افضل بحث عن عيد الام جاهز للطباعة

منال حجازي

للأم دور عظيم في حياة أبنائها يبدأ منذ مولدهم وحتى نهاية العمر ولا يمكن الحديث عن هذا الدور العظيم في مقال أو حتى كتاب، فالأم نعمة عظيمة من الله تعالى في حياة أبنائها ولذلك فقد ت تخصيص يوم بعينه للاحتفال بالأم وتقدير دورها العظيم، ويختلف هذا اليوم في بعض الدول عن الأخرى ونوضح ذلك من خلال بحث شامل عن عيد الأم.

بحث عن عيد الام

تقديراً لدور الأم العظيم في حياة الأبناء وفضلها الكبير عليهم طوال حياتها تم تخصيص يوم بعينه يكون للاحتفال بالأم العظيمة ودورها الكبير تقديراً واحتراماً لها وفيه يقدم الأبناء الهدايا والورود لأمهاتهم مع تقبيل جبينها وتهنئتها بعيدها.

وقد بدأ الاحتفال بعيد الأم في مصر عندما اقترح الصحفي على أمين مع أخيه مصطفى أمين مؤسسا جريدة أخبار اليوم طرح فكرة تخصيص يوم بعينه للاحتفال بالأمهات في كل مكان تقديراً لجهودهم العظيمة في حياة الأبناء.

وقد جاء هذا الاقتراح بعدما توجهت سيدة مصرية للجريدة تحكي قصة كفاحها مع أبنائها بعد موت زوجها فقد رفضت الزواج وفضلت تربية أبنائها وتعليمهم وقد كان ذلك حتى تزوج الأبناء وانصرف كل منهم إلى حياته وانصرفوا تماماً عن والدتهم، ومن هنا جاءت فكرة عيد الأم التي طرحها الصحفيان في جريدتهما.

وقد توالت الخطابات عليهم من القراء ومتابعين الجريدة بالموافقة على الفكرة وتشجيعها حتى أن البعض اقترح تخصيص أسبوعاً كاملاً بدلاً من يوم كما أن البعض الآخر قد رفض الفكرة موضحين أن الاهتمام بالأم يجب أن يكون في كل يوم وليس يوماً واحداً، إلا أنه في نهاية الأمر تم الاتفاق على تخصيص يوم 21 من مارس في كل عام ليكون يوم عيد الأم.

بحث عن عيد الام

شاهد أيضًا:  اذاعة مدرسية عن عيد الام مع المقدمة والخاتمة

فضل الأم على الأبناء

استكمالاً لحديثنا عن بحث عن عيد الام للأم فضل عظيم في حياة أبنائها فهي تفني عمرها بأكمله من أجل راحة أبنائها وتربيتهم بشكل صحيح وتوفير كل ما يحتاجون إليه من أجل النجاح والتفوق، ويبدأ فضل الأم قبل ولادة أبنائها فهي تتحمل مشقة الحمل لتسعة أشهر ثم تتحمل آلام الولادة الصعبة لكي يخرج طفلها إلى الدنيا، وتبدأ معه رحلة التربية الطويلة ومن بعدها التعليم، فهي توفر له كل ما يحتج إليه وتسهر بجانبه إذا مرض.

وتوفر له أيضاً الجو المناسب لمذاكرة دروسه وتساعده فيها وتستمر الأم العظيمة في العطاء بلا حدود حتى يكبر أبنائها وينتهي مشوارهم التعليمي ليبدأ كل منهم حياته الخاصة فيما بعد سواء في العمل أو الزواج وتستمر دعوات الأم لأبنائها حتى آخر يوم لها.

شاهد أيضًا:  أجمل ما قيل في عيد الام

واجب الأبناء نحو أمهاتهم

وفي سياق الحديث عن بحث عن عيد الام الاهتمام بالأم وتقديرها لا يحتاج إلى يوم بعينه وإنما يجب أن يكون في كل يوم، فاحترام الأم واجب على الأبناء والأخذ بنصيحتها والتزام آداب الحديث عند التحدث معها، والاهتمام بها عند الكبر ورعايتها أمر واجب على الأبناء.

أما عن يوم عيد الأم فهو بمثابة احتفال وتقدير لجهود الأم العظيمة وإدخال البهجة والسرور على أمهاتنا وتقديم بعض الهدايا، ولذلك فإن الاحترام والبر بها لابد أن يكون في كل يوم وليس يوم بعينه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *