التخطي إلى المحتوى
علاج ظهور حب الشباب
علاج ظهور حب الشباب

علاج ظهور حب الشباب عبر موقع محتوى, يبحث الجميع بصورة جدية عن طرق فعلية من أجل علاج ظهور حب الشباب والتخلص من آثاره على الوجه، وهذا يعتمد بالطبع على كمية تلك الحبوب ومدى شدتها على البشرة بالإضافة إلى نوع البشرة الذي يلعب دورا مهما في اختيار نوعية العلاجات المناسبة للتخلص من حب الشباب.

ويعتبر حب الشباب من أهم المشكلات الطبية المنتشرة كثيرا والتي تصيب غالبا المراهقين، ومن أصعب الأمور في مشكلة حب الشباب أنها قد لا تصيب فقط الوجه ولكن تظهر لدى البعض على الصدر أو الأكتاف والذراعين ولا تفرق بين الجنسين فتظهر لهما كلاهما إذا لم ينجحا في البحث عن طرق للوقاية من حب الشباب.

وصفات طبيعية لعلاج ظهور حب الشباب

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

قناع الكركم والعسل

يعمل كلا من العسل والكركم كمضاد للجراثيم ويتم استخدامهما كمطهر طبيعي، ولذلك فأنه عندما يتم خلط معلقة من العسل ومعلقة من الكركم مع وضع معلقة من الحليب ودمجهم جيدا ووضعهم على البشرة لمدة عشرة دقائق، تصبح تلك الوصفة فعالة جدا للتخلص من الحبوب وتطهيرها مع مراعاة غسلها بالماء الدافىء.

قناع بياض البيض والليمون

يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة وإزالة آثار حب الشباب لما لليمون من عناصر فعالة للترطيب، ويتم صنعه عن طريق خلط بياض بيضة واحدة مع بعض قطرات من الليمون ووضعه على البشرة عشرة دقائق ثم غسله بالماء الدافئ.

قناع الأعشاب البحرية

لهذا القناع دور بارز في حماية البشرة ومساعدتها بصورة كبيرة على التخلص من آثار حب الشباب، كما أنه يساعد على التخلص من التوتر الناتج عن الإصابة بتلك الحبوب.

ويتم تحضيره عن طريق خلط 4 معالق من مسحوق عشب البحر مع نصف كوب من هلام الصبار ويضاف إليهما بعض قطرات من الماء المقطر لكي يصبح عجينة سميكة، ويتم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لعلاج ظهور حب الشباب

نصائح للتخلص من حب الشباب

  • لابد من الاهتمام بنظافة البشرة جيدا وغسلها مرتين يوميا بالماء الدافئ والصابون المعتدل أو المطهر، مع مراعاة استخدام منشفة نظيفة للتخلص من الأتربة والغبار وخلايا الجلد الميتة.
  • يجب أن تبقى اليدين دائما بعيدا عن الوجه، فلا يصح أن يتم لمس الحبوب باليد لأن اليد ملجأ للتلوث والجراثيم طوال اليوم وعند لمس الوجه بها تتأثر الحبوب.
  • محاولة استخدام أدوية للوقاية من حب الشباب وآثاره يمكن اقتنائها بسؤال الطبيب المختص أو الصيدليات المختصة بذلك.
  • تجنب استخدام مساحيق التجميل بكثرة لأنها تسبب في زيادة وجود حب الشباب مع مراعاة استخدام المواد الغير زيتية والتي تكون على هيئة بودر لأنها سهلة التنظيف ومراعاة إزالتها قبل النوم.
  • مراعاة إرتداء ملابس غير ضيقة وملتصقة بالجسم وإرتداء الملابس الواسعة.
  • ضرورة الاستحمام عقب التمارين الرياضية أو بذل المزيد من النشاطات الجسدية الأخرى.
  • ضرورة استشارة الطبيب الذي يختص بالغدد حيث أنه هو الوحيد الذي يصبح لديه القدرة على تحديد العلاج المناسب لتشخيصه للحالة بدقة.

1
اترك تعليق

1 Comment threads
0 Thread replies
1 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
احلام

انا عندي 24 سنة لكن وشي كله حبوب ايه افضل طريقة لازالتها بأسرع وقت ؟