كولكشن ملابس زهير مراد للشتاء 2024 من دار زهير مراد اللبنانية

أ / عمرو عيسى

خلال أسبوع الموضة في باريس ظهرت الإطلالات الجديدة المقدمة من دار زهير مراد اللبنانية، وبينت المجموعة مدى تركيز المصممين على الألوان والإضاءة التي أبرزت الجانب الأنثوي الجذاب الذي نسج منه قدرات فنية ممتعة للنظر، ونوافيكم بأبرز ما ظهر في إصدارات وتصاميم زهير مراد الفاتنة لهذا العام.

كولكشن زهير مراد للشتاء 2024

استوحى مصممو زهير مراد إصداراتهم هذا الموسم من “السيرك”، وما يعنيه مفهوم السيرك في الحياة اليومية، ونجد التلاقي بينه وبين المرأة الحرة ذات الحيوية في إطلالات جريئة بألوان وحشية.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

الألوان الواسعة مثل البنفسجي والأزرق التي انسدلت على قوام العارضات أنعش أنظار الحضور، بالإضافة إلى التنسيقات اللونية والتشكيلات الهندسية الممتعة للبصر والتي أكملت مختلف اللوكات.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

المجموعة هي لوحة فنية ملفتة من حيث تدرج لألوان الطيف التي مثلت الجانب الإبداعي لمصممي الدار والذي امتد إلى التطريزات والأحزمة القماشية المعقودة.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

ظهر اهتمام بالاكسسوارات الملونة والفيونكات على شكل فراشة وغيرها من شنط اليد التي تجانست مع لون الفستان.

استوحى المصممون أفكارهم من منحوتات الفنانة الأمريكية الفرنسية نيكي دو سان فال، وتحديدًا مجموعتها “ناناز”، التي ظهرت واضحة في توجه المصممين إلى إبراز الأنوثة من خلال الطيات والفتحان من الجزء السفلي من الفساتين.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

تمثل التأثر بمنحوتات ناناز أيضًا في عقدة المهرج من نسيج الكادي، والتي علقت في أكثر من موضع بشريط معدني لامع، الكشكشة المخملية والتنانير المجعدة عند الخصر أيضًا من علامات التأثر بالعمل الفني.

لا يفوتك أيضًا: صور أجمل أزياء الفنانة شذى حسون

تفاصيل كولكشن ملابس زهير مراد للخريف 2024

ظهرت التصميمات مليئة بالجرأة وروح المغامرة التي لا تعرف حدًا، وهو ما نجحت الإضاءات في بلورتها وأسر الأعين بها.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

عقدة المهرج المصممة من قماش والشريط المعدني المثبت لها مرسومة بكل الدقة والتفاصيل.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

نوعية الأقمشة المخملية ذات التدرج اللون الممزوج بالمجوهرات والاكسسوارات الماسية، والتي زينت محيط الخصر إلى جانب التنانير ذات الطيات وأنماط الكشكشة المختلفة.

لا يفوتك أيضًا: كولكشن ايلي صعب ربيع وصيف

كولكشن زهير مراد ملابس صيف 2024

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

ظهرت فساتين زهير مراد لصيف 2024 جامعةً بين الفخامة والأنوثة، ظهر هذا جليًا من اختيار الأقمشة الحذر والمتنوع، الدانتيل والتول، الكادي والشيفون، كلها خامات متباينة جمعت وتداخلت في أكثر من إطلالة.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

استوحيت المجموعة من فترة الريفييرا الفرنسية منذ قرون خلت، حيث استوحيت الأزياء من التصاميم المعمارية الأثرية لهذه الحقبة، وبدى هذا جليًا من البناء الهندسي للخياطة.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

الألوان الأكثر بروزًا هي الذهبي الفاتح ودرجات الأبيض العاجي الذي أضفت على التموجات روحًا من التفرد والروعة.

الاكسسوارات المستعملة كانت على شكل كريستالات إما مطرزة وإما متدلية من القماش المجعد لدى الخصر، وتداخلت عناصر أخرى مثل الريش.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

لا تتوقف الاكسسوارات هنا، فقد ارتبطت حقبة الريفييرا بالبهجة واستشراق المستقبل إبان الحرب العالمية الثانية، وعلى صعيد تصميمات زهير فإن الأحجار الكريمة أخذت حيزًا واسعًا من الأزياء.

الدبابيس الهوليوودية ألقت الضوء على الخطوط المصممة بعناية والتي لم تعيق الفساتين المرنة عن إبراز قوام العارضات الرشيق.

كولكشن زهير مراد ملابس شتوية 2024

شكلت المجموعة تدرجًا فنيًا في الألوان، بداءةً من الوردي الناعم والزاهي، مرورًا بالبرتقالي الملتهب والأخضر الشاحب، وانتهاءً عند الأزرق الكاريبي والأصفر المشرق.

الفستان الملكي ذا التنورة الواسعة الفضفاضة، مع الفساتين بالفتحات الجانبية، كلها عناصر مميزة أظهرت حيوية وتفردًا غير مسبوق خاصةً مع قصات الشعر الأنيقة.

اعتمدت التصميمات على شقوق في جوانب الفساتين، سواء عند التنورة أو في فتحة الصدر، ويظهر في إحدى الإطلالات الفتحة عند الخصر المستوحاة من بتلات الزهر، وذلك على غرار البادي شورت الذي كشف عن منطقة الصدر.

فساتين زهير مراد قديمة

أزياء لبنانية

فستان مميز جدا من مجموعة زهير مراد حيث يمكنك اختياره فى أجمل السهرات وهو فستان طويل بأكمام طويلة وهو أيضا مصنوع من القماش الشيفون والتل المطرز بتطريزات من الخرز باللون البنى الفاخر والفستان باللون الكافيه وهو شفاف من على الصدر ومنسدل على واسع وطويل.

أزياء لبنانية

فستان أنيق ومميز وهو فستان كت وطويل ومنسدل على واسع منفوش وهو مصنوع من القماش الشيفون الناعم السادة باللون الكافيه الفاتح وبه حزام حول الخصر باللون الذهبى وعليه جاكيت من القماش المطرز باللون البنى ومزين بالريش أيضا الكافيه.

أزياء لبنانية

فستان كت أنيق جدا يناسب أصحاب الشخصيات الغامضة وهو فستان كت وطويل وكما أنه منسدل على واسع وعلى الأرض ومصنوع من القماش التل الناعم الشفاف المطرز بتطريزات من الخرز الناعم وله ذيل من عل الخصر بالشيفون الناعم باللون البيج الداكن وبه حزام ذهبى حول الخصر.

أزياء لبنانية

فستان بسيط وأنيق يناسب إطلالتك المسائية وهو فستان طويل بأكمام طويلة مكشوف من الظهر ومن الجانبين أيضا وهو مصنوع من القماش الليكرا والدانتيل المنقوش باللون البيج الفاتح وهو مجسم على الجسم ومنسدل على ضيق.

أزياء لبنانية

فستان طويل فاخر جدا ومميز وهو فستان ذات قصة رائعة وهو مجسم على الجسم ومنسدل على واسع وكما أنه مصنوع من القماش التل المطرز من الأعلى ومنسدل بطبقات من الكريب الناعم باللون الكافيه وله ذيل طويل من الكريب.

أزياء لبنانية

فستان كت طويل مميز وهو فستان مصنوع من القماش الشيفون الناعم وعليه نقشات من اللون كما أنه باللون اللبنى الفاتح وعليه نقشات باللون الاسود ف سيمون وبيج وكحلى وبينك فاتح.

أزياء لبنانية

فستان بأكمام طويلة وقصير وضيق أيضا مجسم علي الجسم وبه فتحة من على الصدر على شكل حرف V وهو باللون الأسود في الأحمر والبيج والفضي والسيمون.

أزياء لبنانية

أزياء زهير مراد للسهرات

فستان فخم جدا كب طويل ومنسدل على منفوش وبه فتحة من على الصدر على شكل حرف V وأيضا به فتحة من الأمام بالطول ومصنوع من القماش الستان باللون الأحمر.

أزياء لبنانية

فستان طويل بأكمام طويلة وبه فتحة طويلة من الجانب ومصنوع من القماش التل باللون العنابى.

أزياء لبنانية

فستان قصير بنصف أكمام باللون الاوف وايت وعليه نقشات باللون اللبنى فى كحلى وبنى واوف وايت.

أزياء لبنانية

فستان باللون الكشمير الفاخر وهو فستان بكم واحد مصنوع من الشيفون الناعم.

أزياء لبنانية

فستان باللون البينك الفاتح مصنوع من الشيفون فى التل.

أزياء لبنانية

فستان كت طويل باللون الزيتى الفاتح وهو مصنوع من القماش المطرز.

أزياء لبنانية

فستان باللون الأسود في ابيض ورمادى مصنوع من التل.

أزياء لبنانية

والآن بعد أن شاهدت كولكشن ملابس زهير مراد التي قدمها أخبرينا ما هو الفستان الذي أعجبك عبر التعليقات.

تعكس كولكشن ملابس زهير مراد الفخامة والرقي والأنوثة، وترجع شعبية الدار إلى ما يبدعه المصمم اللبناني من أفكار مستوحاة من الأعمال الفنية الأثيرة، والتي تتحول إلى أزياء نابضة بالحياة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *