التخطي إلى المحتوى

صور السياحة في جمهورية ايران عبر موقع محتوى, ايران او بلاد فارس قديما تضم العديد والعديد من المعالم السياحية الكبيرة التي يجهلها الكثير من الناس ربما بسبب تصدر إيران في نشرات الأخبار وفقط مما يعطي للجمهور أن إيران بلدة سياسية من الطراز الأول ولكنها في الحقيقة تضم عدد متنوع من المعالم السياحية مابين التاريخية والاثرية والطبيعية واليكم عددا من اهم المعالم السياحية في إيران.

معلم چهلستون

انها من اهم واجمل معالم ايران السياحية وهي عبارة عن 20 عمود تم بناؤه في العصر الصفوي أي في القرن الحادي عشر من الهجرة وبالفعل فهم عشرين عمود فقط ولكن يقع أمامهم بحيرة كبيرة تعكس العشرون عمود فيصبحوا أربعين عمود ، يقع المبنى في مدينة اصفهان.

چهلستون

برج الميلاد

تم بناء البرج في عام 2008 وكان الهدف من بناء البرج هو تقوية الاتصالات اللاسلكية والبث الإذاعي والتلفزيوني واغراض الاتصالات عامة ويتكون البرج من عدد كبير من الطوابق ويضم فندق خاص جدا ومطعم ، فيما يصل الارتفاع الكلي للبرج حوالي 435 متر.

برج الميلاد

مسجد الشيخ لطف الله

أدرجت منظمة اليونسكو المسجد على لائحة التراث العالمي لما له من اهمية تاريخية دينية ومعمارية كبيرة جدا في المسجد تم بناؤه في القرن الحادي عشر حيث استغرق بنائه قرابة التسع عشر عام وقد بناه الشاه الصفوي عباس الأول تكريما بالشيخ لطف الله الميسي أحد علماء الدين الشيعة الإثنا عشرية ويقع المسجد في مدينة اصفهان.

مسجد الشيخ لطف الله

جسر ورسك

ترجع شهرة الجسر لكونه يقع في شعب بين جبلين من جبال البرز الشهيرة في ايران كما ان اسم الجسر نسبة الى احدى القرى الصغيرة التي تقع أسفل الجسر وهو من أشهر وأقدم جسور السكك الحديد في ايران ومازال القطار يمر عليه حتى الان لاسيما والجسر يعود لعام 1936

جسر ورسك

حديقة شازدة

تعد هذه الحديقة خير مثال معماري واضح على الحدائق الفارسية التي جذبت أنظار العالم من بداية التاريخ فهي مستطيلة الشكل وتزخر النوافير المائية على طول الحديقة فضلا عن قيمتها النباتية بطبيعة الأمر كما تصل مساحة الجزيرة حوالي 55 ألف متر مربع، تقع الحديقة في محافظة كرمان.

حديقة شازدة

ميدان أمير جقماق

تشير كتب التاريخ والاثار ان هذه الميدان من أقدم ميادين ايران على الاطلاق فهو يعود للقرن التاسع الهجري كما يضم الميدان عدد من المعالم السياحية الخاصة التي تخص أمير جقماق مثل تكية أمير جقماق ومخازن مياه تكية أمير جقماق ، يقع الميدان في مدينة يزد.

ميدان أمير جقماق

منتجع توجال

انه المنتجع الرئيس لراغبي التزلج من سكان ايران او سياحها وضيوفها حيث تصل اعلى قمة للمنتجع 3750 متر كما ان الثلوج الموجودة في المنتجع من النوع السميك الذي يصعب تزلجه لذا فهو يمثل تحدى للمتزلجين في إيران ، يقع المنتجع في طهران.

منتجع توجال

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *