أقوال وحكم نيكولا تيسلا

أقوال وحكم نيكولا تيسلا عبر موقع محتوى, هو المخترع والفيزيائي والمهندس الكهربائي والميكانيكي نيكولا تيسلا الذي كان أيضا شخصا يتوقع المستقبل، ولد في 10 يوليو 1856م في غرب صربيا وتحديدا بالقرب من الجبل الأسود وكان والده كاهنا في الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية وبالنسبة لوالدته فكان والدها كاهنا أرثوذكسيا.

كان لديه منذ صغره موهبة في صنع الأدوات المنزلية والأجهزة الميكانيكية والقدرة الكبيرة علي حفظ القصائد الصربية الملحمية، حصل نيكولا تيسلا في 30 يوليو 1891م علي الجنسية الأمريكية وهو في عمر الخامسة والثلاثين وأنشأ معمله الخاص في نيويورك ثم أنشأ معمله الثاني في مانهاتن.

نجح نيكولا تيسلا في إضاءة مصابيح لاسلكية وذلك ليثبت إمكانية نقل الطاقة لاسلكيا ،وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي أقوال وحكم والسيرة الذاتية لنيكولا تيسلا وأهم إنجازاته وإختراعاته .

إنجازات نيكولا تيسلا

إشتهر بإسهاماته الكثيرة في تصميم نظام التيار المتردد الرئيسي وإكتسب خبرة كبيرة في الهندسة الكهربية وتقنية التهاتف وذلك قبل هجرته إلي الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في عام 1884م للعمل لدي توماس إديسون في نيويورك ولكنه ما لبث وأن إنفصل عنه ونجح في تأسيس معامله وشركاته لتطوير عدد كبير من الأجهزة الكهربائية، عمل تسلا لمدة سنوات طويلة في تطوير الطاقة الكهربائية وحصل علي الجنسية الأمريكية في عام 1981م .

صور نيكولا تسلا

بذل تسلا جهدا كبيرا وواصل العمل لتنفيذ أفكاره التي كانت ترتكز حول الإضاءة اللاسلكية والتوزيع الكهربائي في الجهد العالي وتجارب الطاقة عالية التردد وفي عام 1893م صرح بإمكانية إجراء إتصال لاسلكي عبر أجهزته ونفذ أفكاره عن طريق محاولته عمل بث لاسلكي منتقل عبر القارات.

قام أيضا بإجراء مجموعة من التجارب علي المولدات الميكانيكية والمتذبذبات وأنابيب التصريف الكهربائي كان لديه ايضا العديد من المحاولات الأولية للتصوير بالأشعة السينية، نجح أيضا في القيان بحدث فريد من نوعه وهو إختراع قارب يتم التحكم فيه لاسلكيا .

إشتهر تسلا بإنجازاته الكثيرة حتي إنه إُطلق عليه العالم المجنون، كسب الكثير من المال نتيجة براءات إختراعاته وأنفق معظمها في تمويل مشاريعه التي حققت نجاحات كبيرة، وبعد وفاة تسلا في نيويورك في 7 يناير 1943م ولم يتم ذكر أعماله حتي سنة 1960م وتم إطلاق إسمه في المؤتمر العام للأوزان والمقاييس علي الوحدة الدولية لقياس كثافة الحقل المغناطيسي تكريما له وتم الإهتمام بأعماله من جديدة منذ تسعينات القرن الماضي .

مسيرة نيكولا تيسلا العملية

شارك تسلا كلا من روبرت لين وبنجامين فيل في عام 1886م بعد أن وافقا علي تمويل شركة للإنارة الكهربائية تم تسميتها تسلا للإضاءة الكهربائية والتصنيع وقامت الشركة بتثبيت أنظمة إضاءة تستخدم المصابيح القوسية الكهربائية التي قام تسلا بتصميمها كما تم تصميم مفاتيح تحويل لمحركات الدينامو الكهربائية والتي كانت أول براءة إختراع يسجلها تسلا.

لم يهتم روبرت لين وبنجامين بأفكار تسلا حول الأنواع الجديدة لمحركات وأجهزة النقل الكهربائي ولكنهم إهتموا أكثر بتطوير المرافق الكهربائية عن إختراع أشياء جديدة .

وقررا انهاء شراكتهم مع تسلا وخسر كل شئ وفقد حق التحكم في براءات إختراعه التي حصل عليها لأنه كان قد نسبها إلي الشركة لا لنفسه وإتجه للعمل في الكثير من الوظائف الكهربائية وعمل أيضا في حفر الخنادق في مقابل دولارين يومياً.

أقوال وحكم نيكولا تيسلا

سوف نعرض لكم الأن من خلال موقع محتوي أقوال وحكم نيكولا تسلا.

  • دع المستقبل أن يقول الحقيقة، وتقييم كل واحد حسب عمله وإنجازاته .. الحاضر لهم .. أما المستقبل .. والذي عملت لأجله حقاً .. فهو ملكي ..
  • الـ ٢٩ يوما الأخيرة من الشهر هي الأصعب!! ..
  • المعارك بين الأفراد .. وكذلك الحكومات والدول .. ناتجة دائماً من سوء الفهم في التفسير الأوسع للمعاني .. سبب سوء الفهم دائما بسبب عدم القدرة على تقدير وجهة نظر الآخرين .. أو الرأي الآخر ..
  • السلام لا يمكن أن يأتي إلا كنتيجة طبيعية للتنوير (إستيقاظ الوعي) العالمي ..
  • كل كائن حي هو محرك مربوط بطاقة الكون .. على الرغم من أن الطاقة تبدو متأثرة بالأشياء المحيطة بها القريبة .. إلا أن نفوذها الخارجي يمتد إلى مسافة لا نهائية ..
  • هذا الكوكب .. مع كل اتساعه المروع .. لا يمثل سوى كرة معدنية صغيرة للتيارات الكهربائي ..
  • على الرغم من حريتنا في التفكير والتصرف .. نحن مرتبطون معا .. مثل النجوم في السماء .. بروابط لا تنفصم .. لا يمكن رؤية هذه الروابط .. لكننا يمكن أن يشعر بها ..
  • في القرن الحادي والعشرين .. الروبوتات سوف تأخذ المكان الذي احتلته العمالة في الحضارات القديمة ..
  • يمكن تشبيه انتشار الحضارة كالنار .. أولا : شرارة ضعيفة، ثم لهب خفاق ، ثم حريق عظيم، وتزداد في السرعة والقوة ..
  • حواسنا تمكننا من إدراك جزء ضئيل من العالم الخارجي.
  • فضائلنا وعيوبنا لا ينفصلان .. مثل القوة والمادة … عندما تنفصل .. إنفصل الإنسان ..
  • لا يهمني أن سرقوا فكرتي … يهمني أن ليس لديهم أي أفكار من تلقاء نفسهم ..
  • المال لا يمثل أي قيمة وهذه القيمة التي يتمتع بها أعطاها له الإنسان .. وقد استثمرت كل ما عندي من المال في التجارب التي قمت بها لإكتشافات جديدة تمكن البشر من العيس براحة أكثر ..
  • واحدة أن معظم المعوقات التى تؤخر حركة الإنسان هي الجهل .. ما أسماه بوذا “الشر الاعظم في العالم” .. برغم المعوقات الأخرى والتى غالباً ما تكون وهمية ..

يمكنكم الآن مشاركتنا والتعبير عن أرائكم من خلال موقع محتوى وكتابة أكثر أقوال وحكم نيكولا تسلا التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال .

سنوات نيكولا تيسلا الأخيرة

عمل تسلا في ميلواكي في شركة أليس شالمار في عام 1922م، وقد نجح في الحصول علي براءة إختراعاته في عام 1928 وذلك بعد تصميمه لطائرة ثنائية السطح القادرة علي الإقلاع والهبوط بشكل عموديا ثم تميل بشكل تدريجي حتي تطير كالطائرات التقليدية وإعتقد أنها سوف تباع بأقل من ألف دولار علي الرغم من كونها طائرة غير عملية ولكنه تعتبر من أوائل التصاميم المعروفة للأجنحة المائلة إلي جانب كونها أقدم إختراع لإستخدام المحركات التوربينية في الطائرات الدوارة .

كان ويستنغهاوس قلقلا من تناقل أخبار عن الظروف السيئة التي يمر بها تسلا فكان يدفع له مبلغ شهري قدره 125 دولا إلي جانب دفعه لأجرة إقامته في فندق نيويوركر وذلك بداية من عام 1934م، وفي عام 1935م أعلن تسلا عن طريقة لنقل الطاقة الميكانيكية بأقل قدر من الطاقة مهما بعدت المسافة ووسائل إتصالات المرتبطة بها وطريقة الكشف عن المعادن الموجودة في باطن الأرض.

صور نيكولا تسلا

وفاة نيكولا تيسلا

في خريف عام 1937 غادر تسلا الفندق متجها إلي الكاتدرائية والمكتبة لإطعام الحمام كما إعتاد ولكن صدمته سيارة أجرة بقوة كبيرة وهو يعبر الطريق ويحاول تخطي الحاجزين أمام الفندق وقد أُصيب في ظهره بشدة وكُسر له ثلاثة أضلع ولكنه لم يهتم لإصابته ورفض مساعدة الأطباء له وكل ما طلبه هو مساعدته للإنتقال إلي الفندق مرة أخري ولزم سريره لعدة أشهر حتى توفي في 7 يناير 1943م .

  • نورهان مرسي
  • منذ 4 سنوات
  • اقوال وحكم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.