علاج السعال للحامل

أ / سمر السيد البدوي

علاج السعال للحامل من موقع محتوى، تتعرض المرأة الحامل أثناء فترة حملها إلى مشاكل وأمراض صحية كثيرة، ويعد السعال أو الكحة إحدى أكثر هذه المشكلات انتشارا وشيوعا، والذي يحدث نتيجة وجود أجسام غريبة في منطقة الرئتين ولا سيما الشعب الهوائية مثل السموم أو اللعاب الزائد، مما يجعل الحامل تصاب بحالة من الانزعاج والقلق الشديد، وبخاصة أن هذه المشكلة تتعرض لها في مراحل حملها المختلفة وليس لها وقتا معينا.

علاج السعال للحامل بالأعشاب

علاج السعال للحامل

تتواجد بعض الوصفات والعلاجات الطبيعية المستخدمة في التخلص من السعال أو الكحة عند المرأة الحامل، ومنها ما يلي:

العسل

يأتي العسل في مقدمة العلاجات المفيدة والفعالة التي تساعد في تنظيف  وتلطيف الجهاز التنفسي وإزالة جميع الشوائب التي قد تؤثر عليه، والتي منها التقرحات الحلقية التي تعد احد أهم الأسباب المسئولة عن الإصابة بالكحة أو السعال، ويمكن تناوله بصورة يومية بما لا يقل عن مرتين، كما أنه بالإمكان إضافته إلى الفواكه الأخري أو الماء أو حتى الشاي وتناوله.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل أحد الأعشاب المستخدمة في التخلص من الكحة، نظرا لغناه بالعديد من المواد المضادة والتي تعمل تقوم بدور المحارب للميكروبات المسببة للسعال كالفيروسات، وبخاصة المسببة للإنفلونزا والأمراض المتعلقة بالبرد.

ويستخدم عن طريق صناعة شاي الزنجبيل والذي يمكن تحضيره من خلال تقشير الزنجبيل والقيام بمزجه مع كمية مناسبة من الماء المغلي وتركه جانبا لمدة عشرة دقائق تقريبا،  ومن ثم تناوله بمعدل مرتين في اليوم الواحد.

البصل

يتسم البصل باحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للبكتيريا والميكروبات المسببة للسعال أو الكحة، لذلك يمكن الاعتماد عليه كعلاج رئيسي للقضاء على هذه المشكلة والتخلص منها نهائيا.

ويستخدم عن طريق تقطيعه إلى قطع صغيرة وغليها في كمية كافية من الماء، وبعدها يتم إضافة كمية من عسل النحل إلى هذه الشرائح المقطعة، ويتم تركها لتبرد ومن ثم تناولها.

أعشاب أخرى لعلاج سعال الحامل

علاج سعال الحامل

كما تتواجد بعض الأعشاب الطبيعية الأخري لعلاج السعال للحامل، والمتمثلة في الآتي:

الثوم

يعمل الثوم على محاربة الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية التي من الممكن أن يتعرض الإنسان للإصابة بها، ولاسيما نزلات البرد والإنفلونزا المسببة للسعال أو الكحة، ويستخدم عن طريق تقشيره وتناوله طازجا.

الخبيزة

تعد الخبيزة من العلاجات المفيدة للسعال، حيث تحتوى على نسبة عالية من العناصر والمواد المفيدة والتي تساهم في التخلص منه وتعمل كطارد للبغلم كما أنها فعالة جدا في علاج التهابات الرئة والقصبات الهوائية وغيرها من المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي.

وتستخدم عن طريق غلى بضع أوراق منها في كمية من الماء وتغطيتها لمدة لا تقل عن عشرة دقائق وبعدها يتم تناولها بمعدل مرتين بصورة يومية.

عشبة أو حشيشة السعال

تحتوى على الكثير من المواد والعناصر المفيدة والتي منها فيتامين “سي”وغيرها، وقد تم استخدامها منذ القدم في القضاء على الكحة ، وتستخدم عن طريق نقع ملعقة كبيرة منها في كوبا من الماء الباردة لمدة نصف يوما “12 ساعة”، ومن ثم تناولها بشكل يومي.

زهرة البنفسج للعلاج السعال

وهى من الأعشاب المستخدمة في علاج مشاكل الالتهابات، كما أنها تمتاز بفاعليتها في القضاء علي السعال والتخلص من البلغم، وتستخدم عن طريق نقع ملعقتين من المسحوق الخاص بها في لتر من الماء المغلي وتركه لمدة ربع ساعة مع مراعاة تغطيته جيدا، وبعدها يتم تناوله بمعدل مرتين في اليوم الواحد، المرة الأولي تكون في الصباح والأخري تكون قبل الذهاب للنوم.

حصى البان لعلاج السعال نهائيا

والتي تستخدم في علاج الكثير من مشاكل الجهاز التنفسي والرئتين مثل الربو والسعال، وتستخدم عن طريق نقع ملعقة كبيرة منها في كوبا من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم تناوله بمعدل ثلاثة مرات يوميا.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم طرق علاج السعال عند الحامل، شاركونا آرائكم ورسائلكم اسفل المقالة التالية.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *