التخطي إلى المحتوى

معنى اسم قرة العين Qurratulayn وحكم التسمية عبر موقع muhtwa.com , دائماً ما يسعى موقعنا إلى التميز من خلال تقديم كل ماهو جديد ومميز عن باقي المواقع الأخرى لهذا عندما نجد أسماً جديداً يمكن أن يطلق على أطفالنا في الجيل الحالي نقوم بتقديمه بكامل تفاصيله من خلال موقعنا خاصة في ظل السعي المتواصل من الآباء والأمهات نحو إطلاق أسماء حديثة على أطفالهم.

واسم قرة العين قد يتعجب منه الكثيرون خاصة أن الاسم معروف لدينا جميعاً وربما لا يقتصر على كونه اسمه معروف فقط وإنما هو اسماً نستخدمه بصورة كبيرة في حياتنا خاصة عندما نرغب في التعبير عن حبنا لشخص بعينه.

معنى اسم قرة العين : سرور العين وطيب النفس وكل ما يتسبب في بعث السرور والفرح في النفس

اسم قرة العين مؤنث أم مذكر

قبل أي شيء وقبل ذكر معنى الاسم أو باقي المعلومات التي تخصه يجب أن نذكر نوعية هذا الاسم بمعنى هل اسم قرة العين مؤنثاً أم مذكراً ، وهذا السؤال قد أجيب بالفعل من خلال معجم معاني الأسماء الذي ذكر أن الاسم بهذه الصورة الكتابية المركبة وهو اسم علم مؤنث بينما إذا إستخدم الاسم في شكل غير مركب أي “قرة” فقط فهو في هذه الحالة اسم علم مذكر.

اسم قرة العين في القرآن

قد يكون السؤال الثاني مباشر في أذهان البعض بعد التعرف على نوعية اسم قرة العين هو من أين جاءت هذه التسمية ؟، وهنا يجب أن نذكر أن قرة العين في الأصل هو لفظ قرآني قد ورد في بعض سور القرآن الكريم حيث ذكر هذا اللفظ تحديداً في سورة الفرقان في الآية رقم 74 في قوله تعالى “﴿وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ﴾” ومن هنا جاء إستخدام الاسم كاسم علم مؤنث.

معنى اسم قرة العين

معنى اسم قرة العين ,بعد أن قمنا بتوضيح أصل التسمية باسم قرة العين ونوعية الاسم يجب أن نذكر المعنى الخاص بالاسم والذي ورد في كافة المعاجم سواء كانت معاجم اللغة العربية أو معجم معاني الأسماء الذي ذكر أن الاسم يعني سرور العين وطيب النفس وكل ما يتسبب في بعث السرور والفرح في النفس خاصة إذا كان شيء مادي قد رأته العين وأيضاً يعني أن العين قد جف دمعها الحار ، والاسم عادة ما يقال للأحبة للدلالة على مدى الحب الذي نملكه لهم في قلوبنا.

اسم قرة العين بالإنجليزية

قد يكون أصعب شيء فيما يخص اسم قرة العين هي طريقة الكتابة الخاصة به في اللغة الأشهر في العالم وهي اللغة الإنجليزية لأنه نتيجة لكون الاسم بالعربية مركباً وليس أسماً واحداً كتب الاسم بالإنجليزية بعدد كبير من الأحرف مقارنة بباقي الأسماء العلم الأخرى حيب يكتب الاسم بالإنجليزية “Qurratulayn”.

اسم قرة العين بالصور

اسم قرة العين مميزاً للغاية وبالفعل إذا تعرف عليه الأشخاص بصورة جيدة سوف يكون الاسم واحداً من أكثر الأسماء المستخدمة في الوطن العربي في القريب العاجل لهذا قد حرصنا على تقديم عدد من الصور التي تخص الاسم للتعرف عليه بصورة أكبر ولإستخدام هذه الصور وفقاً احتياجاتكم.

اسم قرة العين في القرآن

كتابة اسم قرة العين بالانجليزية

اسماء بنات بحرف القاف

  • قاهرة
  • قدرية
  • قمر
  • قوت
  • قصواء
  • قلوب

لا يختلف اثنان على جمال اسم Qurratulayn عندما يستخدم كصفة لحبيب إلا أن الأمر قد يختلف في حالة كان مستخدماً كاسم علم؛ فما رأيكم؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *