صور معالم جزر المالديف السياحية 2024

أ / أمينة محمد ذكى

تشتهر جزر المالديف بكونها من أهم الأماكن التي يذهب إليها السياح وخاصة الراغبين في قضاء إجازات شهر العسل لما تتسم به من طبيعة خلابة وشواطئ رملية بيضاء ومعالم أثرية توضح تاريخ المدينة كما تتمتع فنادق جزر المالديف بالفخامة فضلا عن انخفاض تكاليف السفر للمالديف بشكل عام ، وكان ابن بطوطة قد ذكر جزر المالديف في رحلاته وإن كانت تحمل وقتها اسم “ ذِيبة المَهل “، التي حرفت الى “ مل ذيب ”ثم حرفها البريطانيين للمالديف.

معالم جزر المالديف السياحية

  • مسجد الجمعة مالية

من اجمل معالم المالديف يتكون المسجد من ثلاث أقسام رئيسية وهم المحراب ومدهون مسكي وفاهو ميسكي ويحيط بالمسجد مقبرة من أجمل المقابر الحجرية المرجانية في العالم والتي تعود للقرن السابع عشر فيما يعود المسجد لعام 1658

حيث أمر ببنائه السلطان إبراهيم إسكندر الأول ، يقع المسجد في العاصمة ماليه وهو مدرج على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو كما يستوعب المسجد أكثر من 5 ألاف مصلي ويعد من معالم المالديف المعمارية المميزة .

مسجد الجمعة

صور جزيرة فيليثيو

من أفضل معالم جزر المالديف السياحية تبعد الجزيرة عن جزيرة مالي حوالي 120 كيلو متر وتشتهر الجزيرة بكونها تضم واحد من أفضل وأشهر المنتجعات السياحية في المالديف وهو المنتجع الوحيد في الجزيرة والذي يعود بنائه لعام 1999 وتضم الجزيرة العديد من الأكواخ الخشبية و المطاعم والمقاهي أيضا.

جزيرة فيليثيو

صور فيلاميندو

كانت الجزيرة في السابق واحدة من جزر المالديف غير المأهولة بالسكان ولكنها بدأت تشهد انتعاشات سياحية كبيرة وإقامة المنتجعات داخلها أيضا فضل عن وجود بحيرة كبيرة داخل الجزيرة تضم العديد من الشعاب المرجانية التي تحبس الأنفاس ، وتعيش على الجزيرة العديد من الحيوانات البرية والطيور المختلفة والخفافيش الكبيرة .

صور ساحل بنانا

من أشهر معالم جزر المالديف يعد هذا الساحل من أكثر شواطئ المالديف زيارة بسبب جمال المياه وتوافر عدد كبير من أسماك الأنقليس والفراشة وغيرها من الأسماك التي ربما لا توجد سوى في جزر المالديف والساحل يشبه بالفعل الموزة لهذا اطلق علي اسم ساحل بنانا.

من داخل ساحل بنانا

صور جزيرة أدو المرجانية

اجمل صور المالديف 2024 تعد هذه الجزيرة تحديدا من الجزر التاريخية الفاصلة في تاريخ جزر المالديف حيث كانت مقرا للقوات البريطانية في المالديف في فترة الحرب العالمية الثانية كما توجد عدد من معالم هذه القواعد حتى الآن .

 

جزيرة أدو المرجانية

غواصة الحيتان

وهي غواصة من الزجاج وليست لها علاقة بالحيتان وإنما تقوم الغواصة برحلات استكشافية حول الشعاب المرجانية والتي تعد من اجمل الرحلات الترفيهية في المالديف ويستمتع بها الكبير والصغير.

غواصة الحيتان

تعرف علي: ما هي اهم 8 شروط السفر للمالديف

جزيرة ماليه

إنها الجزيرة الأشهر في جزر المالديف كافة لاسيما والجزيرة تتمتع بتاريخ أثري وثقافي كبير فضلا عن وجود المحلات التجارية والمطاعم والأسواق التي توفر ما قد يحتاجه المرء أثناء زيارته للمالديف .

جزيرة مالية

المتحف الوطني

يضم المتحف العديد من المقتنيات الخاصة بالملوك الذين حكموا المالديف على مدار التاريخ فضلا عن التاريخ الثقافي والسياسي للمالديف والمتحف كان في الأصل عبارة عن مبنى القصر القديم في منزل السلطان عام 1952.

المتحف الوطني

بارادايس أيلاند

من المنتجعات الشهيرة في جزر المالديف حيث يحتل المرتبة الثالثة في قائمة منتجعات المالديف من حيث المساحة ويقدم فرصا متعددة لممارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية والرياضية المختلفة.

بارادايس أيلاند

مدينة أيداهو

ربما ترجع شهرة المدينة لكونها المتصدرة في نشرات الأخبار حيث يقام فيها الأعمال والزيارات الرسمية الخاصة بجزر المالديف بشكل عام .

صور جزيرة مافوشي

توفر الجزيرة المياه والأمواج الهادئة والرمال البيضاء الناعمة مما يجعلها من أروع الجزر في المالديف وأكثرها زيارة في إجازات شهر العسل حيث الهدوء والبعد عن كافة أنواع الازدحام اليومي وان فقدت جزء من جمالها جراء تعرضها تسونامي في عام 2004.

جزيرة مافوشي

افضل وقت لزيارة المالديف

تعد الفترة من شهر يناير حتى شهر أبريل من الأوقات المفضلة لزيارة المالديف والتمتع بجمالها حيث يصبح جوها معتدل وجاف على عكس باقي شهور العام حيث درجات الحرارة المتقلبة فضلا عن الأمطار الموسمية المتواصلة نظرا لقربها من المحيط الهندي، وسوف نستعرض لكم أفضل الأماكن السياحة في المالديف .

افضل فنادق المالديف 2024

  • فندق دجياغالي ويقع في را أتول.
  • فندق كرومبا المالديف ويقع في جزيرة ماليه.
  • فندق دبليو مالديفز ويقع في هيما ندهو.

افضل مطاعم المالديف 2024

  • مطعم بومباي دربار ويقدم المأكولات الهندية والآسيوية .
  • مطعم اوريغامي جابنيز ويقدم الطعام الياباني السوشي.
  • مطعم سي فاير سالت ويقدم المأكولات البحرية .
أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *