التخطي إلى المحتوى
جوميكس Jumex مضاد للاكتئاب
دواء جوميكس

جوميكس Jumex مضاد للاكتئاب عبر موقع محتوى, دواء جوميكس من الأدوية التي تساعد في عالج الاكتئاب وكذلك علاج الشلل الرعاش بسبب احتوائه على المادة الفعالة بسيليجين التي تساعد بشكل كبير على التقليل من المادة الكيمائية الدوبامين عندما تقل من الجسم يتعرض للإصابة بشلل الرعاش ويعمل هذا الدواء في التقليل من أعراض التيبس والتشنج التي يتعرض لها الشخص بسبب قلة هذه المادة في الجسم .

ويتم استخدامه مع علاج ليفودوبا حيث يساعد في معالجة مرض الباركنسون من خلال تعويض الدوبامين الغير موجود في الدماغ بالليفودوبا وكذلك يساعد في إنخفاض الأعراض التي تحدث من مرض شلل الرعاش، ويساعد أيضا دواء جوميكس على زيادة فعالية الليفودوبا في الدواء  لهذا يتم استعمال علاج جوميكس في معالجة شلل الرعاش.

دواعي استعمال دواء جوميكس

يستخدم هذا الدواء في علاج الشلل الرعاش وكذلك الاكتئاب الشديد الذي يتعرض له بعض الأشخاص لوقت طويل.

دواعي الاستعمال لدواء جوميكس

طريقة استعمال أقراص جوميكس

  • يتم استخدام  جرعة للشخص البالغ وتكون كلاصقة طبية 6 مجم وتستعمل مرة واحدة في اليوم ويمكن أيضا استخدام جرعة زائدة حسب الحالة للشخص ولكن تكون بأمر من الطبيب المتخصص.
  • تكون الجرعة المحددة التي تعالج مرض شلل الرعاش عند البالغين تكون 5 مجم وتأخذ مرتين في اليوم حيث يتوافر أيضا أقراص منها يمكن تفتيتها  وتكون بمقدار 1.25 مجم ويتم أخذها مرة واحدة يوميا ويمكن أخذ جرعة زائدة إلى الضعف إذا كانت الحالة تتطلب ذلك أو على حسب إرشادات الطبيب.

الأثار الجانبية لعلاج jumex

  • عند تناول هذا الدواء يمكن أن يتسبب في حدوث إنخفاض في ضغط الدم عند بعض الأشخاص.
  • ملاحظة فقدان الوزن بشكل كبير وكذلك الإحساس بالألم في المكان الذي يتم وضع اللاصقة فيه التي تم تصنعيها لهذا الدواء إذا وضعت لوقت طويل.
  • الإحساس بالغثيان والرغبة في القئ وبعض التعب والآلام.
  • الشعور بوجود جفاف في الفم والإحساس بدوخة وحدوث تشوش في الرؤية عند بعض الأشخاص، والإحساس بعدم التركيز.

طريقة استعمال أقراص جوميكس

موانع الاستعمال دواء جوميكس

يجب تجنب تناول هذا الدواء للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لأي مكون من مكونات الدواء الأخرى ويلزم استشارة الطبيب أولا حتى لا يحدث أي أعراض جانبية تؤثر على المريض.

احتياطات علاج جوميكس

  • عدم استخدام هذا الدواء خاصة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو عندما تكون مصاب بأي مرض دون استشارة الطبيب المختصص وعند ظهور تورم للشفاه والعينين وكذلك تورم الوجه يجب وقف الدواء فورا وإبلاغ الطبيب المختص لحالة المريض.
  • عدم استخدام اللاصقة الطبيبة من دواء جوميكس من الذين مصابين من الأورام حتى لا يحدث أي أضرار.
  • يجب عدم إستخدام الدواء في بداية الحمل لأنه يمكن أن يتسبب في حدوث تشوهات للجنين، وعدم أخذه في فترة الرضاعة لأنه ينزل في لبن الأم ويتسبب في تعريض حياة الطفل الرضيع للخطر ولكن قبل استخدامه يلزم إخبار الطبيب المختص لعدم تعريض حياة الطفل للخطر.

موقع محتوى غير مسئول عن أخذ الدواء دون استشارة الطبيب.

ننتظر استفساراتكم عن استخدامات الأدوية ويسعدنا الرد على تعليقاتكم أسفل الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *