التخطي إلى المحتوى
العاب تناسب الطفل قبل بلوغه العام الأول
العاب تناسب الطفل

العاب تناسب الطفل قبل بلوغ اول عام الأطفال هم الملائكة في حياتنا ويجب أن نهتم بهم في جميع الأمور الحياتية الخاصة بهم وليست فقط تتمثل في طرق التغذية السليمة للطفل أو علاجهم ولكن اليوم سوف نقدم لكل الآباء والأمهات عبر موقعنا موقع محتوي كما عودناكم بأن نقدم كل ما هو مفيد للأم والطفل ، نعرض الألعاب التي تناسب سن الطفل خلال عامة الأول تابعونا عبر المقال التالي .

أفضل الألعاب للطفل

يجب علي الأم أن تعطي الطفل المساحة الكافية لأكتشاف مهارة الطفل في بداية عامه الأول وبالخصوص الطفل الذي يتميز بالحركة الكثيرة ، وذلك في محاولة من الأم بأن تساعد الطفل من خلال تلك الألعاب في تنمية ذكاؤه .

العاب السحب أو الدفع

عند أعطاء طفلك العاب السحب فهى تساعده في المشي وذلك عن طريق الإستناد عليها أثناء تحركه في المنزل وأن العاب الدفع فهي مفيدة بالنسبة للأطفال التي تكون متمكنة من المشي والذين لهم القدرة علي النظر للخلف عند التحرك في إتجاه الأمام وأن الألعاب التي يفضلها الأطفال هي التي تصدر أصوات عند الضغط عليها فهي تكون أكثر جاذبية له .

العاب الفرز والتجميع

أن الأطفال تعشق لعبة الفرز ويقوم الطفل بعد ذلك بهدمها ، ويعيد ترتيبها مرة ثانية ولعبة التجميع تعتبر بمثابة متعة كبيرة لهم ولها القدرة علي تعلم الطفل الترتيب والتنظيم في حياتهم وحل مشاكلهم .

لعبة التسلق

يمكن للطفل من خلال لعبة التسلق أن يعطي الطفل أمان أكثر في ممارسة لعبة التسلق والتزحلق وأن تجريب جميع المهارات الحركية الكبيرة للطفل وتكرارها تعطي الطفل قوة علي التركيز والتفكير وهي أفضل من الألعاب الباهظة في الثمن .

الكرة

تلك اللعبة تكون سهلة بالنسبة للطفل فهي مثل كرة الشاطيء الغير منفوخة بالهواء الكامل أو تشبه كرة التنس وكل ما يجب فعلة قومي بأبعاد الكورة والتي تكون مصنوعة من الفوم ، وفي تلك اللعبة يحاول الطفل وضع الكرة في فمه ولكن علي الأم  بأن تبدأ في تدريبه وأن يعرف الطفل كيف يمسك الكرة ويفهم فكرة أنها تتحرك ذهاباً أو إياباً عن طريق بعض التدريبات .

أقلام التلوين

قومي بتقديم أقلام التلوين التي تكون قابلة للغسل والورق واتركيه يلون مثل ما يشاء ولا تقومي بتشتيته ومن الممكن أن تلصقي الورق علي الأرض لكي يرسم وتكون ثابته وبدون جر للورقة معه .

عربات الركوب

وتعتبر تلك اللعبة سهلة وبسيطة للأطفال في ممارسة الحركة وهي تكون أكثر جاذبية للأطفال وأن تلك العربات تتوفر في جميع محلات بيع لعب الأطفال وهي تساعد الطفل في التحرك بدون تعب .

العاب الطبخ

تلك اللعبة خاصة بالبنات وهي تستمتع بها حيث تستهويهم تلك اللعبة في تقليد الأم وهي تقف في المطبخ وتجهيز وجبات الطعام ، ومكونة من أدوات بلاستيكية أو خشبية  مصنوعة بمقاسات معنية تناسب حجم  يد الأطفال وهي تكون شبه أدوات المطبخ الحقيقة ، وتعطي تلك الألعاب فرصة للطفل في تقليد تصرفات أمهاتهن غير أن هذه اللعبة تعمل علي جذب أنتباه الطفلة لعدة شهور قادمة .

الكتب المصورة

وأن تلك اللعبة يستمتع الطفل بها وتعد هي الأكثر تعقيداً حين تظهر الأنشطة المعروفة لدي الطفل ومهارته في معرفة الصور الموجودة بالكتب ، ويكون برفقة الأم حتي تساعده في التعرف علي بعض الكلمات التي تكون علي الصور الموجودة بالكتب .

لعبة الفقاعات لطفلك

ضعي الطفل في الكرسي المختص له وأستخدمي معه لعبة الفقاعات تلك وهي تقوم بأخراج الفقاعات ونفخها ويمكن أن تراقبي الطفل وأنتي معه حتي لا يقوم بملاحقة الفقاعات بالعين ومن الممكن أن تنزل في عينة ولكن قومي بنفخ تلك الفقاعات عندما تقترب منه ، ويجب غسل يد الطفل بالماء والصابون جيداً عند الإنتهاء من تلك اللعبة حتي لا يضعها علي عينة وهي بها مادة الصابون التي تخرج الفقاعات .

تلك المجموعة من الألعاب سوف يتعلم الطفل منها الكثير في هذا السن فكل لعبة من الألعاب السابقة يخرج الطفل منها بميزة تساعده علي أكتساب مهارات فيما بعد عندما يتخطى الطفل عامه الأول .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن