التخطي إلى المحتوى

صور ومعالم البوسنة والهرسك الجديدة عبر موقع محتوى, البوسنة والهرسك من البلاد التي لها تاريخ حافل حرفيا بكافة الاحداث فقد شهدت الدولة العثمانية التي تركت آثارها المعمارية الجميلة هناك فضلا عن الطبيعة في تلك الدولة حيث الأنهار والبحيرات والشلالات إضافة إلى مخلفات الحرب الاهلية، واليكم المزيد عن السياحة في البوسنة والهرسك.

جسر ستاري موست

يوصل الجسر بين طرفي مدينة موستار والجسر بشكل عام يعود إلى القرن السادس عشر أثناء الحكم العثماني للبوسنة والهرسك ولكنه تعرض للتدمير في عام 1993 ، ولكن تم اعادة افتتاحه مجددا في عام 2004.

جسر ستاري موست

النصب التذكاري موستار

يحتل النصب مكانة تاريخية كبيرة جدا لدى الشعب في البوسنة والهرسك لأنه تم بنائه لتكريم اليوغسلاف المعادية للنازية الذي قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية والنصب يعود لعام 1965.

النصب التذكاري بموستار

باسكارسييا

اسم الحي مأخوذ من اللغة التركية حيث يعي السوق او البازار الرئيسي والحي من الأحياء القديمة في سراييفو حيث يعود للقرن الخامس عشر،كما يوجد في الحي العديد من المعالم السياحية الهامة .

باسكارسيبا

مسجد الغازي خسرو بك

المسجد مصمم على طراز العمارة العثمانية الاسلامية البديعة لاسيما فهو يعود للقرن السادس عشر، ويعد أكبر مسجد تاريخي في البوسنة والهرسك.

متحف النفق

كان النفق مستخدم قديما للربط بين سراييفو وما خارج سراييفو وذلك في الحصار الصربي لسراييفو خلال الحرب الأهلية البوسنية حيث استمر الحصار قرابة الألف يوم فيما تحول النفق بعد الحصار الى متحف يوضح معاناة الشعب خلال هذه الحرب الاهلية المدمرة.

متحف النفق

حديقة أونا الوطنية

تعد تلك الحديقة هي الاحدث على الاطلاق في المدينة حيث تم تأسيسها في عام 2008 فيما تم إنشاء الحديقة بهدف حماية النظام البيئي لأهداف تجميلية بالطبع .

حديقة أونا الوطنية

شلالات كرافيتشي

تعتبر الشلالات من الأماكن المفضلة للزيارة والترفيه لدى السكان المحليين والسياح لاسيما وارتفاع الشلالات يصل إلى 120 متر كما توجد حول الشلالات كافة ما يحتاجه المرء من مقاهي ومطاعم فضلاً عن فرص كبيرة للتخييم .

شلالات كرافيتشي

ميدغوريه

ترجع شهرة مدينة ميديوغوريه للحادثة الشهيرة التي حدثت في عام 1981 عندما رأى مجموعة من الشباب الكاثوليك العذراء مريم مما جعلها أهم المدن الكاثوليكية في أوروبا.

ميدغوريه

دير فردوس

يعود الدير إلى عام 1924 حيث تم بناؤه على أيدي الصرب الأرثوذكس كما يوجد بجوار الدير بقايا أول كنيسة رومانية تم بناؤها في القرن الرابع الميلادي.

افضل فنادق البوسنة والهرسك

  • فندق هام ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 844 جنيه مصري.
  • فندق روجا ويقع في سراييفو ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1320 جنيه مصري.

افضل مطاعم البوسنة والهرسك

  • مطعم سادر فإن ويقع في موستار ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم في نوتيكا ويقع في سراييفو ويقدم الطعام الأوروبي.

قدمنا لكم عدد من المعلومات التوضيحية حول السياحة في البوسنة والهرسك، هل زرتم البوسنة والهرسك من قبل.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *