التخطي إلى المحتوى
بحث شامل عن عيد الأم
بحث شامل عن عيد الأم

بحث شامل عن عيد الأم عبر موقع محتوى,للأم دور عظيم في حياة أبنائها يبدأ منذ مولدهم وحتى نهاية العمر ولا يمكن الحديث عن هذا الدور العظيم في مقال أو حتى كتاب، فالأم نعمة عظيمة من الله تعالى في حياة أبنائها ولذلك فقد ت تخصيص يوم بعينه للاحتفال بالأم وتقدير دورها العظيم، ويختلف هذا اليوم في بعض الدول عن الأخرى ونوضح ذلك من خلال بحث شامل عن عيد الأم.

الاحتفال بعيد الأم

تقديراً لدور الأم العظيم في حياة الأبناء وفضلها الكبير عليهم طوال حياتها تم تخصيص يوم بعينه يكون للاحتفال بالأم العظيمة ودورها الكبير تقديراً واحتراماً لها وفيه يقدم الأبناء الهدايا والورود لأمهاتهم مع تقبيل جبينها وتهنئتها بعيدها.

وقد بدأ الاحتفال بعيد الأم في مصر عندما اقترح الصحفي على أمين مع أخيه مصطفى أمين مؤسسا جريدة أخبار اليوم طرح فكرة تخصيص يوم بعينه للاحتفال بالأمهات في كل مكان تقديراً لجهودهم العظيمة في حياة الأبناء.

عيد الأم

وقد جاء هذا الاقتراح بعدما توجهت سيدة مصرية للجريدة تحكي قصة كفاحها مع أبنائها بعد موت زوجها فقد رفضت الزواج وفضلت تربية أبنائها وتعليمهم وقد كان ذلك حتى تزوج الأبناء وانصرف كل منهم إلى حياته وانصرفوا تماماً عن والدتهم، ومن هنا جاءت فكرة عيد الأم التي طرحها الصحفيان في جريدتهما.

وقد توالت الخطابات عليهم من القراء ومتابعين الجريدة بالموافقة على الفكرة وتشجيعها حتى أن البعض اقترح تخصيص أسبوعاً كاملاً بدلاً من يوم كما أن البعض الآخر قد رفض الفكرة موضحين أن الاهتمام بالأم يجب أن يكون في كل يوم وليس يوماً واحداً، إلا أنه في نهاية الأمر تم الاتفاق على تخصيص يوم 21 من مارس في كل عام ليكون يوم عيد الأم.

فضل الأم على الابناء

فضل الأم على الأبناء

للأم فضل عظيم في حياة أبنائها فهي تفني عمرها باكمله من أجل راحة أبنائها وتربيتهم بشكل صحيح وتوفير كل ما يحتاجون إليه من أجل النجاح والتفوق، ويبدأ فضل الأم قبل ولادة أبنائها فهي تتحمل مشقة الحمل لتسعة أشهر ثم تتحمل آلام الولادة الصعبة لكي يخرج طفلها إلى الدنيا، وتبدأ معه رحلة التربية الطويلة ومن بعدها التعليم، فهي توفر له كل ما يحتج إليه وتسهر بجانبه إذا مرض.

وتوفر له أيضاً الجو المناسب لمذاكرة دروسه وتساعده فيها وتستمر الأم العظيمة في العطاء بلا حدود حتى يكبر أبنائها وينتهي مشوارهم التعليمي ليبدأ كل منهم حياته الخاصة فيما بعد سواء في العمل أو الزواج وتستمر دعوات الأم لأبنائها حتى آخر يوم لها.

يوم الام

واجب الأبناء نحو أمهاتهم

الاهتمام بالأم وتقديرها لا يحتاج إلى يوم بعينه وإنما يجب أن يكون في كل يوم، فاحترام الأم واجب على الأبناء والأخذ بنصيحتها والتزام آداب الحديث عند التحدث معها، والاهتمام بها عند الكبر ورعايتها أمر واجب على الأبناء.

أما عن يوم عيد الأم فهو بمثابة احتفال وتقدير لجهود الأم العظيمة وإدخال البهجة والسرور على أمهاتنا وتقديم بعض الهدايا، ولذلك فإن الحترام والبر بها لابد أن يكون في كل يوم وليس يوم بعينه.

شاركنا برأيك عن الاحتفال بعيد الأم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *