التخطي إلى المحتوى
افضل تطبيق لقياس سرعة الانترنت
تطبيق قياس سرعة الانترنت

افضل تطبيق لقياس سرعة الانترنت

افضل تطبيق لقياس سرعة الانترنت عبر موقع محتوى, في ظل التقدم التكنولوجي الذي نعيش فيه في الوقت الراهن أصبح الانترنت جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، فلا يخلوا هاتفاً محمولاً أو جهاز كمبيوتر من الانترنت ، حيث أن شبكة  الانترنت تقوم بإيصالك إلى العالم الخارجي وتجعلك تستطيع مشاهدة أي شئ في أي مكان في العالم والتواصل مع أي شخصاً أياً كان موقعه في العالم .

وتعد شبكة الانترنت هي البوابة الكبيرة التي تدخلك إلى العالم الخارجي في أي وقت ومن أي مكان في العالم؛ لذا فبالطبع هناك منافسة شديدة بين أصحاب شركات الانترنت الذين يقومون بتزويد العملاء والمستخدمين بخدمة الانترنت؛ كذلك الأمر بالنسبة إلى أصحاب شبكات خطوط الهواتف المحمولة حيث يقوم كلاً منهم بإتاحة أفضل خدمة إتصال بشبكة الانترنت من خلال بيانات الهاتف.

تطبيقات قياس سرعة الانترنت

تعد تطبيقات قياس سرعة الانترنت مفيدة جداً للغاية من أجل الحصول على أفضل اتصال بشبكة الإنترنت سواءً كانت عن طريق شبكات الواي فاي أو بيانات الهاتف ، وذلك من خلال تحميل تطبيق قياس سرعة الانترنت وقياس سرعة وأداء الانترنت على الكمبيوتر أو اللاب توب أو الهاتف المحمول من أجل معرفة ما إن كنت تحصل على سرعة الاتصال بالانترنت كاملة أم هناك قصور في الحصول على السرعة كاملة ، كما يمكنكم من خلاله معرفة العديد من التفاصيل عن اتصالك بالانترنت التي سوف نتطرق لها بعد قليل.

تطبيق Speed Test

تطبيق Speed Test هو التطبيق الأشهر على الإطلاق في مجال قياس سرعة الانترنت والذي ينصح باستخدامه دائماً لما يقدمه من خدمات وإمكانيات ومميزات ليست موجودة عند باقي التطبيقات الأخرى ، كما انه يعطي نتائج تكاد تكون صحيحة 100% أي أن نسبة الخطأ به قليلة جداً ، التطبيق يعمل على جميع الهواتف المحمولة التي تدعم نظام تشغيل أندرويد في جميع أنحاء العالم كما أن التطبيق يستخدم مخدمات عالية الوثوقية والأمان.

تطبيق Speed Test 
تطبيق قياس سرعة الانترنت

مميزات تطبيق Speed Test

  • تستطيع من خلاله إجراء اختبار لقياس سرعة الانترنت على الهاتف المحمول لجميع أنواع الاتصال بشبكات الإنترنت التي تقدمها بيانات الهاتف إن كانت 3g, 4g, LTE من أجل تحسين الإتصال.
  • إجراء اختبار قياس سرعة التحميل والرفع وكذلك البينج لنقاط اتصال الواي فاي من dsl, adsl أو الاتصال عن طريق الكابل مباشرة.
  • يمكنك التطبيق من إيجاد نقاط الاتصال بشبكات الواي فاي المجانية الغير محمية والتي تحتوي على سرعة اتصال بالانترنت كبيرة.
  • تخزين نتائج الاختبارات السابقة لقياس سرعة الانترنت متضمنة اختبارات سرعة التحميل والرفع والبينج وقوة الاشارة واسم الشبكة والآي بي الداخلي والخارجي وتواريخ الاختبارات السابقة.
  • مقارنة نتائج اختبارات الاتصال بشبكات ال 3 جي وال 4 جي وغيرها ، دراسة مصداقية مزودي خدمة الانترنت dsl, adsl والاتصال بالكابل على مر الزمن.
  • استخدام خاصية الباحث عن شبكة الواي فاي والتي تمكنك من الدخول إلى الخريطة التي تجعل العثور على مواقع الاتصال بالانترنت المجاني وشبكات الاتصال بالواي فاي السريعة أسهل وأفضل ، سواءً في الفنادق والكافيهات والمطاعم وغيرها من الأماكن العامة مثل المتاجر والمكتبات.

تحميل تطبيق قياس سرعة الانترنت : من هنا

أفضل 6 مواقع لقياس سرعة النت

لعملية قياس سرعة النت في عالمنا العربي أهمية كبرى في حياتنا اليومية ، بل هو واحد من أهم الأمور التي نقوم بها دوريا ويوميا والسبب ربما يعود الى ضعف خدمات وسرعات الإنترنت في بلادنا العربية والذي لا ندري ما السبب ورائه في الحقيقة .

وقد يكون السبب وراء ضعف خدمات الإنترنت سوء جودة الخط أو تذبب لسلك الجهاز او الراوتر ، ولذلك سنقدم الى حضراتكم قائمة كاملة بأهم أو أفضل 6 مواقع لقياس سرعة النت من مكانك .

نيتورك سبيد تيست Network Speed Test

ان Network Speed Test هو عبارة عن تطبيق يتم تحميله لمستخدمي ويندوز 8 أو ويندوز 10 ، وبإمكانك بمنتهى البساطة القيام بتحميله من خلال متجر مايكروسوفت ، بل وستتمكن من العثور عليه في قائمة Start الخاصة بك .

ويتميز التطبيق بسرعة الوصول اليه أو تحميله ، كما يتميز بمدى السرعة الكبيرة التي تمكنك من قياس سرعة النت والوصول الى هدفك المنشود ، وفور تشغيله سيقوم بعرض المعلومات الخاصة بالشبكة الخاصة بك .

بل ويحتوي على ميزة رائعة أخرى وهي عرض لكافة القياسات السابقة كمرجع لك ، وهي تتواجد في موقع أخر يدعى سبيد نيت تيست والذي سنتطرق اليه فيما هو مقبل من سطور هذا المقال .

سي ان اي تي دوت كوم CNET.com

قد يستغرب الكثيرون من وجود موقع CNET.com ضمن سطور هذا المقال بهدف الوصول أو قياس سرعة النت ، وحقيقة لا ننصح أبدا باستخدام هذا الموقع والسبب ربما يعود الى استخدامه لتقنية الفلاش بلاير حتى هذه اللحظة بعكس جميع المواقع الأخرى في هذه القائمة ، فضلا عن دعمه فقط لقياس سرعة التحميل بدون سرعة الرفع .

باندويث بليس دوت كوم BandwidthPlace.com

موقع BandwidthPlace.com إذا ما تم وضعه في مقارنة بين أي من المواقع الأخرى في هذا المقال فستتمكن من التفوق عليه ، والسبب لقلة أعداد السيرفر التي يقوم باستخدامه حيث يستخدم عدد 17 سيرفر فقط بينما يقوم أكثر من موقع في هذه القائمة باستخدام 45 سيرفر على الأقل ، ولكنه في النهاية مصدر جيد للتأكد من نتائج قياس سرعة النت لديك .

سبيد أوف دوت مي SpeedOf.me

نقدم اليكم أيضا موقع SpeedOf.me ، ايا كان موقعك في العالم سيتمكن هذا الموقع من تقديم أقصى درجات الدقة فيما يخص قياس سرعة النت لديك ، حيث يقوم على 45 سيرفر مختلف حول العالم ، كما يتميز بواجهة مستخدم ممتازة وسهلة الإستخدام وعالية الجودة .

تيست ماي دوت نت TestMy.net

لن تكون مضطرا على الإطلاق مع موقع TestMy.net الى تحميل برنامج فلاش بلاير أولا ، فكل ما ستكون بحاجة اليه هو المتصفح فحسب ، حيث يقوم باستخدام تقنية HTML5 بدلا من تقنية فلاش بلاير التي أكل عليها الدهر وشرب ، بل وسيمكنك من قياس سرعة النت لديك من خلال الهاتف المحمول أيضا وليس فقط جهاز الحاسوب الخاص بك .

سبيد تيست دوت نت SpeedTest.net

موقع سبيد تيست دوت نت SpeedTest.net ، يعتبر أفضل المواقع الستة التي قمنا بذكرهم لحضراتكم في السطور السابقة من هذا المقال ، وذلك للعديد من المميزات التي يوفرها لكم والتي من أبرزها النتائج الغاية في الدقة بالإضافة الى واجهة المستخدم الغاية في الروعة الجمال وسهولة الإستخدام .

بعيدا عن مميزاته هو في الاساس واحد من أشهر المواقع التي تختص بهذا المجال أو مجال قياس سرعة النت إن لم يكن أشهرهم على الإطلاق ، ومن أبرز مميزاته أيضا هي إمكانية قياسه لسرعة النت لديك على جوالك ايا كان نظام التشغيل الذي يعمل به جوالك ، سواء كان أندرويد أو ios أو حتى وان كنت تمتلك لجوال يعمل بنظام الويندوز فون رحمه الله ، والسبب يعود الى توفير الموقع لتطبيق خاص به على متاجر جوجل بلاي وآيتونز ومايكروسوفت أيضا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *