلم أكمله ..
  • اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه ولي ذلك والقادر عليه برحمتك.
  • اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني.

أهمية وفوائد الزواج

قبل أن نذكر لكم أدعية حفظ الزوج والأبناء المستجابة، دعونا نتطرق سريعا إلى أهمية الزواج، حيث أن للعلاقة الزوجية العديد من الفوائد، ومنها ما يلي :

الزواج سكن للنفس

يعد الزواج وسيلة هامة يحصل من خلالها الإنسان على الراحة النفسية والسكن والطمأنينة مع الطرف الآخر، وهذه الراحة تشمل كل من الزوج والزوجة على حد السواء، فكلاهما يحتاج إلى بعضهما البعض ولا يمكنهم الاستغناء عن بعضهم أو العيش بدون تواجدهم معا، لأن كل منهما يكمل الآخر في كافة شئون الحياة وأمورها المختلفة، فالأنثى تعتبر السكن الهادئ والمريح للذكر الذي يحتاج إليه في حياته.

موطن السلوى والسرور

فالزواج أحد المصادر الهامة للحصول على الفرح والسعادة والسرور بين الزوجين، ويتم ذلك عن طريق خلق كل طرف منهما هذه الأجواء، ليعم الفرح والسعادة أرجاء المنزل، هذا مع ضرورة الابتعاد عن النكد والغضب والذي يعمل على فقد الراحة والسكينة والسعادة بين كلاهما، فالبيوت التي تلتزم بتطبيق التعاليم والسلوكيات الصحيحة هي حقا البيوت السعيدة، وكل من الزوج والزوجة له دورا هاما في تحقيق ذلك.

وهذه المسئولية لا تقتصر على طرف دون الآخر، فالزوج الذي يقوم بقضاء طول ساعات النهار في العمل بهدف توفير المال ولقمة العيش والوفاء بمتطلبات واحتياجات أفراد أسرته يعود إلى منزله وهو بحاجة إلى أن تقوم زوجته باستقباله  استقبال حسن وعلى وجهها ابتسامة رقيقة.

ويجب أن تكون حسنة المظهر وتعمل على توفير كافة متطلباته التي هو في حاجة إليها، وفى المقابل يجب أن يقابل الزوج زوجته بمشاعر الحب والحنان وأن يبادلها الكلام الطيب الرقيق الذي يكون دافعا وحافزا لها للقيام بكافة هذه الأمور السالف ذكرها.

تهذيب النفس البشرية

إن الهدف الأساسي من هذه العلاقة المقدسة هو حفظ النفس البشرية من الوقوع في المعاصي واقتراف الفواحش والآثام، لأن الإنسان بطبيعته الفطرية يسعى إلى إشباع الرغبات والغرائز الخاصة به، ولولا وجود الزواج لوقع الإنسان في الزنا حتى يقوم بإشباع غرائزه المكبوتة بداخله،  وبالتالي يغضب الله تعالى.

تكوين عائلة متكاملة

يعتبر الهدف من الزواج هو انجاب الأطفال الذين هم زينة الحياة الدنيا وتكوين عائلة مستقرة، وهذا لا يكون إلا به، وقد حث ديننا الإسلامي الحنيف على الزواج لتحقيق هذه الغاية وحتى يتم حفظ النسل البشرى من الانقراض، هذا فضلا عن حفظ النسب من الاختلاط.

سعة الرزق

فالزواج أحد أسباب زيادة الرزق الذي يحصل عليه الإنسان، بعكس ما يعتقد البعض خطئا بأنه يجلب الفقر ويجعل الإنسان لا يحصل على الأموال الكافية اللازمة له.

كما يعتبر الزواج هو امتداد الحياة وتحقيق الترابط بين الأسر مما يلعب دورا هاما في تحقيق التلاحم والتعاون والإخوة بين الناس بعضهم البعض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *