التخطي إلى المحتوى

صور ومعلومات عن متحف اللوفر أبو ظبي عبر موقع محتوي, يعد متحف اللوفر في مدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة التحفة المعمارية الجديدة في أبوظبي والتي نجحت في جذب أنظار العالم بأسره حيث التقدم المعماري والهندسي الواضح جدا فضلا عن مقتنيات المتحف من الداخل لاسيما وهو متحف اللوفر الثاني على مستوى العالم وللمزيد عن متحف اللوفر في أبوظبي تابعوا المقال القادم من موقع محتوى.

متحف اللوفر في أبو ظبي

يقع المتحف في وسط جزيرة السعديات الموجودة بالطبع في المياه على ارتفاع 40 متراً فوق مستوى سطح البحر، والمتحف بشكل عام يوحي في تصميمه المعماري بانه مدينة عربية مكتملة الأركان من الشوارع والأزقة فقد صممه المعماري الاشهر جان نوفيل، وتزين المتحف قبة فضية اللون تتكون من قرابة ثمانية آلاف نجمة مكررة كما يبلغ قطر القبة حوالي 180 متر .

متحف اللوفر

معلومات عن متحف اللوفر

يوجد في القبة الفضية عدد كبير من النجوم المفرغة او الثقوب وعددها حوالي 7850 نجمة منفصلة، والتي تسمح بدخول اشعة الشمس حيث تنتشر أضواء الشمس داخل المتحف وتشعر وكأنك داخل مدينة عربية أشرقت عليها الشمس في الصباح كما يصل وزن القبة الفضية اللون حوالي 7500 طن جدير بالذكر ان هذا الوزن هو نفسه وزن برج ايفل في العاصمة الفرنسية باريس.

ويشار إلى أن القبة مكوّنة من ثماني طبقاتٍ مختلفة حتى تستطيع أن تصمد أمام العوامل الجوية المختلفة وخاصة انها وسط البحر حيث يوجد أربع طبقات خارجيّة مغطّاة بالفولاذ المقاوم للصدأ وأربع طبقات داخلية مغطّاة بالألومنيوم.

ويتكون المتحف من 55 مبنى مفصل تمام حيث يوجد صالات العرض والمتاحف الخاص بالاطفال واماكن الطعام وغيرها من المرافق المختلفة كما ان الافراد تحت 13 عام يدخلوا المتحف بالمجان.

تم افتتاح المتحف في الثامن من نوفمبر من العام الماضي وذلك بموجب الاتفاقية الموقّعة بين مدينة أبوظبي مع الحكومة الفرنسية، والمتداولة لمدة ثلاثين عاماً، فيما تقدر التكلفة المادية المتحف حوالي 108 مليون يورو تقريبا.

متحف اللوفر ابو ظبي

محتويات متحف اللوفر

المتحف يضم عدد كبير من الأعمال الفنية المعاصرة والتي تسرد التاريخ ما قبل البشرية وصولا الى الآن فضلا عن تخصيص جزء منفصل من المعرض للفن الإسلامي وتعريف العالم بالفنون الإسلامية الخالدة.

وقد تم الاتفاق ان يعرض في متحف اللوفر في أبوظبي عدد من الآثار التالية من بعض متاحف فرنسا على رأسها متحف أورسيه وقصر فيرساي و مركز بومبيدو على أن لا تباع اياً من محتويات المتحف سواء من متحف اللوفر في أبوظبي او المعروضات من المتاحف الاخرى من حول العالم .

المعارض في متحف أبو ظبي

وكحال أي متحف في العالم فإن متحف اللوفر يخصص أربعة معارض مؤقتة بالسنة كما تنظم المعارض حوالي 13 متحف مناصفة بين فرنسا والإمارات.

متحف اللوفر ابو ظبي

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *