التخطي إلى المحتوى

معالم وصور السياحة في لندن عبر موقع محتوى, لندن او مدينة الضباب كما يسميها البعض المدينة الساحرة الباردة التي تحبس الأنفاس والقلوب المدينة التي شهدت أحداث تاريخية كبيرة ومعالمها التاريخية خير شاهد على ذلك، واليكم افضل الاماكن السياحية في العاصمة البريطانية لندن او مدينه الضباب.

النصب التذكاري حريق لندن

يقع النصب بالقرب من جسر لندن الشهير وهو يرمز الى حريق لندن الكبير الذي أسفر عن العديد من الخسائر المادية والبشرية ، النصب عبارة عن عمود مبني من الصخور على طراز النظام الدوري الروماني القديم.

النصب التذكاري حريق لندن الكبير

قاعة ألبرت الملكية

هي قلعة تقع في جنوب كنسينغتون في لندن، بنت القلعة الملكة فيكتوريا وأطلقت عليها اسم زوجها الراحل الأمير ألبرت وتصل القوة الاستيعابية للقاعة قرابة 6 آلاف فرد وهي من المباني المعمارية الهامة في لندن.

قاعة ألبرت الملكية

المرصد الملكي في غرينتش

تم بناء المرصد لأهداف استطلاعية لمعرفة الأجرام السماوية وتأثيرها على الملاحة البحرية لاسيما وبريطانيا لديها اعظم اسطول بحري في التاريخ فقد كان يطلق عليها قديما سيدة البحار العظمي ولكن الآن ومع انتهاء الحرب يستخدم المرصد لأهداف بحثية ودراسية بحتة من قبل علماء الفلك والفيزياء واستخلاص البيانات الفلكية الهامة.

المرصد الملكي في غرينتش

معرض اللوحات القومي

انه المعرض الاول في العالم من نوعه حيث ان المتحف مخصص فقط لعرض اللوحات وفقط ولكن اللوحات الموجودة داخل المتحف لها تاريخ حيث يوجد منها لوحات تاريخية توضح تاريخ الشعوب المختلفة فضلا عن لوحات تمت بواسطة كبار الرسامين حول العالم ومنها يعود شخصيات بريطانية شهيرة ، المتحف يعود لعام 1856.

دار الأوبرا الملكية

تضم الدار واحدا من أهم المسارح الملكية في العالم حيث يعود المسرح لعام 1660 ولكنه تعرض لحريق هائل ومدمر حتى تم اعادة ترميمه مجددا ولكن تعود اجزاء من المبنى لعام 1858، ومن جدير بالذكر ان المسرح وقف عليه كبار نجوم الفن والسينما والغناء في العالم بأسره وهو حلم للكثيرين من المواهب الفنية.

دار الأوبرا الملكية

كوفنت غاردن

انه واحد من أهم أحياء العاصمة البريطانية لندن حيث يوجد فيه عدد كبير من المتاحف والمسارح التي يقبل على زيارتها الآلاف من السياح يوميا كما يشتهر الشارع بفنانين الشارع هؤلاء الفنانون الذين اتخذوا من الشارع مسارح وأماكن لعرض مواهبهم الفنية المختلفة.

كوفنت غاردن

الحدائق النباتية الملكية

تعد تلك الحديقة من أهم الحدائق النباتية في العالم بأسره لسببين أولهما محتويات الحديقة من مباني تاريخية وعينات نباتات حية ومحفوظة تعود لملايين السنين فضلا عن البيوت الزجاجية الرائعة التي تعرض النباتات أما السبب الثاني لشهرة الحديقة تصميمها المعماري حيث صممت على طراز الحدائق في القرن الثامن عشر فهي تحفة في المضمون والشكل.

الحدائق النباتية الملكية في كيو

ريجنت بارك

يضم المنتزه عدد كبير من المعالم السياحية في لندن فهو معلم متعدد المعالم حيث يضم أكبر مسجد في لندن للجالية الإسلامية بالطبع وهو مسجد لندن سنترال موسك فضلا عن المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في الحديقة من بحيرة وشلال ونباتات وحديقة حيوانات تضم مجموعة من أندر وأهم الحيوانات في العالم ، تعود الحديقة لعام 1811 وقد صممها المهندس المعماري الخاص بالعائلة الماكلة وقتها.

ريجنت بارك

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *