التخطي إلى المحتوى

كلام عن استقبال رمضان 2021 اجمل 30 عباراه عن هو أفضل شهور العام وذلك لأنه الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم، وقد كرمه الله تعالى وخصه بأداء فريضة الصيام، كما أنه فرصة للتقرب إلى الله تعالى بالطاعات والتي يصبح أجرها مضاعف خلال أيام شهر رمضان، وهناك العديد من الطقوس والروحانيات التي ارتبطت بقدوم الشهر المبارك.

  • اللهم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون والحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية.
  • في رمضان سارع للخيرات وتجنب الحرام واخف أمر يمينك عن يسارك وامتنع عن الغيبة كي لا تفطر على لحم أخيك ميتًا.
  • أحلى ما في رمضان ثلاثة: كثرة الخيرات، وتبادل الزيارات، وقارئ هذه العبارات.
  • عبارات استقبال رمضان يبقى الشوق لرمضان يتكرر كل سنة، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، واجعله شهراً تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى أفراح.
  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان وأنت راض عنا يا كريم اللھم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين، وبلغنا إياه جميعا على خير الأحوال وأفضلها.

تهاني عن استقبال شهر رمضان

في شهر رمضان يفتح الله تعالى الباب للتوبة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر”.

ولذلك فعلى كل مسلم ومسلمة أن يستفيد من فرصة قدوم الشهر الكريم من خلال كثرة الطاعات وزيادة الخيرات من قراءة القرآن وكثرة النوافل والزكاة، ومن أفضل كلمات عن استقبال رمضان 2021:

  • أسأل الله لكم في شهر رمضان حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة، وخاتمتكم شهادة، ورزقكم في زيادة، وبكل قطرة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل.
  • كل رمضان والأمة الإسلامية بألف خير.
  • اللهم بارك لنا في رمضان وبلغنا القبول والعتق من النيران.
  • أهنئكم بقدوم الشهر الكريم، فلنشاهد شهر رمضان في اليمن خيرًا وبركاته.
  • بارك الله فيك بالخير اليمن وبركاته.
  • اغلق مدن أحقادك واطرق أبواب الرحمة والمودة فارحم القريب وود البعيد وازرع المساحات البيضاء في حناياك وتخلص من المساحات السوداء في داخلك في رمضان صافح قلبك ابتسم لذاتك صالح نفسك وأطلق اسر أحزانك وعلم همومك الطيران بعيدا عنك في رمضان اعد ترتيب نفسك لملم بقاياك المبعثرة اقترب من أحلامك البعيدة اكتشف مواطن الخير في داخلك واهزم نفسك الأمارة بالسوء.

كلام بوستات عن قرب رمضان 2021

مع استقبال شهر رمضان تنتشر بوستات للتهنئة بقدوم الشهر الكريم على مواقع الإنترنت مثل الفيسبوك وتويتر، ومن البوستات التي تحمل أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان، مع التذكير بالخيرات الكثيرة من فضائل الشهر الكريم ما يلي:

تقبل الله صيامك، واسعد أيامك، وكل عام وأنتم بخير.

أمانينا تسبق تهانينا، وفرحتنا تسبق ليالينا، ومبارك الشهر عليك وعلينا.

ألبسك ربي حرير الجنان، وجمال الحور الحسان وبارك لك في شعبان وبلغك رمضان.

اللهم بلغنا رمضان، وأعنا على الصيام والقيام، وقراءة القرآن.

فتشت أوراقي وأرهقني التعب وقرأت أشعار البلاغة والأدب وبحثت في كل السطور فلم أجد وصفا يليق بمن فؤادي قد أحب، كل رمضان وأنتم الى الله أقرب.

بدأ القلبُ يرف لِنسائِم رمضان.

في رمضان أغلق مدن أحقادك، واطرق أبواب الرحمة والمودة، فارحم القريب وود البعيد، وازرع المساحات البيضاء في حناياك، وتخلص من المساحات السوداء في داخلك.

خلوف الصائم أطيب عند الله من ريح المسك.

لا بدّ من الفرح بقدوم رمضان، وهذا من علامات الإيمان.

شهر رمضان، هو التحدي الأكبر بحق لامتحان الإرادة البشرية في الصيام والقيام وعمل الخير وتنقية النفس من أخطائها الكثيرة.

يبقى الشوق لرمضان يتكرر كل سنة، اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، واجعله شهراً تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى أفراح.

في رمضان جاهد نفسك قدر استطاعتك، واغسل قلبك قبل جسدك، ولسانك قبل يديك، وأفسد كل محاولاتهم لإفساد صيامك، واحذر أن تكون من أولئك الذين لا ينالهم من صيامهم سوى العطش والجوع.

في رمضان سارع للخيرات وتجنب الحرام، واخف أمر يمينك عن يسارك، وامتنع عن الغيبة كي لا تفطر على لحم أخيك ميتاً.

اللهم بلغنا رمضان وبارك لِنا فيه، وارزقنا التوبة النصوحة، وأعنا فيه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

ما أفسدته شهور العام في أرواحنا المثقلة، تصلحه أيام رمضان بإذن الله. وَتـَّمْضِي بِـنَا الأَيَـامْ وَتتْـعاقَـب الأَسَابيع وَتتَـوالى الشهور، ويقترب مِنَّـا قُـدُوم شَهَـرْ الخَيـرْ وَالبَّـرَكَة وَالرَحْمَـات، ويعلو حداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد: “اللهم بلغنا رمضان”.

في رمضان أعد ترتيب نفسك، لملم بقاياك المبعثرة، اقترب من أحلامك البعيدة واكتشف مواطن الخير في داخلك، واهزم نفسك الأمارة بالسوء.

نعمة أن الله بلّغك رمضان، فاشكره على ذلك، إن أطال في عمرك لتتمتع بالصيام والعبادة.

لا بدّ من العناية بفقه المناسبات، ومن ذلك: دراسة أحكام رمضان، والحرص عليها وعلى تعلمها.

شهر ترتفع فيه الدرجات شهر عظيم.. شهر جميل.. شهر يشعر المسلم بالفرحة.. شهر رمضان الكريم.

في رمضان تذكر أولئك الذين كانوا ذات رمضان يملؤون عالمك ثم غيبتهم الأيام عنك ورحلوا كالأحلام تاركين خلفهم البقايا الحزينة تملؤك بالحزن كلما مررت بها أو مرت ذات ذكرى بك.

كلام عن دخول رمضان 2021

  • تتهافت القلوب لاستقبالك يا شهر الخير، تتجاوز المشاعر في رحاب لياليك المقدسة.
  • نتبادل المحبة والدعوات الصادقة، ومن القلب نهني الأحباب، وكل سنة وأنتم طيبين.
  • قبل السحور، حبيت أكون أول شخص يقولك مبارك عليك الشهر.
  • شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للعالمين، نسأل الله أن يكون فاتحة خير للأمة العربية والإسلامية، اللهم أعز الإسلام والمسلمين اجمعين.
  • باقة أزهار وورود، وسلة بخور ووعود، وكل عام وبعودة الأيام.

عبارات عن استقبال رمضان 1442

تنتشر خلال هذه الأيام العبارات التي يرسلها الأصدقاء على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، والتي تعبر عن فرحة قدوم شهر رمضان مع الأهل والأحباب، مع أطيب الأماني بقبول الطاعات والعبادات من الصوم والصلوات والذكر والدعاء وقراءة القرآن، مع التذكير بفضل الشهر الكريم، ومن عبارات قدوم رمضان 2021:

  • أغلى التهاني بحلول شهر رمضان الكريم لكم أحبتي في الله، ربي يعيده علينا وعليكم باليمن والبركات أعواما عديدة وسنين مديدة، ويعيننا ويعينكم على صيامه وقيامه.
  • بالتهاني قد لا أكون الأسبق، ولكن في المحبة أرجو أن أكون الأصدق بارك الله لي ولكم ما تبقى من شعبان وبلغكم رمضان وأنتم في أحسن حال، وأن يعيننا على صيامه وقيامه ويتقبل منا صالح الأعمال كل عام وأنت بخير.
  • أبارك للأحبة الكرام حلول الشهر المبارك أسأل الله أن يبارك لنا جميعا في أيامه ولياليه، وأن يعيننا وإياكم على صيامه وقيامه.
  • زهر وورد وريحان قطفته من حديقة الرحمن، هدية لأغلى الحبايب بمناسبة قرب رمضان.
  • بريحة المسك والعود، رمضان علينا وعليكم يعود، شهر الخير والكرم والجود. أحلى ما في رمضان ثلاثة: كثرة الخيرات، وتبادل الزيارات، وقارئ هذه العبارات.
  • بلغك الله العشر، ورفع عنا وعنك الشر، وأكرمك بليلة القدر، وأسعدك طول الدهر. أقر الله عينك في رمضان بلذة الأسحار وصحبة الأخيار ورحمة الغفار وجنة الأبرار.
  • بمناسبة قرب شهر رمضان أرجو من الله الحنان المنان أن يبلغنا شهر الرحمة والغفران.
  • باقة أزهار وورود، وسلة بخور ووعود، وكل عام وأنت بخير ورمضان عليك يعود.
  • يا دانةً في البحور، يا زهرة بين الزهور، أهنئك بقرب رمضان زينة الشهور.
  • أسأل الله لكم في شهر رمضان حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتكم سعادة، وصمتكم عبادة، وخاتمتكم شهادة، ورزقكم في زيادة، وبكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر أدعو الله أن يتقبل صالح العمل.
  • كل ورود الربيع وثلوج الشتاء وعصافير الدنيا تغرد لتهنئك بقرب رمضان.
  • غسل الله قلبك بماء اليقين، وأثلج صدرك بسكينة المؤمنين وبلغك شهر الصائمين، وأعاده علينا كَثيراً من الأزمان، ولا يجعلنا فيهِ من أهل الحرمان يـا رحيم يا رحمـن.
  • كساك ربي حرير الجنان، وجمال الحور الحسان، وبارك لك في شعبان، وبلغك رمضان.

بوستات عن قدوم رمضان 2021

عندما تهب نسائم شهر رمضان ومع اقتراب الروحانيات التي تبدأ مع أواخر شهر شعبان، يشعر المسلمون بالاشتياق إلى قدوم أجمل شهور العام شهر رمضان، ونبدأ في إرسال أجمل بوستات عن قدوم رمضان 2021 إلى جميع الأصدقاء والأهل والأحباب على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر والواتس اب، ومن أجمل الأقوال التي يمكنك إرسالها للأصدقاء:

  • الله يملأ قلبك بالقرآن، ويجمعنا سوا في ظل الرحمن، ويبلغنا بركة شعبان، وعتق رمضان وغفران الكريم المنان.
  • اللهم اجعل رمضان هذه السنة، خاتمة لكل أحزاننا وبداية لأفراحنا، اللهم بلغنا رمضان، وأنر قلوبنا بالقرآن، كل عام وأنتم بخير.
  • اللهم إنا نشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه ملء السماوات والأرض وملء ما بينهما.

كلمات عن استقبال رمضان 1442

شهر رمضان هو شهر الطاعات والخيرات، الذي يضاعف الله تعالى فيه الأجر والثواب للمؤمنين، فهو بمثابة استثمار كبير الحسنات والطاعات، وهو من أعظم الفرص للرحمة والمغفرة والعتق من النار، ويجب أن نبعث العبارات التي تذكرنا وتذكر الأصدقاء بضرورة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم بالطاعات والخيرات، ومن أبرز عبارات استقبال رمضان 2021 ما يلي:

كل رمضان وأنتم أجد عملًا، وأكبر أملًا، وأسعد حالًا، وأوفر حلالاً، وأريح بالًا، وإلى طاعة الرحمان والفردوس أكبر منالًا.

رزقكم الله في هذا الشهر الكريم في أوله الرحمة، وفي أوسطه المغفرة، وفي آخره العتق من النار، كل عام وأنتم إلى الله أقرب.

يا رمضان هل هلالك، والكل متشوق وصالك، ويبتغي بك رضا الخالق، وينجو من نار خازنها مالك.

باقة أزهار وورود وسلة بخور وعود، ورمضان بالخير عليكم يعود يا أهل الكرم والجود.

عسى رمضانك مبارك، وكل أيامك تبارك، وجنة الخلد دارك، والرسول جاري وجارك.

أحاديث عن شهر رمضان

تكثر العبارات القصيرة من أجل للتهنئة بقدوم شهر رمضان والتذكير بالطاعات والخيرات التي كان يحث النبي صلّى اللَّه عليه وسلّم على اغتنامها من خلال حشد الهمم وتشمير السواعد بالطاعات والخيرات التي تقربنا إلى الله تعالى، والتي نتبادلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أجمل كلمات عن استقبال رمضان 2021:

  • قال النبي صلّى الله عليه وسلم: “إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين”.
  • قال النبي صلّى اللَّه عليه وسلم: “من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”.
  • قال صلى الله عليه وسلم: “الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر”.
  • قال صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر”.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض كلمات عن استقبال شهر رمضان، وتسعدنا مشاركتك بالموضوعات التي تريد أن تحدث عنها في المقالات القادمة، ويسعدنا تلقي كل استفساراتكم أسفل المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *