التخطي إلى المحتوى
تعرفي على وصفات تطويل الشعر بسرعه
وصفات تطويل الشعر بسرعه

وصفات تطويل الشعر بسرعه أشياء لتطويل الشعر بسرعه, يعد الشعر هو أحد أهم عوامل الجذب للمرأة وأكثر الأشياء أهمية لديها حيث أنه لا يوجد امرأة لا تهتم بجمالها وأناقتها .

ويعد الشعر الطويل من أحد الأشياء التي تسعى المرأة للحصول إليها بكل الطرق ولكن لكي تحصلي على شعر طويل وصحي في نفس الوقت فإنه من الأفضل إتباع الطرق والوصفات الطبيعية أفضل من الطرق الكيميائية المضرة لشعرك .

وصفات طبيعية لإطالة الشعر بسرعة

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي إذا قمتي بإتباعها سوف تحصلين على شعر طويل وصحي بشكل سريع ومن هذه الوصفات :

وصفة بياض البيض مع زيت الخروع

وفي هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى بياض بيضة، وملعقتان زيت خروع ، وملعقة جلسرين .

ولتطبيق هذه الوصفة على شعرك قومي بمزج جميع المكونات السابق ذكرها بشكل جيد جداً ثم ضعيها على فروة شعرك وأطرافه مباشرة، ثم اتركيها لمدة ساعة واغسلي شعرك جيداً .

وصفة حمام زيت جوز الهند

وفي هذه الوصفة قومي فقط بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم ضعيه على شعرك وغطيه بواسطة فوطة ساخنة واتركيه على شعرك وقت قليل ثم تأتي مرحلة غسل الشعر جيداً  .

وصفة مزيج زيت جوز الهند بزيت الخردل

في هذه الوصفة عليكي القيام بوضع كوباً من زيت الخردل في وعاء ثم إضافة كوباً من زيت جوز الهند عليه، بالإضافة إلى بعضاً من أوراق نبات الكاري ثم اتركيهم لمدة ليلة بأكملها .

وعند الصباح قومي بوضع هذا المزيج على نار هادئة الحرارة حتى أن تصبح أوراق الكاري لينة وطرية إلى حد كبير ثم ضيفي عليها القليل من أوراق نبات الكافور ثم اتركي المزيج حتى يبرد تماماً ثم دلكي بها جذور الشعر والأطراف .

وصفة زيت الزيتون مع عصير الليمون

وهنا في تلك الوصفة قومي بمزج كميات متساوية من زيت الزيتون الدافئ قليلاً مع عصير الليمون،  وكمية من زيت جوز الهند وامزجيهم بشكل جيد  .

ثم ضعي المزيج على فروة شعرك وضعي عليها فوطة ساخنة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه باستعمال شامبو ملائم لنوع شعرك .

وصفة البيض لإطالة الشعر

وفي هذه الوصفة فقط عليكي القيام بخفق بياض بيضه بشكل جيد ثم وضعه على فروة شعرك وتركه لمدة عشرون دقيقة  ثم كرري تلك العملية بانتظام للحصول على شعر طويل وصحي.

وصفة الثوم لإطالة الشعر

وللحصول على هذه الوصفة عليكي القيام بغلي بعضاً من فصوص الثوم في كمية من زيت الزيتون مع كمية مساوية لها من زيت جوز الهند ثم اتركيه يبرد تماماً و قومي بتدليك فروة، وجذور رأسك بهذا المزيج .

وصفة الموز مع الحليب

ولكي تحصلي على هذه الوصفة قومي فقط بهرس موزه ثم ضيفي عليها قليل من اللبن الحليب أو القليل من العسل ثم ضعيه على فروة رأسك وأطرافه لمدة قليلة ثم قومي بغسل شعرك بشكلاً جيداً باستعمال نوع شامبو ملائم لنوع شعرك  .

وصفة زيت الزيتون مع العسل

قومي بتحضير 5 ملاعق كبيرة الحجم من زيت الزيتون ، وقطرات قليلة من العسل ثم أحضري وعاء وضعي فيه كمية زيت، ثمّ إضافة قطرات العسل عليه،  ثم المزج الجيد لهذه المكونات إلى أن يصبح المزيج متماسكاً ولزجاً نوعاً ما .

نأتي لمرحلة التطبيق لهذه الوصفة حيث عليكي القيام بتدليك شعرك بهذا المزيج جيداً، ثم قومي بتغطية شعرك بالكامل  بواسطة استعمال بونيه الشعر أو القيام بلفه بكيس من البلاستيك .

ثم  اتركيه على شعرك لمدّة تسعون دقيقة ثم تأتي مرحلة الشطف الجيد للشعر بواسطة استعمال نوع من الشامبو المناسب  .

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *