تعبير عن آثار مصر

تعبير عن آثار مصر عبر موقع محتوى, مصر هي بلد الحضارات قامت على أرضها أعظم الحضارات في العالم والتي تركت لنا الآثار العظيمة حيث يأتي إليها السياح من كل مكان في العالم من أجل رؤيتها والتعرف على عظمة القدماء المصريين، وتعتبر الحضارة الفرعونية من أعظم الحضارات التي قامت في العالم باكمله ونقدم اليوم من خلال موقع محتوى تعبير عن آثار مصر.

مصر بلد الحضارات

قامت على أرض مصر العديد من الحضارات العظيمة ويرجع ذلك إلى وجود نهر النيل العظيم والذي قامت على ضفافه تلك الحضارات وقد تركت لنا هذه الحضارات آثاراً عظيمة تدل على براعة القدماء المصريين  وعظمتهم وكفاءتهم وتقدمهم في جميع نواحي الحياة، ولازالت هذه الآثار شامخة حتى يومنا هذا لتثبت عظمة الحضارة المصرية على مر العصور وأصبحت مصدر فخر لنا أمام جميع دول العالم.

الحضارة الفرعونية

قامت على أرض مصر المحروسة العديد من الحضارات العظيمة أبرزها وأهمها الحضارة الفرعونية والتي اهتمت بمختلف جوانب الحياة بل إن الفراعنة المصريون قد تفوقوا في مجالات متعددة مثل العمارة والطب والهندسة والفنون والحروب وكثير من جوانب الحياة.

وقد جسدت الآثار التي تركوها لنا حياتهم كاملة من خلال النقوش على الآثار، ولازالت هذه الحضارة العظيمة ممتواجدة من خلال ما خلفته من آثار تشهد عليها باختلاف الأزمان حتى بعد مرور آلاف السنين.

أهم الآثار المصرية

تعددت الآثار المصرية القديمة التي تركها لنا أجدادنا الفراعنة فمصر تمتلك ثلث الآثار الموجودة في العالم يوجد المعظم منها في مدينة الأقصر، وأهم وأبرز الآثار المصرية التي خلفتها لنا الحضارة الفرعونية العظيمة الأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول.

تعد الأهرامات هي إحدى عجائب الدنيا السبع والتي احتار العلماء في مختلف العصور والبلدان على تفسير كيفية رفع مثل تلك الأحجار الضخمة من أجل بناء هذا الصرح الضخم فمازال سر بناء الأهرامات سر لا يعرفه أحد، كما أن تمثال أبو الهول هو من أجمل وأعظم الآثار الفرعونية أيضاً والذي يجسد شكل رأس إنسان وجسد أسد.

الاهرامات

أما عن الأقصر وأسوان فهناك الجزء الأكبر من الآثار المصرية العظيمة فهناك الكثير من المعابد مثل معبد الأقصر ومعبد الكرنك ووادي الملوك ومعبد حتشبسوت وغيرها الكثير من المعابد والآثار العظيمة والتي تجذب السياح من كل مكان للتمتع برؤيتها والتعرف على الحضارة الفرعونية، وقد ساعد الجو في مدينتي الأقصر وأسوان على جذب السياح في كل أوقات العام فهي تتمتع بشتاء دافئ ورائع لقضاء وقت ممتع.

واجبنا نحو الآثار المصرية

الآثار المصرية فخر لجميع المصريين في كل زمان فهي حصيلة أعظم الحضارات التي قامت في العالم بأكمله ولذلك يجب علينا:

أبو الهول

  • المحافظة على الآثار من التخريب وأعمال العنف.
  • تشجيع السياحة المصرية ودعمها من جانب الدولة والمواطنين.
  • تصدير صورة جيدة عن مصر والمصريين تعكس الأمن والأمان والمودة من جانب الشعب المصري.
  • الاهتمام الدوري من جانب الدولة للآثار.

شاركنا برأيك عن أهم الآثار المصرية.

  • ايناس محمد
  • منذ 4 سنوات
  • موضوع تعبير

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.