التخطي إلى المحتوى
جميع فوائد اللبان الدكر
جميع فوائد اللبان الدكر

جميع فوائد اللبان الدكر عبر موقع محتوى، قبل سرد الفوائد الرهيبة التي يغفل عنها الكثيرون ولمن لم يعرف شيء عن اللبان الدكر فهو نبات يستخرج من شجر الراتنج وهو شجر هام حيث أن المكونات الروترجيه التي يتم استخراجها من ذلك الشجر تدخل في كثير من الصناعات.

ويتكون اللبان الدكر من تجمع المواد الزيتية التي ينتجها الراتنج كما يتم تدخل المواد المستخرجة من تلك الشجرة في صناعات الغراء والطلاء والعديد من الصناعات، عرف اللبان الدكر منذ قديم الأذل لاستخدامه في المباخر حيث وجد صور للبان الدكر في الحضارة المصرية القديمة.

 فوائد اللبان الدكر

فوائد اللبان الدكر

يعد اللبان الدكر من النباتات المهمل القيمة الغذائية التي يحتوى عليها فالغالبية تستخدمه في المباخر والصناعات الكيميائية وغيره، ولكن هناك العديد من الفوائد للبان الدكر والتي سنحاول إلقاء الضوء عليها ومن الفوائد الجلية للبان الدكر انه طارد للريح – منشط للرحم – مدر للبن – مدر للبول – منشط للجهاز الهضمي – مهدئ للرحم – مطهر خارجي قوي.

فوائد متعددة للبان الدكر

علاج فعال للدمامل

يمكن لمن يعاني من التقرحات أو الدمامل وهي عبارة عن أكياس صغيرة تحتجز تحتها بعض المياه أو الصديد ويكون مسبب آلام مزعجه فيمكنك استخدام اللبان الدكر كعلاج للدماميل بوضعه على مكان الآلم وتركه يعمل لإزالة تلك التقرحات.

 فوائد اللبان الدكر

تحسين مشاكل وآلام الأسنان

يستخدم زيت لبان الدكر في القضاء على آلام الأسنان المزعجة كما يعمل على محاربة تسوس الأسنان كما يقضي على رائحة الفم الكريهة لاحتوائه على مطهر قوي لذا ينصح باستخدام اللبان الدكر في حالات وجع الأسنان ومشاكل اللثة المتعددة.

إدرار الحيض

يعمل اللبان الدكر على إدرار دم الحيض فهو يساعد في حل مشاكل عدم انتظام الحيض كما يساهم في علاج مشاكل ألام ما قبل الحيض كما يساعد في التخفيف من أعراض الحيض من حيث التقلبات المزاجية لدى المرأة كما يساهم في تحسن المزاج وخروج الحيض بدون معناه الآلم.

طارد للغازات

من فوائد اللبان الدكر انه يعمل على خروج الغازات المزعجة من البطن مما يعطي الشعور بالراحة خاصة بعد تناول الوجبات التي تساعد على تكون الغازات بالبطن مما يشعر الكثيرون بالامتلاء وعدم الراحة مما يساهم في خلق جو من الراحة لمزاولة النشاط الرياضي كالمشي بدون نهجان.

اللبان الدكر مقوي عام للجسم

من الفوائد العظيمة للبان الدكر فوائدة للبشرة والشعر واللثة حيث يعمل اللبان الدكر على تقوية اللثة وتقوية جذور الشعر كما يقوم اللبان الدكر بشد الجلد ويمنح الجسم بشكل عام قوة لمحاربة الأمراض.

ويمارس اللبان الدكر تأثير قابض مما يساعد على عدم ظهور التجاعيد والتقليل من مظهرها مما يمنح البشرة شباب دائم يساهم اللبان الدكر في وقف النزيف لانه يساعد على تجلط الدم الخارجي مما يساهم في التأم الجروح بشكل كبير.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن