التخطي إلى المحتوى

أسماء بنات بحرف الجيم عبر موقع muhtwa.com جديدة هناك العديد من أسماء البنات الجميلة التي تبدأ بحرف الجيم وسوف نذكر في هذا الموضوع مجموعة منها ومعانيها أيضا، فإذا كان أحد المقربين منك علي وشك أن يرزق ببنت ويريد أن يختار لها اسم يبدأ بحرف الجيم تشبههاً بالمولود الذي سبقه أو بإسم والده أو والدته فأنصحك بقراءة هذا الموضوع اسماء بنات تبدا بحرف الجيم .

  • چني
  • چوانا
  • جيهان
  • جومانا
  • جيداء
  • جوري
  • جوليا
  • جويريه
  • چيسي

اسم چني

ذكر اسم چني في القرآن الكريم ومعناه مشتق من الجني أي جني الثمار أو في معنى أخر الجنة وهذا الإسم فيه كناية عن الخير والبركة وبهذا فإن هذا الإسم من الأسماء المستحبة في الدين الإسلامي وتوجد صيغة أخري لاسم چني وهي (چنا).

اسم چوانا

هو اسم من أصل فارسي ومعناه الشابة وله صيغة أخري وهي (چوان) وقد ورد أيضاً في اللغة العبرية واليونانية بمعنى الكريمة وكذلك قد ورد في اللغة الكردية بمعني الجميل، وبما أن كل المعاني التي وردت عن الإسم هي معاني جميلة وحميدة فلا يوجد ما يمنع التسمي بهذا الإسم.

اسم جيهان

هو اسم فارسي أصيل مُحرف من أصل الكلمة الفارسية (جهان) وترجمته الحرفية هي الدنيا أو العالم أي أنه يقابل اسم دنيا في العربية وهو عند الفرس اسم يطلق على الذكور والنساء ولا يوجد حرج في تسمية هذا الإسم.

اسم جومانا

هو اسم فارسي الأصل وهو صيغة أخري من اسم (جومانه) ومعناه الدُرة التي تُصنع من الفضة وهو اسم رغم أصله الفارسي إلا أنه موجود في العربية منذ القدم وقد استخدم الرسول عليه الصلاة والسلام هذا الإسم وهو إسم حميد وجميل يجوز التسمي به.

اسم جيداء

هو اسم من أصل عربي معناه الجميلة الحسناء أو طويلة العنق وهو من الأسماء التي تثني على جمال الفتاة التي تحمله وفيه كناية عن روعة مظهر صاحبته ومن الفتيات التي تسمين بهذا الإسم چيداء بنت خالد بن جابر وبناء عليه هذا فلا يوجد أي شبهة حرمانية حول تسمية هذا الإسم.

اسم جوري

اسم عربي أصيل من الأسماء العربية الجميلة جداً والجوري هو نوع من أنواع الورد الجميلة جداً يُقال أنه ورد جميل كبير ذو لون أحمر جذاب يخطف الأنظار إليه وهو ورد له رائحة جميلة وطيبة جداً وعطرة وهناك أسم أخر لهذا النوع من الورد فيطلق عليه الورد الدمشقي، وبهذا فإن اسم جوري هو اسم مستوحى من جمال الطبيعة فلا يوجد ما يمنع التسمي بهذا الاسم.

اسم چوليا

هو اسم أجنبي أصله لاتيني وهو صيغة أخري من اسم چولي أو اسم چولييت ومعناه الشباب أو الفتاة الشابة أو التي تحمل الشباب في روحها وعقلها وقلبها أو الفتاة العذبة الجميلة، ورغم أن الإسم أجنبي الأصل إلا أن كل معانيه جميلة وحميدة وليست ضد تعاليم الإسلام لذلك فأغلب الظن أنه لا توجد شبهة حرمانية حول تسميته.

اسم جويريه

هو اسم احدى زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام وله العديد من المعاني فينسبه البعض إلي اسم (چوري) وأنه صيغة أخرى منه وفي معنى أخر هو تصغير لكلمة جارية ويقصد بها الشابة الصغيرة في العمر، وبما أن زوجة رسول الله كانت تسمى جويريه ولم يغير الرسول أسمها فإن هذا الإسم جائز التسمي به.

اسم جنان

هو اسم موجود في اللغة الفارسية واللغة العربية لكنه يستخدم في اللغة الفارسية أكثر بكثير، ومعناه في العربية جنات أي جمع جنة أما في الفارسية فهو من كلمة (چان) وهي تعني الروح، ولا يوجد ما يمنع التسمي بهذا الاسم.

اسم جانين

هو اسم من أصل أجنبي يُقال أن أصله عبري وقد ذكر هذا الإسم في التوراة كما أنه اسم مدينة موجودة في فلسطين ومعناه هو الماء والخضرة والوجه الحسن.

اسم چيسي

هو اسم أجنبي معناه الشخص الذكي والشجاع الذي لا يخشى المخاطر وفي اللغات الأخرى يستخدم كاسم للولد مثل الفتاة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *