التخطي إلى المحتوى
معنى اسم خيرية بالتفصيل
معنى اسم خيرية

معنى اسم خيرية بالتفصيل عبر موقع محتوى، الكثير من الاباء والامهات يبحثون عن الاسماء القديمة الاصيلة اسماء الزمن الجميل التي تذكرهم بصفات جميلة وفترة زمنية لن تتكرر مرة اخرى؛ لذلك اليوم سنتعرف على معنى اسم مميز يعود إلى الزمن الجميل ولكنه اختفى لفترة زمنية وعاد مرة اخرى ولكن بشكل محدود وهو اسم “خيرية”.

وسوف نتعرف على معنى اسم خيرية بالتفصيل في معاجم اللغة العربية وسنتعرف على مدى تأثير الاسم على شخصية الفتاة صاحبة الاسم وعلى ملامح وسمات هذه الشخصية، كما سنعرض لكم حكم تسمية خيرية في الدين الاسلامي.

معنى اسم خيرية

خيرية اسم علم مؤنث عربي الاصل وهو مؤنث اسم خيري ومعناه الفتاة المحبة للعطاء والخير والسخية التي تساند الفقراء والفاضلة في كل شيء، ومن الشخصيات المشهورة باسم خيرية في الوطن العربي خيرية السقاف من أعلام النساء في المملكة العربية السعودية كما ان اسم خيرية من الاسماء التي انتشرت في الوسط الفني ومن المشاهير الذين يحملون هذا الاسم الفنانة خيرية احمد.

ومن معنى الاسم يتضح صفات شخصية خيرية الايجابية التي ترمز للخير والعطاء والرزق والاصل والتي سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقا ولكن دعونا اولا نتعرف على حكم تسمية خيرية في الدين الاسلامي.

حكم تسمية خيرية في الإسلام

خيرية من الاسماء التي تحمل الكثير من الصفات الايجابية المحببة والمفضلة في مجتمعنا والتي لا تحمل اي اهانة لصاحب الاسم ولا تسيء للدين الاسلامي او تتعارض مع الشريعة الاسلامية، كما انه لا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى لذلك لا يوجد اي حرج في تسمية خيرية ويجوز تسميته حيث انه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم خيرية على الاناث المسلمات.

صفات وملامح شخصية خيرية

من معنى الاسم يتضح بشكل كبير صفات شخصية خيرية فهي فتاة محبة للخير والاحسان وتسعى إلى المشاركة في الاعمال الخيرية والعطاء بلا حدود ليس فقط العطاء المادي ولكن ايضا العطاء في عملها ودراستها وفي مشاعرها، خيرية فتاة محبوبة وتتمتع بالعقل الكبير والحكمة فيما يتعلق بالقرارات المهمة.

صور اسم خيرية

معنى اسم خيرية

معنى اسم خيرية

كتابة اسم خيرية بالإنجليزية

يعتبر اسم خيرية من الاسماء العربية الاصل ولكن طريقة كتابتها في اللغة الانجليزية ليست معقدة وهو من الاسماء التي تكتب كما تنطق في اللغة الانجليزية، ويكتب هكذا Khyrya وهناك من يكتبه هكذا Khyryh.

عزيزي القارئ كان هذا كل ما يتعلق باسم خيرية ومن هذا المعنى وهذه الصفات المميزة فإن اسم خيرية من الاسماء التي تستحق ان تبقى وتنتشر في ساحة الاسماء.

في انتظار رأيكم هل يمكنك اختيار اسم قديم ولكنه يحمل معنى قيم ومميز ام تفضل الاسماء الجديدة بغض النظر عن معناه، شاركنا برأيك في تعليق اسفل المقالة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن