تفسير رؤية حلم الوثب في المنام لابن سيرين

أ / سارة رزق

من خلال موضوع اليوم وردا على تساؤلات العديد من القراء والزائرين سوف يتم ذكر التفسير المفصل لرؤية الوثب في المنام ،هذا حيث تم مسبقا تناول ذكر تفسير الجري والمشي بالحلم، واستكمالا لتلك السلسلة سيتم ذكر دلالات رؤية القفز وفقا واستنادا لما ذكره كبار العلماء والمفسرون كما عودناكم.

معني رؤية الوثب في المنام بالمظلات

بشكل كبير يعتمد حلم القفز بالمظلات على نسبة الحظ في حياة الرائي ولكن يجب ان ننوه عزيزي القارئ على انها نسبه الحظ الإيجابي .

وليس السلبي بمعنى انه كلما كانت القفزة عالية وبعيده عن الأرض فهي علامه على ان حظك في الحياه الحقيقة حسن وسوف ييسر الله لك كل ما هو عسير والله تعالى اعلي واعلم .

تفسير رؤية الوثب في المنام لابن سيرين

ذكر إبن سيرين أن رؤية الرجل نفسه  يقوم بالقفز برجل واحده بسبب أصابه أو عله حلت به تنذر بالخسارة والفشل والتعب والشقاء ،أما الوثب والقفز بدون عله في المنام دلاله على القوة والنصر والتغلب على الأعداء.

ومن يرى نفسه يقفز من مكان لأخر فذلك يشير إلى تغير حاله للأفضل بشكل عام قد يكون في المال أو الرزق أو الحياة الاجتماعية أو العاطفية ،ومن يرى نفسه يقفز من الأرض فيصل إلى السماء فتلك دلاله على السفر الذى يعود عليه بالخير والنعم والصلاح وتكون بشارة بالزواج للأعزب ،والله أعلم.

ويقول علماء النفس  والاجتماع أن معظم الرؤيا التي تتعلق بالوثب أو القفز أو الطيران تكون انعكاس لشعور يحتل الرائي ملئ بالقلق والخوف من الفشل أو ارتكاب الأخطاء ،وبها بشارة على قرب تحقيق النجاح والنصر وهى دلاله إيضا على الطموح والجد والاجتهاد في العمل.

رؤية القفز من ارتفاع لانخفاض

يعد رؤية القفز من مكان  عالي ومرتفع إلى مكان أخر أقل ارتفاعا دلاله على المركز المرموق للرائي ورفعته، أما رؤية القفز والوثب على أشخاص في المنام تعد دلاله على التغلب على المنافسين والنجاح في العمل ،والله أعلم.

القفز الكبير في الحلم

أما رؤية القفزة الكبيرة العالية في الحلم مثلا كقفز الرائي من الأرض إلى السماء تعد دلاله على السمو الروحي والأخلاقي والتفكير السليم والرفعة والقدرة على اتخاذ قرارات سليمة في الوقت الحاسم ،واستغلال الفرص لتحقيق النجاح والوصول إلى الأحلام ،والله أعلم.

معني رؤية الوثبة الرياضية في المنام

الوثب في المنام

أما رؤية الشخص كأنه يقفز ويثب باستخدام الزانة أو القفز الطويل كتلك الذى نراه في المسابقات الرياضية والألعاب الأوليمبية مثل قفز الحواجز وقفز الأحصنة وغيره تكون دلاله على الأنجاز الكبير الذى سيحققه الرائي في المستقبل القريب نتيجة جده ومثابرته وعمله ،والله أعلم.

حلم القفز بقدم واحدة

يعد القفز بقدم واحدة في الحل دلاله على الأرادة التى تنقصها العزيمة والعمل بمعنى أصرار الرائى على تحقيق حلمه وجهده إلا أن هناك تحديات وعوائق تعرقل من مسيرته وتحبط من عزيمته ،والله أعلم.

حلم القفز من مكان عالى

تعد رؤية القفز من فوق الأماكن العالية مثل الشلالات أو ناطحات السحاب العملاقة دلاله على النجاح والتوازن والطموح وذلك إذا لم يتردد الرائى في القفز وكان موضعه في المكان السليم بعد أتمام القفزة.

أما إذا رأى وقوعه في موضع غير سليم فذلك يشير إلى التسرع وتعد رساله للرائى بالتأنى وألتزام العقل ،أما الذى يتردد ويتراجع عن القفز فذلك يشير إلى عدم القدرة على أتخاذ القرارات واللجوء دوما إلى أشخاص أخر في أتخاذ القرارات عنه وتحقيق مصيره ،والله أعلم.

حلم القفز من أسطح المنازل

هناك فرق بين أسطح المنازل وأسطح البنايات والأبراج حيث أن المنازل تكون أقل أرتفاعا حيث تكون دلاله القفز من على أسطح البيوت دلاله على الهدف الواضح أمام الرائى والفرص المتاحة لتحقيقه؛ بينما أسطح الأبراج وناطحات السحاب تشير إلى المغامرة حيث تكون المخاطر والتحديات غير واضحة أمام الرائى ،والله أعلم.

القفز في حلم العزباء

يعتبر رؤية الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة في منامها القفز من شباك البيت أو من على أسطح المنزل دلاله وأنعكاس على الرغبه الملحة في التخلص من حياة العزوبية والخروج من منزل الأهل إلى عش الزوجية والرغبه في التغيير الكلى لنمط حياتها وأسلوبه والأنتقال إلى مرحله جديدة بحياتها ،والله أعلم.

تفسير رؤية الوثب في المنام للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة إذا رأت في منامها أنها تقوم بالقفز فقد تدل هذه الرؤية علي تعرضها للمشاكل والمصاعب والخلافات الزوجية بينها وبين زوجها.
  • بينما رؤية القفز والنط من مكان لآخر فقد تدل هذه الرؤية على استقرار حياتها الزوجية ناجحة مع زوجها وسوف تتحقق جميع امنياتها وأهدافها التي تريد تحقيقها.

أما القفز في حلم المرأة المتزوجة ،فهو دلاله على شعورها بالضيق والرغبة في تغيير رتابة الحياة والنمط الذى تعيشه أو انعكاس للملل من معامله الزوج السيئة واهماله لها .

وعليه يكون رؤية القفز في حلم المتزوجة دلاله على رفض الوضع الراهن الذى تعيشه بكل أشكاله ،ويكون الحلم مشجع لها بإجراء إي تغيير ترغب فيه حيث سيكون النجاح حليف لها خلال الفترة المقبلة ،والله أعلم.

تفسير رؤية الوثب في المنام للحامل

أما عن رؤية المرأة الحامل للقفز والوثب في منامها فهو دلاله وانعكاس للقلق والخوف بسبب ما تمر به من ظروف الحمل أو قرب موعد الولادة ،وعليه يكون الحلم مجرد حديث نفس وانعكاس للحالة الفسيولوجية التي تمر بها ،والله أعلم.

تفسير رؤية الوثب في المنام للرجل

أما قفز الرجل في المنام فهو دلاله على الشك أو التردد وذلك إذا رأى نفسه في الحلم يقفز من مكان مرتفع لأخر منخفض ،أو تكون انعكاس لقلق أو تردد بشان اتخاذ قرار هام مثل قرار السفر أو الخوف من مسألة الزواج والأقدام عليه ،وقد تكون بشارة بالنجاح والتوفيق واجتياز الصعوبات ،والله أعلم.

تفسير القفز فوق الماء

أما القفز من فوق الماء  واجتيازه دون السقوط فيه دلاله على النجاة وزوال المتاعب أو الشعور بالتوازن النفسي؛ كذلك يعد يسرى هذا التفسير على رؤية القفز من فوق النار أو من فوق الحيوانات المفترسة والمتوحشة مثل الأسود والنمور ،والله أعلم.

رؤية النط والوثوب في المنام للأعزب

الشاب الأعزب إذا رأى في منامه أنه يقوم بالقفز من الأرض للسماء فهي بشرى سارة له بقرب زواجه من فتاة جميلة وهادئة، وفي حالة رؤية القفز والنط من مكان عالي لمكان أقل فقد تدل هذه الرؤية على حصوله فرصة عمل سوف يحصل من خلالها على أعلي المناصب والمراكز.

شاهد القفز في المنام ترمز إلى عدم الاستقرار في العمل

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة موضوعنا اليوم في ذكر تفسير رؤية الوثب في المنام ،نرجو أن يكون قد شمل كافة الدلالات النواحي التي تهم الزائر ،ويسعدنا تلقى استفساراتكم   بأي وقت.

أ / سارة رزق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *