افضل أشعار و خواطر للصباح رائعة

ميادة احمد

عندما يأتي الصباح يخبرنا بأن هناك يوم جديد يعطي في النفس أملاً في الحياة، فالصباح ما هو إلا إشارة للنشاط والتفاؤل يدعو لمزيد من العمل والجهد والإنجاز فيه نحمل القيم والبهجة فجميع النشاطات والأعمال تبدأ في الصباح الباكر وتنتهي عندما يحل المساء.

نتبادل في كل صباح عبارات غاية في الروعة ومن أشهرها عبارة صباح الخير، صباح الورد والياسمين، صباح الجمال. إلخ والرد يكون في منتهى البساطة بقول يسعد صباحك ويا صباح النور، الصباح يفتح نوافذه لكل ما هو جميل في حياتنا فأجمل الوجوه في الصباح ليست أحلاها خلقة وإنما أكثرها ابتسامة.

أشعار و خواطر للصباح جميلة

صباح الخير شعر روعة

صباحك قصائد وابتسامات. صباح الياسمين من قلب يحبّك، وعين تحلم برؤياك، وجرح يشفى بلقياك. أجمل معاني حبّي أهديها لمن سكن قلبي،
صباح الورد وطيب المسك. صباحك طير يغفى في كفّيك

شعر صباح الخير للأصدقاء

غدًا في الصباح سنتسلَّق الشجرة و نأكل التوت غدًا في الصباح سأمسك يدك و أركض في البريَّة غدًا في الصباح سأقبِّلك ألف قبلة و أقول لك ألف صباح الخير و لكن من يوكِّد لي أنَّ الصباح سيأتي الليلة مديدة كالعصور المرأة في الشرفة و أنا في السجن

صباح الخير شعر بدوي

“الصبح ي الغالي مع ضحكتك غير تنعش صباحي ضحكتك واهتنيها انت الصباح وضحكتك يالغلا خير كلمة صباح الخير”

شعر عن الصباح قصير

  • محتار كيف أصبح عليك أقول: يا ورد صباح النور أو يا نور صباح الورد.
  • صباح الشوق ياللي من العسل أصفى.. ولو بيدي علاج الناس لا خلي شوفتك (وصفة).

خواطر عن الصباح

خواطر للصباح رائعة

مع إشراق نور الصباح ننهض ونحمل أنفسنا لنفتح النوافذ ناظرين للسماء وما بها من طيور مختلفة في الأشكال والألوان في طريقها للبحث عن قوت يومها ومع هذا المنظر الرائع نرفع يدنا للسماء ونستعيذ بالله من كل ضر يمسنا ونسأله التوفيق والبركة والنجاح في يومنا.

خلق الله سبحانه وتعالى الشمس فأصبح هناك نهاراً ناتج عن انتشار ضوء الشمس الجميل والظلام الناتج عن اختفاءها صار ليلاً وهكذا يكون تعاقب الليل والنهار، وأقدم لكم مجموعة رائعة من أجمل الخواطر التي قيلت عن الصباح.

  • أعطي لشمس الصباح وَجهَك، وأدِر لشمسِ المساء ظهرك، فشمس الصباح مفيدة للصحة ومنعشة للروح، أما شمس المساء فهي مودّعة يومك، الذي قدّمت فيه ما استطعت من الخير، والعمل، واستمتعت بالفرح، والمرح، والأصدقاء، والأحباب، تغادرُك مساءً لتأتيك صباحاً، وترى استقبالك لها مجدداً.
  • لا شيء أجمل من لحظات النقاء والهدوء، صوت العصافير الذي يخرج للأفق شيئاً فشيئاً، ومسامع الحياة التي بدأت بالظهور، لا شيء أجمل من الصباح وتدرج الصعود ليومٍ جديد.
  • صباحٌ جميل على صوت العصافير ورائحةِ القهوة، وشيءٌ من التراتيل التي نعشقها، واستحضارٌ لما سيكون في اليوم من أعمال، واستجماع لكل معاني التفاؤل، والنشاط، والعمل، والاجتهاد، فالقهوة وقطعة الشكولاتة ستؤدي أُكُلها حتماً، وسيكون لوجودها تأثير، وللعمل الجيد أثرٌ كبير.

شاهد أيضا: اجمل دعاء الصباح للرزق والفرج العاجل بأمر الله مكتوب

آيات قرآنية عن الصباح

خواطر للصباح رائعة

ذكر الله سبحانه وتعالى الصباح في كتابه الكريم ولكن ورد فيه مفردات شبيهه بالصباح على سبيل المثال( الصبح، الإصباح، الفجر ) السؤال هنا هل لكل مفردة من هذه المفردات دلالة؟ فالجواب هنا يكون كالآتي، الصبح والصباح والإصباح ذات معنى واحد وهو أول النهار أما الفجر فهو اللحظة التي ينكشف ظلمة الليل عن نور الصباح.

إذا لاحظنا نجد أن الله أمر المسلمين بالصلوات الخمس التي تبدأ بصلاة الفجر ثم يعقبها صلاة الضحى أو الصبح وذلك لمكانة هذا التوقيت عند الله عز وجل، وفيما يلي مجموعة من الآيات القرآنية التي تم ذكر الصباح فيها.

  • قوله تعالى: (وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ).
  • قوله تعالى: (فالق الاصباح وجعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا ذلك تقدير العزيز العليم).
  • قوله تعالى: (سلام هي حتى مطلع الفجر).
  • قوله تعالى: (والصبح اذا اسفر).
  • قوله تعالى: (والصبح اذا تنفس).

تعرف علي: 150 عبارات صباح الخير للأصدقاء والحبيب 2024

أبيات شعرية عن الصباح

خواطر للصباح رائعة

في الصباح نستيقظ على تغريدة البلابل التي عقبها زقزقة مرحة خفيفة من العصافير ثم هدوء قصير ويرتفع بعده صياح الديوك من كل مكان، هذه الأصوات اتخذها الشعراء ألحاناً لما قد كتبوه عن الصباح.

قيل أن أجمل وأنقى صباح نجده في الأرياف حيث يمر قطيع من الأبقار على الطريق ومعهم أناس ينشدون أغاني لا يفهمها أحد يحملون أكياساً مليئة بالخضرة في طريقهم إلى المزارع، والأرض تسبح في المحاصيل الخضراء وأشجار النخيل اللامع أوراقها من ضوء الشمس، وروائح الخبز تنتشر في جميع الأرجاء فما أحلى الصباح في الريف!.

وفيما يلي يقدم لحضراتكم موقع محتوى مجموعة رائعة من الأبيات الشعرية التي قيلت عن الصباح وإشراقه الجميل.

  • صباحك يختلف نوره، تفتّح ورده وزهوره تبشر بالهنا طيوره، صباح الخير وسروره.
  • يا صباح الأماني والفجر الجميل على حلو المعاني والشّوق الأصيل.
  • صباحك حبٌ و شهد و عنبر صباحك مسك و ورد و أكثر صباحك بشرى لكل بعيدٍ لكل غريب أضاع الطريق و تاه تعثر صباحك نورٌ وقلبي الشجي وهذا الزمان الشقي المكدر.
  • تعالي الى طرف الصباح لنعلن نحن ابتداء النهار تعالي نعيد خطانا الينا ونحرق اوراقنا الزائفة
    فمن الف عام يجيء التتار ونقتل احلامنا الواقفة.
  • امد ذراعي إلى الشمس ادري بأن الشمس هناك بعيده امد ذراعي لأني اتوق لطفلة حلمي الجميل الوليدة امد ذراعي هاتي ذراعك نجمع باقة نور ونار نحرق صمت الليالي الكئيبة
    نشعل برد الشتاء العقيم ونخطو معاً خطوة للصباح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *