التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الطاووس فى الحلم لإبن سيرين
رؤية الطاووس فى الحلم

تفسير رؤية الطاووس فى الحلم عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام، استكمالا لعرض سلسلة من الدلالات والتفسيرات التى تختص برؤية الطيور فى الأحلام حيث أن سبق وتناولنا تفسير رؤية الدجاج ورؤية الديك ورؤية الإوز ودلالات أخري تتعلق برؤية الطير فى المنام ،فسوف نستعرض معكم من خلال مقال اليوم ذكر تفسير رؤية الطاووس فى الحلم.

ريش الطاووس في المنام

تتوقف رؤيه ريش الطاووس على الوان الريش التى رأها الشخص الحالم ففي حالة رؤيه ريش الطاووس باللون الاخضر او الاحمر فهو اشاره للحظ السعيد والرزق اما في حالة رؤيه الريش ذات اللون الاسود او اللون الاصفر في المنام فهو علامه الفشل وقد تكون علامة على المرض والله تعالى اعلي واعلم .

الطاووس فى المنام لإبن سيرين

ذكر إبن سيرين أن رؤية ذكر الطاووس فى الحلم دلاله على الرجل الأجنبى أو كما كان يقال عنه الرجل الأعجمى ذو حسب ونسب ،أما رؤية أنثى الطاووس فهى دلاله على المرأة الأجنبية أو الأعجمية الجميلة الثرية أى ذات مال وجمال معا ،ومكروه أن يرى الشخص فى حلمه طير الحمام والطاووس معا حيث ينذر بأرتكاب الفاحشة أو الوقوع فى متاعب وخيمة وقوية ،والله أعلم.

الطاووس وفقا لرؤية علماء النفس

أما عن رأى علماء النفس والأجتماع فى ذكر تفسير رؤية الطاووس فى الحلم فقيل أن رؤية الشخص لطاووس فى نومه دلاله على العرور والفخر ،وهو دلاله على الحظ الواسع أو حياة الرفاهية.

والطاووس فى حلم الرجل دلاله على المال والغنى ،وفى حلم المرأة دلاله على الحمل ،وبشكل عام يعد رؤية الطاووس فى الحلم دلاله على السلطة والنبوغ والذكاء الذى يتمتع به الرائى وتساعده فى تحقيق هدفه بنجاح ،والله أعلم.

الطاووس فى حلم العزباء

وعن تفسير رؤية الطاووس فى منام الفتاة العزباء فهو دلاله على الحظ الجيد سواء على المستوى العملى أو الأرتباط والصعيد العاطفى حيث من الممكن أن يشير إلى القرار السليم فى العمل أو فى أتخاذ شريك حياة.

ورؤية الطاووس فى بين أو منزل الفتاة العزباء فى المنام دلاله على التعرف أو مقابلة شخص غالى عليها ،أو أمتلاك أو شراء الطاووس فى حلم العزباء دلاله على الزواج برجل ثرى ،والله أعلم.

الطاووس فى حلم المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة للطاووس فى منامها فهو دلاله على الخير فى الرزق ،كما يشير إلى الأستقرار والهدوء النفسى أو راحة البال ،ومداعبة ولعب المرأة المتزوجة مع الطاووس دلاله على سماع أخبار سعيدة قريبا كحملها أو عودة غائب عنها وهو دلاله إيضا للحظ الذى يجده الزوج بعمله كحصوله على ترقية أو التوفيق والنجاح فى العمل ،والله أعلم.

الطاووس فى حلم الحامل

أما بالنسبة لرؤية المرأة الحامل للطاووس فى نومها فقد يشير إلى أنجابها لمولود ذكر والله وحده أعلى وأعلم ،وبرؤية الطاووس فى منام الحامل بشارة بالخير والرفاهية ،كما تشير إلى الشفاء وزوال الألم والهم ،وبشارة بالفرح ،ودعوة للتفاؤل بالأيام القادمة ،والله أعلم.

الطاووس فى حلم الرجل

وبالنسبة لتفسير رؤية الطاووس فى منام الرجل فهو دلاله على الرقى وتحقيق حلم أو هدف كان بعيد المنال ،وأفضل الرؤية هى أن يرى الرجل فى نومه وكأن هناك طاووس يمشى فى بيته ،ورؤية طيران وتحليق الطاووس فى المنام دلاله على الفرص الضائعه ،وغير محمود رؤية الطاووس الذى يكون لون ريشه أسود أو أزرق حيث تنذر بالفشل والأخبار السيئة.

أما أفضل الرؤيا هى رؤية الطاووس الذى يكون ريشه أخضر أو أحمر أو لون ريشه ملون ،كما لا يستحب رؤية الطاووس الذى يكون لون ريشه أصفر حيث ينذر بالمرض أو ضيق ذات اليد والتعب ،والله أعلم.

بيض وريش الطاووس فى المنام

وعن رؤية الشخص فى حلمه وكأنه يمسك بريش الطاووس فذلك يبشر بالسلطة أو الجاه والنفوذ ،كما أنه قد يبشر بالزواج من أمرأة صالحة أو ذات مال وغنى فى منام الرجل ،أما رؤية بيض الطاووس فى الحلم فهو دلاله على الغنى والمال الوفير والبيض الكثير دلاله على البركة فى ذلك المال وزيادة فى أبواب الرزق ،والله أعلم.

تفسير جري الطاووس بالمنام

وعن تفسير رؤية جرى وملاحقة الطاووس للرائى فى المنام فهى دلاله على المتاعب والمصاعب والعوائق الشديدة إلا أنه سيتمكن بأذن الله من تخطيها وتجاوزها.

أما مطاردة الرائى للطاووس وعدم القدرة على الأمساك به أو طيران الطاووس منه فى الحلم فهى دلاله على أن الرائى قد أضاع منه فرصه كبيرة أو هى رساله له بالتأنى قبل ضياعه فرصه ستعود عليه بالنفع والخير الكبير قد يكون ذلك سفر أو عمل أو زواج ،والله أعلم.

وبذلك يكون قد أنتهى موضوعنا اليوم فى تفسير رؤية الطاووس فى الحلم وحتى نلتقى فى تفسير دلاله جديدة فى بحر الأحلام والرؤيا يسعدنا تلقى أستفساراتكم والرد عليها.

التعليقات

  1. رايت في منامي أن طاووس ابيض اللون فوق كتفي الأيمن و انا خفت لأن من طبعي أخاف من الحيوانات فكنت اهرب داخل المنزل من غرفة إلى أخرى و هو يلحقني ولا يتركني ابدا

  2. السلام عليكم
    رايت أن والدتي ولدت ذكرا و كانت تشتكي من ثدييها ثم كنت معها و كنا في مكان واسع فيه المصحة التي ولدت بها و كنا نستطيع رؤية الغرف لان الحائط المقابل غير موجود و كان المكان فيه أبنية عالية و جميلة و جديدة و كانت تأتي نساء تطلب مني تقبيلهن ثم رأينا مجموعة من الرجال تركض و هي تحمل مايشبه انثى الطاووس إلا أن عينيه كبيرتين و ألوانه زاهية و يقولون إن ثمن البيضة الواحدة له تساوي مليار فجاء اخي و سالني فقلت له صحيح اذهب انت ايضا و ابحث عن الطائر
    انا متزوجة و أم لثلاثة أولاد و لا اعمل

  3. رأينت في حلمي كنت راكبة في سفينة وظهر طاوس فرش ربشيه ليريني جماله لكن عندما رأيت البحر كان الماء عكر وكان متجمد لكن السفينة كانت جملية والطاوس جميل لكني كنت خائفة من منظر البحر

  4. السلام عليكم
    رأيت اني بمكان لا أعرفه والمكان يشبه جامع الأموي بدمشق ونظرت إلى النوافذ ورأيت أكثر من طاووسين وبدأت اقول هذا ذكر وهذه أنثى وكان ريشهم جميل جدا والألوان أزرق واخضر والقليل من الاصفر

  5. رايت انى كنت اقف مع ابى فى مكان مهجور وظهر طاووس وقلت لابى هذا طاووس فجرى للحاق به وجريت ورائه ثم اوقفتنى سيده عجوز هى وعائلتها وقالت لا تلاحق به ان صوته شاذ وقرات بعض ايات القران

  6. حلمت بطاووس جميل في السماء تم نزل الى الارض وانا اتعجب لجماله وجمال ريشه انا متزوجة وليس لدي اطفال

  7. رأيت اني ركبت باص المدرسة لونه ابيض للعودة الى المنزل لكن الباص كان مختلط فتيات وصبيان ومزدحم بالطلاب وطريقة الكراسي مختلفة مرصوصة بجانب بعضها بالعرض وليس بالطول ثم كأني تذكرت شيئا فستأذنت من السائق وذهبت للحمام مسرعة وقفت امام المنظرة (المرآة)وعدلت شعري كان شكلي مختلفا تماما كنت اصغر من عمري فالواقع وشكلي برئ وطفولي وشعري قصير وجميل ثم رايت فتاتين توأم ربما في عمر ١٥ او ١٦ ترتديان الحجاب وقفتا بجانبي وكانتا تنظران الي وتبتسمان ابتسامة صفراء سالتهما ان كانتا تريدان النظر في المرآة لأفسح لهما المجال فقالتا لا واستمروا بالنظر الي وانا مستغربه

    1. يبشر بالخير لك ان شاء الله والله أعلم.
      استعيني بالله وادعي دائماً بما تتمني واكثري من الاستغفار بنية الشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *