التخطي إلى المحتوى

تقرير وصور السياحة في الهند عبر موقع محتوي, الهند من أكثر الدول في العالم جذبا للسياح من كل مكان لاسيما ومعالم الهند تختلف اختلافا كليا عن باقي المعالم السياحية التاريخية والطبيعية والمعمارية الموجودة في العالم وحرصا منا على توضيح هذه المعالم نقدم لكم مقال حول السياحة في الهند, واليكم اهم المعالم السياحية الموجودة في الهند من موقع محتوى.

حصن عامر

بالطبع تم بناء الحصن لأهداف دفاعية عن المنطقة الموجود بها الحصن والحصن مبني من الحجر الرملي والرخام مما يجعله تحفة معمارية كبيرة جدا خاصة وانه يعود لعام 1614 ويشهد الحصن زيارات كبيرة جدا جدا من السياح العرب والأجانب.

حصن عامر

قصر الرياح

من اشهر القصور الموجودة في الهند تحديدا ولاية راجستان، بني القصر المهراجا ساواي براتاب سينغ عام 1799، ويغلب على شكل القصر خلية النحل في مظهرها وتصميمها الخارجي حيث يتكون القصر من قرابة 953 نافذة مصممة على شكل فريد وبديع جدا.

قصر الرياح

بوابة الهند

صممت البوابة لتكون على نمط أقواس النصر الموجودة في العديد من الدول وقد استغرق بناء البوابة ما يقرب من عشرة أعوام من العمل المتواصل فقد بناه السير ويليام لورنس وتخلد البوابة أرواح الجنود الهنود الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى والحروب الأفغانية المتوالية.

شاهد أيضا:

بوابة الهند

المسجد الجامع

سمي المسجد بهذا الاسم نظرا لأنه يستوعب ما يصل الى 25 الف مصل ويكون مزدحما جدا في صلاة الجمعة الصلاة الاسبوعية الهامة جدا عند المسلمين كما بني المسجد باني تاج محل المعلم الأكثر شهرة في الهند وهو الإمبراطور المغولي شاه جهان، جدير بالذكر أن المسجد به نسخة من القرآن الكريم مكتوبة على جلد الغزال.

المسجد الجامع

ضريح همايون

تم بناء الضريح ليكون مقبرة للإمبراطور المغولي همايون، وكانت زوجة الامبراطور هي من قامت ببناء الضريح بعد مرور تسعة اعوام على وفاة زوجها الإمبراطور كما أن الحديقة المحيطة بالمقبرة مصممة على طراز الحدائق الفارسية الشهيرة جدا ولان الضريح من اهم واشهر المعالم المغولية على كوكب الأرض فقد أدرجته منظمة اليونسكو على لائحة التراث العالمي لها.

ضريح همايون

هارمندير صاحب

بني المعبد المخصص الديانة السيخية جورج الخامس في القرن السادس عشر كما أن مظهره الخارجي ولونه الذهبي جعل الكثير من الناس تطلق عليه اسم المعبد الذهبي.

هارمندير صاحب

قلعة أغرا الحمراء

يضم حرم القلعة العديد من المعالم السياحية التي تعود للعصر المغولي ومن أشهر تلك المعالم تاج محل ، حيث تعود القلعة للقرن السابع عشر كما بنيت من الحجر الرملي الأحمر.

قلعة أغرا الحمراء

افضل فنادق الهند

  • فندق أرمناز ويقع في مومباي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1400 جنيه مصري.
  • فندق افتر ذا رينز ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2009 جنيه مصري.

افضل مطاعم الهند

  • مطعم جاما فار ويقع في نيودلهي ويقدم الطعام الهندي .
  • مطعم رومانوز ويقع في مومباي ويقدم الطعام الإيطالي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *