التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الربيع شامل عبر موقع محتوى, يبدأ فصل الربيع في الحادي والعشرين من مارس في كل عام ويأتي بعد انتهاء فصل الشتاء الذي يكون الجو فيه بارداً وتتساقط الأمطار وتنشط الرياح في بعض الأوقات حيث يأتي فصل الربيع ليعتدل الجو كثيراً وتشرق الشمس وتنشر الدفء في كل مكان، ولذلك فإن أيام فصل الربيع هي أجمل أيام خلال العام ونناقش ذلك من خلال موضوع تعبير عن الربيع شامل.

فصل الربيع

مقدمة عن فصل الربيع

يأتي فصل الربيع حاملاً معه الجمال والبهجة لينشرها في أرجاء الطبيعة تاركاً أثره على النفس والقلب والعين، فالربيع هو فصل الجمال والطبيعة الساحرة والألوان الزاهية والطاقة والنشاط، فبعد انتهاء فصل الشتاء بليله الطويل وبرده القارس ورياحه الشديده يهل علينا فصل الربيع بجماله الفتان وطبيعته الساحرة، فهو أجمل فصول السنة فليس فيه برد شديد وأمطار ورياح وليس به حر شديد وجفاف وشمس حارقة، فهو أمر وسط بين الصيف والشتاء.

التكيف مع فصل الربيع

يأتي فصل الربيع مباشرة بعد فصل الشتاء لذلك يكون هناك تغيرات كثيرة أهمها اعتدال الجو وطول ساعات النهار عنها في الليل بعكس الأمر في فصل الشتاء واعتدال درجات الحرارة ولذلك فإنه على الأفراد تخفيف الملابس عن فصل الشتاء مع الانتباه من ارتداء ملابس خفيفة فمازال الجو غير ملائم لها خاصة عند الأطفال.

ويشهد فصل الربيع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وسطوع الشمس بأشعتها الدافئة لذلك يكون الجو ملائم كثيراً للخروجات والرحلات والتنزه خاصة في الأماكن العامة والحدائق والمنتزهات خاصة مع تفتح الأزهار ونمو النباتات وانتشار الخضرة في كل مكان وتحليق الطيور في السماء مغردة بأجمل الألحان مما يجعل الجو ملائم للتنزه ويبعث البهجة في النفوس.

تفتح الازهار

أهم التغيرات في فصل الربيع

تعود الطيور المهاجرة في فصل الربيع ومع اعتدال درجات الحرارة إلى وطنها وينتهي البيات الشتوي وتنمو النباتات وتتفتح الأزهار والورود بألوانها الجميلة وينتشر اللون الأخضر في كل مكان معلناً بداية جديدة للطبيعة تكون فيها بأبهى وأجمل صورها، مما يبعث البهجة والسرور والراحة النفسية للجميع وبهذا تكون فرصة جيدة أمام الأفراد لممارسة الأنشطة المختلفة والسفر والتنزه.

التكيف مع الربيع

ويأتي مع فصل الربيع العديد من الأعياد مثل عيد الأم والذي يكون في أول يوم من أيام فصل الربيع، كما يأتي عيد القيامة في فصل الربيع وهو من أهم الأعياد المسيحية ويأتي عيد الربيع أو شم النسيم وهو أبرز الأعياد في فصل الربيع والذي ينتظره الكثيرون من الكبار والصغار.

ويعتبر فصل الربيع هو فصل البهجة والنشاط والجمال؛ لذلك إن تخصيص يوم للاحتفال بمثل هذا الجو البديع ليست فكرة جديدة وإنما ترجع لأيام الفراعنة المصريين والذين كانوا يحتفلون بشم النسيم في كل عام في اليوم الذي تتساوى فيه ساعات النهار مع ساعات الليل، ويشمل اليوم الخروج والتنزه والاستمتاع بالجو الجميل وتناول الأطعمة الخاصة بهذا اليوم.

شاركنا برأيك عن مظاهر قدوم فصل الربيع.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *