التخطي إلى المحتوى

تعبير عن اعياد الربيع عبر موقع محتوى, يأتي فصل الربيع بعد انتهاء فصل الشتاء ويبدأ في يوم الحادي والعشرين من شهر مارس ويستمر لمدة ثلاثة أشهر تكون هي الأجمل خلال فصول السنة والأكثر اعتدالاً في درجات الحرارة؛ ولذلك فإن فصل الربيع هو فصل الجمال والبهجة والحركة والنشاط، وتتعدد احتفالات الربيع حول العالم احتفالاً بقدوم أجمل الفصول ونتعرف عليها من خلال موضوع تعبير عن أعياد الربيع.

مظاهر قدوم فصل الربيع

مع قدوم فصل الربيع يبدأ الجو في التحسن كثيراً عما كان عليه في فصل الشتاء ممن برد قارس وأمطار ورياح لتبدأ الشمس في السطوع ونشر الدفء في كل مكان وتكون السماء صافية خالية من الغيوم وتحلق الطيور فيها مغردة بأجمل الألحان.

وتبدأ الأزهار تتفتح بألوانها الرائعة وتنمو النباتات وتنتشر الخضرة في كل مكان، كما تعود الطيورة المهاجرة في خلال فصل الشتاء إلى وطنها وتخرج كائنات البيات الشتوي ن سباتها لينتشر النشاط والحركة بين جميع الكائنات.

مهرجان هولي

أعياد الربيع حول العالم

تتعدد احتفالات فصل الربيع حول العالم والتي عادة ما تتميز بالبهجة والجمال واستخدام الألوان الزاهية احتفالاً بقدوم فصل الربيع، وتختلف باختلاف الثقافات في دول العالم ومن أشهر احتفالات الربيع حول العالم:

  • مهرجان هولي في الهند: أو مهرجان الألوان وهو من أشهر احتفالات الربيع في العالم ويبدأ في 17 من شهر مارس ويستمر لمدة 16 يوم ويقوم الهنود فيه بالحتفال بقدوم الربيع عن طريق مطاردة بعضهم بمساحيق الألوان والبالونات والمياه الملونة وتزيين الفيلة بأزهى الألوان.
  • احتفال فلورياد في أستراليا وهو من أجمل احتفالات الربيع ويعتمد على عرض الزهور مع الوسيقى وبعض الأنشطة الترفيهية والثقافية.
  • عيد النوروز في إيران وهو من أهم الاحتفالات في إيران وهو احتفال رأس السنة الفارسية ويبدأ في 21 مارس ويبستمر لمدة أسبوعين تكون عطلة رسمية في جميع المصالح وأهم ما يميز احتفال عيد النوروز هو سفرة السينات يث تحتوي مائدة الطعام على سبعة أصناف تبدأ بحرف السين.
  • أشجار الكرز في اليابان: حيث تمثل أشجار الكرز رمز قدوم فصل الربيع في اليابان ويجتمع حولها اليابانيون وسط احتفالات مبهجة بقدوم الربيع ويستمر الاحتفال منذ أواخر شهر مارس وحتى بداية مايو.

اشجار الكرز

  • مهرجان المياه في تايلاند: ويعرف باسم سونغكران ويعتبر الاحتفال بالمياه في تايلاند احتفالاً تقليدياً بقدوم الربيع ويشتمل الاحتفال على غسل المنازل بالماء وصور بوذا وزيارة المعابد ويستمر من 13 وحتى 15 إبريل.
  • احتفال البان كيك في روسيا، ويعتمد على خبر البان كيك الذي يشبه قرص الشمس وتناوله مع الأهل والأصدقاء .
  • مواكب الزهور في هولندا: حيث تشتهر هولندا بزراعة الزهور ولذلك فإن مراسم استقبال الربيع في هولندا تكون بسير مواكب الزهور لمدة 12 ساعة.

مهرجان المياه

عيد الربيع في مصر

وفي مصر يحتفل المصريون بعيد الربيع عن طريق الاحتفال بيوم شم النسيم وعادة ما يكون في يو الاثنين وهو عيد فرعوني متوارث عن القدماء المصريين ويعتمد على وجود بعض الأطعمة المخصصة لهذا اليوم مثل الأسماك المملحة كالرنجة والفسيخ والبيض الملون والخضروات الطازجة مثل الخس والخيار، ويخرج الناس للتنزه في الحدائق العامة مع العائلة والأصدقاء وقضاء يوم ممتع.

شاركنا برأيك عن أشهر احتفالات الربيع حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *