من هو اقصر انسان في العالم

من هو اقصر انسان في العالم عبر موقع محتوى, تسجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية الحالات الفردية لأشخاص مختلفين حول العالم ومن ضمن هذه الحالات تسجل أطول الأشخاص في العالم وأقصرهم، وفي هذا المقال نتعرف على من هو اقصر انسان في العالم.

أقصر إنسان في العالم

اقصر انسان في العالم

سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أقصر رجل في العالم النيبالي شاندرا بهادور دانغي والذي ولد في النيبال وتحديداً في محافظة دانغ في 30 نوفمبر عام 1939 ويبلغ طول شاندرا 54.6 سم ويزن 12 كيلو جرام، وكان يسبقه في حمل لقب أقصر إنسان في العالم الفلبيني جونري بالاوينج وكان يحمل لقب أقصر إنسان في العالم بحسب موسوعة جينيس حتى يونيو 2011.

وكان شاندرا يعيش مع إخوته الخمسة في إحدى المناطق النائية النيبالية بالقرب من قرية جبلية ولم يكن معروفاً من قبل إلى أن عثر عليه في خلال زيارة لتلك القرية ومن ثم تم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بكونه أقصر رجل في العالم وكان ذلك في 2012.

شاندرا بهادور

ومن الجدير بالذكر أن أقصر رجل في العالم شاندرا بهادور قد توفي في 4 سبتمبر 2015 على إثر إصابته بالتهاب رئوي عن عمر يناهز 75 عاماً، ليعود لقب أقصر رجل في العالم إلى الفلبيبني جونري بالاوينج والذي يبلغ طوله 59.93 سم ووزنه 5 كيلو جرام.

وقد نظمت موسوعة جينيس لقاء يجمع بين أقصر رجل في العالم شاندرا بهادور وأطول رجل في العالم التركي سلطان كوسين والذي يبلغ طوله 2.51 متر وأبدى شاندرا سعادته الكبيرة بلقاء سلطان كوسين قائلاً للصحافة ” كنت أتوق للقاء الشخص الذي أنا وإياه على طرفي نقيض”.

أقصر امرأة في العالم

وسجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية النيبالي شاندرا بهادور أقصر رجل في العالم فإنها قد سجلت أيضاً أقصر امرأة في العالم وهي فتاة هندية تبلغ من العمر 24 عاماً وتدعى جيوتي أمجي وقد بلغ طولها 64 سم بينما تزن 5 كيلو جرام.

وقد شاركت جيوتي أمجي في التمثيل في بعض الأعمال الأمريكية، وقد نالت الفتاة الهندية شهرة واسعة بعد أن حصلت على لقب أقصر امرأة في العالم بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك بدلاً عن الأمريكية بيرجيت جوردان والتي يبلغ طولها 69.5 سم.

جيوتي أمجي

زيارة أقصر امرأة في العالم لمصر

في إطار حملة لتنشيط حركة السياحة في مصر قامت هيئة تنشيط السياحة المصرية بدعوة الهندية جيوتي أمجي لزيارة مصر وشملت الدعوة أيضاً أطول رجل في العالم وهو التركي سلطان كوسين والذي يبلغ طوله 2.51 متر، وقد جاء أطول رجل في العالم وأقصر امرأة في العالم لمصر واستمرت زيارتهما عدة أيام قاما خلالها بزيارة الأهرامات والتمتع برؤية الحضارة الفرعونية العظيمة والتقاط بعض الصور التذكارية.

وفي لقاء تلفزيوني على إحدى القنوات الفضائية المصرية تم استضافة سلطان كوسين وجيوتي أمجي أطول رجل وأقصر امرأة في العالم وقد أبدى كل منها سعادته الكبيرة بسبب ما يمتلكانه من أمر مميز لا يوجد عند الناس.

شاركنا برأيك عما تعرفه عن أقصر إنسان في العالم.

  • ايناس محمد
  • منذ 4 سنوات
  • معلومات عامة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.