التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية البستان فى المنام عبر موقع محتوى لتفسير الأحلام، بعد أن ذكرنا فى موضوعنا السابق تفسير رؤية الأشجار الطويلة والأشجار الخضراء فى المنام مع ذكر الدلالات المتعلقه بها؛ فسوف نقوم من خلال موضوعنا اليوم فى ذكر التفسير الشامل بذكر كل ما يتعلق برؤية الحديقة أو البستان فى الحلم حيث سيتم ذكر تفسير دلاله الجلوس فى الحديقة ودلاله المشى بالبستان ،وذلك فى حلم الرجل والمرأة.

دلالات البستان فى المنام

  • قال المفسرون والعلماء أن رؤية البستان والحديقة فى الحلم من ضمن الدلالات التى تشير إلى الأمان والأستقرار للرائى حيث أن الحدائق هى جنة الله عز وجل على الأرض ،وقيل أن الحديقة قد ترمز إلى الحبيبة أو الزوجة فى حلم الرجل.
  • ومن يرى نفسه فى المنام وكأنه يتجول فى البستان فذلك دلاله على السعادة والرضا ،وبها رساله للرائى بالأمل والفرج.
  • ورؤية الحديقة على طراز الغرب بالممرات والأشجار والسواقى دلاله على الأصرار والتحدى فى تحقيق أهداف الرائى المنشودة ،ورؤية الحديقة ذات زهور ذابله وغصون متكسرة دلاله على حالة من الحزن والكأبه يمر بها الرائى، كذلك تشير رؤية الحديقة الخالية من الأشجار والزهور.
  • أما رؤية الحديقة أو البستان الممتلىء بالأشجار والزهور الجميلة والرائحة الخلابه والمناظر المبهجة فهى دلاله على النجاح والخير.
  • ورؤية الشخص فى نومه وكأنه يقوم بأزاله الأشواك والعشب الضار من البستان فهى دلاله على التخلص من الأفكار السلبية والأوهام التى تملىء حياة الرائى.
  • ورؤية تنظيف الحديقة من الحشرات والأفاعى والعقارب دلاله على البعد عن أصدقاء السوء ومجالسهم ،والله أعلم.

البستان فى حلم العزباء

تعتبر رؤية الفتاة العزباء للبستان أو الحديقة الجميلة فى منامها دلاله على أمور تتعلق بالعاطفة والحب والزواج وهى دلاله على مباهج ومحاسن الحياة وبشارة بالأخبار السعيدة القادمة ،والعكس إذا رأت الفتاة العزباء ما يحزنها فى البستان والحديقة فى حلمها حيث ينذر بالمتاعب والهموم التى تخوضها فى الأيام المقبلة ،والله أعلم.

البستان فى حلم المتزوجة

والحديقة والبستان فى منام المرأة المتزوجة دلاله على البيت والأسرة وكلما كان منظر البستان جمي ومبهج دل على حياة أسرية سعيدة وأستقرار وتوازن وتناغم عائلى، والعكس إذا رأت المتزوجة ما يحزنها فى منظر الحديقة فذلك يشير إلى عدم الأستقرار والخلافات الأسرية ،والله أعلم.

البستان فى حلم الحامل

أما عن رؤية المرأة الحامل للبستان فى نومها فهى دلاله على الخير والبركة فى حياتها ومولودها بأذن الله ،والله أعلم.

المشى والجلوس فى البستان

رؤية المشى فى البستان والحديقة فهى دلاله على التغييرات الأيجابية التى ستقع فى حياة الرائى بخصوص العمل أو الرزق أو الأسرة كما تشير إلى الاستقرار والانسجام فى الحياة وذلك إذا رأى الشخص فى نومه أن ذلك البستان ملىء بالورود والأزهار والأشجار الخضراء ،والله أعلم.

أما عن تفسير رؤية الجلوس فى البستان والحديقة فهى دلاله على الزواج للأعزب والفتاة العزباء ،والجلوس بالبستان بجانب شخص فى المنام دلاله على صداقه وتعارف جديد ،والله أعلم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا ونرجو من الزائرين ارسال التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

  1. رأيت في حلم بستان اخضر واشجار خضراء و كان ابي يقول هذه الارض فقط للاخوي اثنان لأنهم ذكور وانا انثى لا استطيع اعتناء بيها واحسست بالحزن ولكن وكأن صوتا لا اعرف من يقول ستستطعين ان تعتني بهذه وگانه يقوني كي لا احزن وفي حلمت كنت منبهرتا بذاك بستان كثيرا

  2. حماتي كانت بالبستان تقطع ورق الفجل و البصل الاخضر و تعطيني لاوزعه وانا كنت مكشوفة الرأس و الظهر
    ارجو التفسير و شكرا

    1. شكرا لك
      بس للتوضيح عرفت من حماتي انه لم تراني شخصيا معها بس قال هي بتعرف انه انا معها هي شافت وحدة مكشوفة الظهر و الشعر بس ما بتعرف اذا انا او لأ وانه لم تعطيني شيئ لاوزعه من الأوراق الي عم توزعها
      الصراحة انشغل بالي بالتفسير الحمدلله على كل حال

  3. رأية احد يطصل بي ويبحث عني وانا اهرب مننه وهوبعيد عني وان اهرب منه في حقول خضراء جميله مع فتاة ثم اقفظ منه الي حقل اخر اخضر وجميل ثم اشعر بي الامان واقع في حب تلك الفتاة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *