التخطي إلى المحتوى
ازاي اعرف اني حامل
ازاي أعرف أني حامل

ازاي أعرف أني حامل عبر موقع محتوى, تعتبر لحظة معرفة الحمل من أجمل اللحظات التي تنتظرها المرأة وخاصة إذا كان الحمل الأول لها، فتكون المرأة في تلك الحالة دائمة الرغبة في معرفة الطرق التي تساعدها على التأكد من حملها دون أن تذهب إلى الطبيب ودون أن تنتظر إلى موعد الحيض للمرة الثانية.

وهناك بالطبع عدد من العلامات ولكنها ليست مؤكدة تماما وتختلف من كل سيدة لأخرى ولكنها قد توضح في أغلب الحالات عن وجود حمل مازال في بدايته كالاحساس بالألم في الثدي والصداع والتقلب في المزاج وغيرها، ولكن عند الشعور بتلك الأعراض لابد من الذهاب للطبيب على الفور للتأكد من صحة وجود الحمل ومتابعته أو عدم صحة وجوده.

ازاي أعرف أني حامل

طريقة اكتشاف الحمل بالأسبوع الأول

قد تتواجد بعض العلامات الخاصة بالحمل والتي قد لا تكون قطعية وتختلف بالطبع بين كل سيدة وأخرى، ولكن قد تظهر بعض العلامات التي قد تدل على وجود حمل لدى المرأة ولكنه مازال في أسبوعه الأول أي قبل أن يأتي موعد الحيض للمرأة الثانية ومن تلك العلامات :

  • وجود بعض المشكلات الهضمية لدى المرأة والتي من بينها الإمساك الشديد والغازات.
  • الاحساس بوجود آلام شديدة شبيها للدورة الشهرية قبل موعدها الأصلي.
  • وجود تغيرات هرمونية كثيرة في جسم المرأة.
  • الاحساس بوجود ألم وطراوة في الثدي.
  • الشعور الدائم بالإرهاق والتعب من أقل مجهود.
  • ملاحظة التقلب الدائم في المزاج لدى المرأة دون وجود سبب واضح لذلك.

نصائح هامة للحمل بالأسبوع الأول

  • لابد من الذهاب للطبيب للتأكد من وجود الحمل عن طريق عمل اختبار الدم لأن الحمل في هذا الوقت لا يمكن التأكد منه عن طريق الاختبار المنزلي.
  • ضرورة اتباع تعليمات الطبيب وتناول الأدوية اللازمة للحفاظ على الحمل.
  • ضرورة اتباع نظام غذائي جيد يعتمد على الخضراوات والفواكه الطازجة، والإبتعاد عن كافة الأطعمة الغير صحية والمشروبات الغازية.
  • ضرورة تناول الأدوية والفيتامينات الهامة لنمو الجنين وصحته.

ازاي أعرف أني حامل

طرق منزلية لاكتشاف الحمل المبكر

هناك بعض الطرق المنزلية التي قد تعطي نسبة نجاح مقبولة قبل موعد الدورة الشهرية ولكن لابد من الذهاب للطبيب للتأكد في حالة نجاح الاختبارات ومن بينها :

معرفة الحمل بالملح

ويتم ذلك عن طريق ملئ نصف معلقة من الملح ووضع بول قليل عليه ويفضل أن يكون في الصباح لزيادة هرمون الحمل به، ويتأكد الحمل في حالة وجود تفاعل بين البول والملح، ونسبة نجاح تلك الطريقة حوالي 60%.

معرفة الحمل بالكلور

وهي من الطرق المستخدمة كثيرا وأثبتت نسبة نجاح وصلت إلى 70%، وتتم عن طريق وضع طبق من الكلور ووضع نصف كوب من البول الصباحي عليه، وفي حالة حدوث رغوة قوية جدا وعالية فأن هذا يدل على وجود الحمل، ولكن إذا كانت الرغوة بسيطة فأنه لا يدل على وجود حمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *