التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الاصابه بالبهاق والبرص فى المنام عبر موقع محتوى, استكمالا وحرصا من موقع محتوى لتفسير الأحلام فى ذكر كافه الدلالات المتعلقة برؤية الأمراض فى الحلم ،وبعد أن ذكرنا فى موضوعات سابقة ذكر تفسير لعدد من الدلالات والرموز التى تتعلق برؤية الأمراض مثل رؤية مرض السرطان ومرض العين والأورام بالجسم ودلالات أخرى ،فسوف نقوم اليوم بذكر تفسير دلاله رؤية الأصابه باالبهاق أو كما يطلق عليه مرض البرص فى الحلم.

تفسير إبن سيرين للبهاق بالمنام

تمكن محمد بن سيرين من ذكر تفسير دلاله الأصابه بمرض البهاق والبرص فى المنام فى الباب ال25 من كتابه تفسير الأحلام الكبير وهو الجزء المخصص لذكر دلالات العاهات والمرض فى الحلم ،وقال إبن سيرين فيه عن البهاق والبرص أنه دلاله على المالـ، ورؤية الأصابة بالبرص فى المنام محمودة وذلك إذا رأها الشخص علي يده أو ساقه.

فى حين أنه كان هناك رأى أخر لمفسرين حيث قيل أن البرص والبهاق دلاله على الغيبة والنميمة وكلام سيء فى حق الرائى له، وأن البرص دلاله على المتاعب النفسية والهموم خاصة إذا ظهر على الرأس أو على الوجه ،والله أعلم.

البهاق والبرص فى حلم العزباء

تشير رؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة لرؤية البهاق والبرص فى الحلم دلاله على خير ورزق أو منفعه تصلها من شخص ما ،وذلك إذا رأت العزباء وكأن يدها ذهب عنها لونها وأصيبت ببقع بيضاء مثل الثلج ،أما رؤية العزباء للبرص أو البهاق فى وجهها فهو دلاله على متاعب نفسية والهموم ،وقد يشير إلى المال إذا أحست العزباء بالفرح لدى رؤيته ،والله أعلم.

البرص فى حلم المتزوجة

رؤية البرص فى يد المرأة المتزوجة دلاله عى الرزق الحلال والمال الكثير ،أما رؤية البرص فى جسمها كله ووجهها ورقبتها فذلك يشير إلى المتاعب والهموم القوية أو الخلافات الزوجية الشديدة ،والأفضل فى الرؤية للمتزوجة هى رؤية البرص يصيب الجسم فى مناطق وبقع صغيرة ولا يصيب الوجه.

أما رؤية الزوجه لزوجها قد أصابه البرص والبهاق فذلك يبشر بالخير إذا ترى أو تحس المتزوجة بالأشمئزاز نحوه والنفور ،ورؤية أصابه البرص للرجال محمود وخير ،أما البرص والبهاق للأطفال بشارة بالشفاء والرزق والخير .

وأفضل الرؤية هى رؤية الأصابة بالبرص أو البهاق الغير ظاهر للأخرين كالأصابة فى البطن أو الظهر أى فى مناطق غير مرئية للأخرين ،ورؤية المرأة المتزوجة لأصابه قدمها بالبرص والبهاق دلاله على السفر أو غربه للزوج فى أمل الحصول على المال والرزق ،والله أعلم.

البهاق فى حلم الحامل

بشكل عام يعد أصابه المرأة الحامل بأى داء أو مرض جلدى دلاله على الخير وهى رؤية محمودة لها وتبشر بالشفاء وزوال الهم والتعب قريبا ،ويسرى هذا التفسير أيضا فى حلم المرأة أو الشخص المريض ،وقد يبشر إيضا رؤية البهاق فى حلم الحامل على أنجاب الولد الذكر ،والله وحده أعلى وأعلم.

دلالات أخرى للبهاق فى الحلم

  • البرص فى اليد أو الكف أو الساعد: دلاله وبشارة بالمال.
  • البرص فى الوجه أو العنق أو الوجه: دلاله على الهموم والمشاكل والمتاعب.
  • البرص فى الصدر: دلاله على الحزن وقلة الحيلة وضيق ذات اليد.
  • البرص فى البطن أو الخصر: بشارة بالحمل أو الأخبار السعيدة.
  • البرص فى القدم أو الساق أو الفخذ: دلاله على السعى الجاد أو السفر والعمل المثمر.

وبشكل عام يعد رؤية البرص أو البهاق على الجسم دلاله على تغير وتحسن فى الأحوال المعيشية بشكل كبير ورزق ،ويعد رساله للرائى بالسعى والكد والأجتهاد فى الحياة وبأن الله سيكرمه الله بالخير ويتوج جهده وعمله بالنجاح والكسب الوفير ،والله أعلم.

وبذلك يكون قد أنتهى تفسير البهاق والبرص فى المنام ،على أمل اللقاء فى تفسير دلاله أخرى، نرجو أرسال أستفساراتكم وتعليقاتكم أسفل المقال حيث يسعدنا تواصلكم معنا دوما ،دمتم فى رعاية الله وأمنه.

التعليقات

  1. السلام عليكي عزيزتي ..أنا فتاة عزباء رأيت في منامي أن ذراعي كأني مصابة أظنه بالبهاق .. أو البرص ..كانت علامات بيضاء محفورة في ذراعي وفي ذراع واحد فقط .. كان في ذراعي اليسرى .. وكانت هناك علامة أيضا على إصبعي الوسطى مكان إرتداء خاتم في نفس الذراع .. لكني كنت في المنام أبكي وخائفة أنه ظهر فجأة .. وكنت أذهب لأبي وأمي .. وأشتكي لهم وأنا أبكي أن البهاق ظهر على يدي ما سببه .. لكن لا يردا على لجهلهم السبب .. ما تفسيره عزيزي .. ؟؟!!??

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اليد اليسرى تشير إلى الأمور العاطفيه أما اليمني لتشير الى الرزق والمال ،وعليه قد يشير ذلك إلى متاعب ومشاكل تختص بامورك العاطفيه والله أعلم

  2. و اريد تفسير رؤيا أخرى ان أمكن لانه يوجد مشكل بالموقع رايت ان في ثدياي حليب وان لدي رضيع في كل مرة ارضعه وكنت مرتبكة بين تحضير نفسي لمناسبة تحدث في بيت كانه منزل جدتي وخالاتي وامي حاضرين وبين طفلي وكنت ارضعه احيانا بالبرونة بعد ان املا الحليب من ثدي في كاس وافرغه في الببرونة خوفا من الحسد لان الحليب كان غزير وفي الخير اجد نفسي اتممت اعمالي بالبيت وحضر نفسي ولبست فستانا زمرديا نصفه ونصف الآخر أسود بعد ان اهتممت بطفلي وغيرت الحفاظ الذي كان مليئ بفضلات الطفل والرائحة كريهة وفي الخير كنت سعيدة مع العلم انني متزوجة وليس لديا اطفال

  3. رات اخت زوجي أنني مصابة بالبرص حول فمي ودوما ترى في مطبخي فئران واحيانا ترى رؤوس بشرية مقطوعة في غرفة ضيوفي ارجو التفسير

    1. الحلم ينذر بضيق وحسد وحقد تتعرض له ،أكثر من الدعاء والاستغفار وقراءة القرآن الكريم وخاصة سورة البقرة والرقية الشرعية وتنظيف البيت بالماء والملح وفقك الله

  4. رأت أخت زوجي أن في برص يحيط بفمي وفسرته بأنني محسودة على حسن وجهي وكلامي ونصحتني ان اقلل من كلامي كما ترى دوما فاران في مطبخي ورؤوس بشر مقطوعة في غرفة الاستقبال في بيتي ما رايكي سيدتي الفاضلة وفسري لي معنا رؤياها وماذا تنصحينني

    1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      انا ابلغ من العمر ٣١ عزباء اعمل
      حلمت ان يدي اليمنا فيها برص بيظاء وان في الثم من الاعلى برص وقليل في وجهي وكنت اقول في الحلم هذا من الحليب الي شربته وجهي بقه صغيره او بقعتين بس الذي في الفم اسفل الشفه واضح واليد اليمنا واضح البرص

      1. يبشرك الحلم بنجاحك بتحقيق امنية غالية عليك رغم تعرضك لبعض الصعوبات او العثرات بطريقك لكن ستنجحي و تتغلبي على الصعوبات باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *