تردد قناة دار القمر الجديد 2024 Dar Al Qamar TV

أ / أميرة عاطف أحمد

هي قناة متميزة تعمل على الاهتمام بكل ما يتعلق بالأطفال.. بالإضافة إلى أنها تهتم بتعليمهم أمور دينهم الإسلامي.. وتذكيرهم بالسنة النبوية الشريفة، كما تحرص القناة على رواية قصص الأنبياء والمرسلين المختلفة حتى تجعل الصغار ينشؤوا على وعي وثقافة دينية عالية.. ويتعرفون على كل ما يحيط بهم.

تردد قناة دار القمر

تردد قناة دار القمر

تعتبر قناة دار القمر من القنوات المتخصصة للأطفال.. يعتبر الهدف الأول لها هو تعليمهم من خلال ما تقدمه من محتوى مختلف ومميز من البرامج التعليمية المتنوعة والدينية التي تختص بتعليم الأطفال..

وفي حال كنت ترغب في تنزيل القناة قم بالاطلاع على الجدول التوضيحي التالي:

اسم القناة القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
قناة دار القمر نايل سات 11957 27500 أفقي

بالإضافة إلى أن الهدف الأساسي من هذه القناة هو تنمية مهارات الأطفال .. وذلك عن طريق البرامج التي يتم تقديمها على شاشاتها..

والتي أعجب بها ملايين الأطفال، وبناءً على ذلك فقد حققت القناة أعلى نسب مشاهدات عن غيرها من قنوات الأطفال الأخرى.

هذا لأنها استطاعت أن تلاقي اهتمام كبير من الأسر في تربية الأبناء، الأمر الذي جعلها من القنوات التي تتصدر محركات البحث.. نظرًا إلى أن الهدف الرئيسي للقناة هو هدف راقي وسامي.. الأمر الذي زاد من مصداقية القناة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة العراق كيدز للاطفال علي النايل سات Iraq Edu Kids

محتوى قناة دار القمر

تعتبر هذه القناة من القنوات التعليمية والترفيهية للأطفال، والتي تسعى لتقديم باقة من أفضل البرامج المتميزة التي تكون لها طابع تعليمي وترفيهي في الوقت ذاته.. كما أنها تحرص على تقديم بعض النصائح والمعلومات في صورة أناشيد وأغاني ممتعة تعطي للطفل الشعور بالمرح.

بالتالي يتعلم بشكل أسرع، كما تعرض هذه القناة برامج للروايات والقصص التي تجذب الأطفال كثيرًا.. كما تقدم أقوى برامج للمسابقات للأطفال، وتكون عبارة عن أسئلة تعليمية وأجوبة، الأمر الذي يساعد على تنشيط عقل الطفل.

كما أنها تقوم على تقديم برامج دينية متميزة خاصة للأطفال، والتي تحرص من خلالها على تعليم الطفل أصول الدين الإسلامي الصحيحة.. وفيما يأتي سوف نستعرض أبرز الأناشيد التي تعرض على قناة دار القمر:

  • أغنية خبز التنور.
  • نشيد أقمار نحن الأطفال.
  • أغنية أنا ولد صغير.
  • نشيد أنا بردان.
  • أغنية الأسنان.
  • نشيد الحليب.
  • أغنية القلب.
  • نشيد اللسان.
  • أغنية جدي.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة بيبي كيدز baby Kids وطريقة تنزيل القناة

مميزات قناة دار القمر

إن قناة دار القمر من القنوات الفضائية المخصصة للأطفال التي لها قاعدة جماهيرية كبيرة، والتي حازت على نسبة مشاهدات عالية، وذلك لتميزها عن باقي القنوات التي تقوم بتقديم المحتوى ذاته.. وسوف نتعرف على باقي المميزات الأخرى التي تتمثل فيما يأتي:

  • تتميز بتقديمها محتوى ديني تعليمي فريد.. الأمر الذي ساعد العديد من الأطفال على تعلم أصول دينهم.. وذلك من خلال تقديمه بأسلوب بسيط، مما جعل نسب المشاهدين لها تزداد، وكذلك الإقبال عليها.. وذلك لتعلق الكثير من الأطفال بها.
  • تحرص على تقديم محتواها بجودة عالية، وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات، حيث استخدمت تقنية الأتش دي والأس دي.. الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الرؤية، كما أنها تعمل على تحسين جودة الصوت أيضًا.
  • تقوم بتقديم محتواها على مدار الـ ٢٤ طوال اليوم.. دون انقطاع أو تشويش.
  • تقدم محتواها بشكل مجاني دون فرض أي رسوم أو بغرض انتشارها ورواجها في كافة أنحاء العالم.
  • تحرص على عدم تقديم محتوى مميز لا يتعارض مع الدين الإسلامي ولا مع العادات والتقاليد المجتمع، ويتناسب مع الأطفال من مختلف الأعمار.
  • تسعى جاهدةً إلى إسعاد الأطفال.. حيث تقوم بتهنئة الأطفال بمناسبة عيد مولودهم عن طريق الشريط الذي يقع أسفل الشاشة، حيث يتم إرسال رسالة إلى القناة تحتوي على كافة التفاصيل من خلال الهاتف أو الصفحة الرسمية الخاصة بالقناة.
  • تواكب التطور التكنولوجي الكبير فتمتلك صفحة مستقلة على مواقع التواصل الاجتماعي لكي تتمكن من التواصل مع جمهورها.
  • قامت بإنشاء قناة على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب، حيث تقوم بعرض محتواها بث مباشر.. ويقدر الطفل على مشاهدة كل ما تقدمه عبر الموقع.
  • حرصت على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة حيث قامت بإنشاء صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لتسهيل التواصل مع المتابعين.. كما أنها تعرض مواعيد البرامج الخاصة بها على هذه الصفحات.
  • تحرص على التعامل مع باقة من الإعلاميين الشباب القادرين على الابتكار والإبداع .. كي يرتبط بهم الأطفال بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة نون كيدز Noon Kids

طريقة تنزيل تردد قناة دار القمر على جهاز الاستقبال

إن قناة دار القمر تقوم بعمل العديد من التعديلات التي تجنبها حدوث أي توقف أو عطل.. الذي من شأنه أن يؤدي إلى إزعاج المشاهدين.. لذا فأنها تعمل على اختبار التردد التابع لها، وتقوم بتغييره من فترة لأخرى، ويمكنك تثبيت تردد قناة دار القمر الجديد على النايل سات على الرسيفر الخاص بك.

  1. بدايةً يجب النقر على زر (menu) الموجود في جهاز التحكم (الريموت كونترول) الخاص بجهاز الاستقبال لديك.
  2. ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد الاختيارات، قم بالنقر على كلمة تثبيت.. ومنها قم باختيار “تثبيت يدوي”.
  3. من ثم انقر على قائمة الترددات.. اضغط على الزر الأخضر أعلى الريموت والخاص بإضافة تردد قناة دار القمر.
  4. قم باختيار القمر الصناعي الذي تريد تثبيت تردد قناة دار القمر عليه.. من قائمة الأقمار الصناعية التي توجد على الشاشة، وهنا نختار نايل سات.
  5. تظهر لك قائمة على الشاشة، تتطلب منك إدخال تردد القناة التي تريد إنزالها، ومعامل التصحيح والاستقطاب، ومعدل الترميز.
  6. وجه السهم بواسطة جهاز التحكم.. وانقر على كلمة بحث.
  7. سوف تجد زر أزرق في الريموت كونترول قم بالنقر عليه كي يقوم بالبحث عن القناة التي قمت بتنزيلها.
  8. يجب الانتظار بضع دقائق.. كي يتم تحميل القناة.. ومن ثم اضغط على موافق.

طرق متابعة قناة دار القمر أون لاين