علاج الانتصاب الغير كامل بالأدوية والاعشاب الطبيعية

أ / عمرو عيسى

من المَشكلات الشائعة على مستوى الأمراض الجنسية مُشكلة عدم الانتصاب أو الانتصاب غير المكتمل، ولهذه المشكلة سبب من عدة أسباب تتعلق بأمراض مزمنة يُعاني منها صاحب المُشكلة، وتتعدد طرق علاج الانتصاب غير الكامل وهو ما نوافيكم إيَّاه.

طرق علاج الانتصاب الغير كامل

علاج الانتصاب الغير كامل 2024

يُعتبر الانتصاب غير المكتمل من الأعراض المُنتشرة عند الفئة العُمرية من 45 فما فوق، وتُشير الدراسات أن هذا العرض يُصيب من تتراوح أعمارهم من 40 إلى 70 عام بنسبة 50%.

لا يكتمل انتصاب العضو الذكري بشكل صحيح إلا باكتمال هذه المحاور الأربعة ومع تحديد السبب الرئيسي للخلل الحادث يبدأ علاج المشكلة، ويأتي علاج ضعف الانتصاب أو الانتصاب غير المكتمل على أكثر من شكل..

1- الأدوية الفموية

هي الأكثر استخدامًا لحل هذا الخلل مع وجود آثار جانبية خطيرة لها خاصةً لمن يُعانون من أمراض القلب وتصلب الشرايين، وتأتي الأدوية الفموية لعلاج ضعف الانتصاب على أربعة أشكال.

  • سيلدانيفل (فياجرا).
  • تادالافيل (أدسيركا، سياليس).
  • فيردينافيل (ليفيترا، ستاكسين).
  • أفانافيل (ستيندرا).

حيث تعمل المادة الفعالة في كل من هذه العقاقير على دعم تأثيرات عنصر أكسيد النيتريك مما يُحفز زيادة تدفق الدم في القضيب.

لا تعمل العقاقير الفموية بشكل فوري فهي لا تؤثر على العضو الذكري بشكل مُباشر وإنما تُحفزه من خلال عنصر وسيط وهو أُكسيد النيتريك.

من الآثار الجانبية المعروفة لهذه الأدوية احتقان الأنف والتغيرات البصرية والدوار وآلام الظهر واضطراب المعدة.

يُحذر استخدام العقاقير الفموية لعلاج ارتخاء العضو الذكري في بعض الحالات:

  • أن يكون الشخص متعاطي لأدوية النترات الخاصة بآلام الذبحة الصدرية، مثل: النتروغليسرين (Nitro-Dur، وNitrostat، وغيرهما)، وأحادي نترات الإيزوسوربيد (Monoket) وإيزوسوربيد ثنائي النترات (
  • إذا كان الشخص مريض بأحد أمراض القلب
  • إذا كان مصابًا بانخفاض كبير في معدل ضغط الدم.

2- العلاج بالحقن

يتم استخدام الحقن من خلال إبرة دقيقة تحتوي على مواد الإيديكس والكافرجت وحقنها في قاعدة القضيب أو على أحد جانبيه.

تُستخدم هذه الطريقة لعلاج خلل الارتخاء الكامل للقضيب ويصل مفعول الحقنة إلى ساعة كحد أقصى من الانتصاب.

لهذه الحقنة أعراض جانبية ليست خطيرة كالقساح وهو الانتصاب الدائم، ووجود نزيف خفيف في منطقة أسفل العضو نتيجة الحقن، والشعور بحرقان في القضيب.

يبدأ الانتصاب مُباشرة بعد أخذ الحقنة بعشر دقائق ويستمر مفعولها إلى ما بين النصف ساعة والساعة.

في حالة كان المريض يُعاني من هذه المُشكلة بسبب نقص هرمون التستوستيرون في الدم يُمكن حقنه ببديل هرمون التستوستيرون كخطوة أولى للعلاج.

3- مضخات القضيب

مضخة القضيب هي عبارة عن أنبوب مجوف مُرفق به مضخة هواء تعمل باليد، وتعمل المضخة على امتصاص كل الهواء المحيط بالعضو ويعمل ذلك على سحب الدم من الجسم إلى القضيب ومن ثم يحدث الانتصاب.

من الآثار الجانبية لهذه الطريقة ظهور كدمات بالقضيب نظرًا لعملية امتصاص الهواء حوله.

4- التدخل الجراحي

في حين لم تكن الأدوية الفموية ولا استخدام مضخات القضيب ناجحة، يتم إجراء عمليات جراحية لزرع تركيبات في العضو الذكري وعادةً ما تكون هذه التركيبات من مادة السيليكون الصلب.

لهذه الطريقة العديد من الآثار الجانبية الخطيرة والتي قد تُعرض المريض لبتر العضو كخلل التركيبات داخل العضو والتخدير العام للعضو.

لا يفوتك أيضًا:  أدوية وعلاج ضعف الإنتصاب عند الرجل

علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب

  • الثوم: يُعتبر الثوم من أهم العناصر المُستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب لاحتوائه على المواد الداعمة للمناعة.
  • البصل: فهو له قدرة على تحفيز الرغبة الجنسية عند الرجال وخاصةً البصل الأبيض، يُمكن استعمال البصل الأبيض في هذا الشأن عن طريق تقطيعه وقليه مع قطعة من الزبدة ثم أكله على معدة فارغة.
  • الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل الأبيض من أشهر الأعشاب وأكثرها شيوعًا في هذا الشأن، فللزنجبيل الأبيض قدرة كبيرة على تعزيز مستويات التستوستيرون في الدم وزيادة الانتصاب لمدة أطول.
  • الشوكولاتة الداكنة: تعمل الشوكولاتة على تعزيز الدورة الدموية بشكل كبير ويُساعد ذلك في إفراز هرمون الذكورة بشكل طبيعي مما يسهم في تدفق الدم إلى العضو الذكري وتحقيق الانتصاب.
  • الأسماك: تضم أسماك الماكريل والسالمون نسبة كبيرة من الدهون المُشبعة والفيتامينات وأحماض أوميجا 3 الدُهنية، والتي تُعالج مشكلة ضعف الانتصاب إلى حد كبير.
  • عشب الجنسنج: يدخل عشب الجنسنج في تركيب كافة الأدوية المُخصصة لتعزيز الانتصاب، لما فيه من كميات كبيرة من عنصر أكسيد النيتريك الذي يساعد في الانتصاب ويُزيد من الرغبة الجنسية.
  • الماكا: تحتوي أعشاب الماكا على عناصر في غاية الأهمية والتأثير على قوة الانتصاب مثل: الحديد والماغنيسيوم والأحماض الأمينية، وتؤثر هذه العناصر على الحالة النفسية بالإيجاب وتحد من التوتر مما يزيد من قوة العضو ويُساعده على الانتصاب لفترة أطول.

لا يفوتك أيضًا:  أكلات وأطعمه تساعد علي الإنتصاب

أسباب الانتصاب غير الكامل

تظهر هذه المُشكلة نتيجة لوجود أي مرض مُزمن يُعاني منه الشخص وتزداد مع التقدم في العمر، حيث يُبنى الانتصاب على أربعة محاور ولا يكتمل إلى بتحقق هذه المحاور الأربعة وهي:

  • تدفق كمية مُناسبة من الدم في العضو الذكري وتباطؤ تصريفها.
  • كفاءة الأعصاب الصادرة والواردة من العضو الذكري.
  • وجود كميات كافية من هرمون التستوستيرون أو هرمون الذكورة
  • وجود رغبة جنسية كافية.

نصائح  مُساعدة لوجود انتصاب قوي

1- التمارين الرياضية

أثبتت الدراسات والتقارير الطبية تأثير التمارين الرياضية الكبير على تعزيز الانتصاب، وخاصة تلك التمرينات بين المعتدلة والشديدة.

2- الاستشارة النفسية

قد تؤدي مشاعر سلبية مثل التوتر والقلق والاكتئاب بسبب العلاقة أو بعيدًا عنها إلى ارتخاء العضو الذكري.

من المعروف ارتباط الانتصاب بالإشارات المتبادلة بين الدماغ والعضو الذكري، كما أن للدماغ القدرة على جعل القضيب مُنتصبًا دون استخدام أي عنصر خارجي كاليد أو جسم آخر.

3- تقليل الوزن لمرضى السمنة

يُساهم مرض السمنة المُفرطة بشكل كبير ومُباشر على القدرة الجنسية للذكور، والتخلص من الوزن الزائد قد يُساعدك على انتصاب أفضل مع المداومة على التمارين الرياضية لتقوية عضلة القلب المُنهكة.

4- الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات

من الأعراض الجانبية المعروفة للتدخين وشرب الكحوليات ضعف انتصاب العضو الذكري أو التسبب في مُشكلات أخرى لها علاقة بالصحة الجنسية.

لا يفوتك أيضًا:  هل الانتصاب الصباحي ضروري وما هي أهميته ؟

طرق الوقاية من مُشكلة ضعف الانتصاب

علاج الانتصاب الغير كامل 2024

  • في حالة الإصابة بمرض السُكري أو أمراض القلب، داوم على استشارة طبيبك المُعالج بشكل دائم ومُستدام حتى لا تؤثر على قوة انتصاب العضو الذكري.
  • داوم على إجراء الفحوصات والاختبارات والكشوفات التي توضح صحة الجسم والقلب بشكل خاص.
  • داوم على التمارين الرياضية واجعلها جزءًا من روتينك اليومي، سيُحافظ ذلك على قوة عضلة القلب ويُحفز الدورة الدموية في الجسم.

مُشكلة ضعف الانتصاب أو الانتصاب غير المُكتمل عادةً ما تُصيب كبار السن خاصة من سنة ال 60، ويُمكن تدارك هذه المُشكلة بكثير من الأساليب الطبية واتباع السلوكيات الحياتية المُحفزة للصحة الجنسية.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *