موضوع تعبير عن أعياد الربيع بالعناصر الرئيسية PDF

منال حجازي

فصل الربيع بعد انتهاء فصل الشتاء ويبدأ في يوم الحادي والعشرين من شهر مارس ويستمر لمدة ثلاثة أشهر تكون هي الأجمل خلال فصول السنة والأكثر اعتدالاً في درجات الحرارة؛ ولذلك فإن فصل الربيع هو فصل الجمال والبهجة والحركة والنشاط.

مقدمة موضوع تعبير عن أعياد الربيع

مع قدوم فصل الربيع يبدأ الجو في التحسن كثيراً عما كان عليه في فصل الشتاء ممن برد قارس وأمطار ورياح لتبدأ الشمس في السطوع ونشر الدفء في كل مكان وتكون السماء صافية خالية من الغيوم وتحلق الطيور فيها مغردة بأجمل الألحان.

وتبدأ الأزهار تتفتح بألوانها الرائعة وتنمو النباتات وتنتشر الخضرة في كل مكان، كما تعود الطيور المهاجرة في خلال فصل الشتاء إلى وطنها وتخرج كائنات البيات الشتوي ن سباتها لينتشر النشاط والحركة بين جميع الكائنات.

اعياد الربيع

شاهد أيضًا:  موعد بدء فصل الشتاء في مصر في شهر ديسمبر

أعياد الربيع حول العالم

استكمالاً لحديثنا حول أعياد الربيع تتعدد احتفالات فصل الربيع حول العالم والتي عادة ما تتميز بالبهجة والجمال واستخدام الألوان الزاهية احتفالاً بقدوم فصل الربيع، وتختلف باختلاف الثقافات في دول العالم ومن أشهر احتفالات الربيع حول العالم:

  • مهرجان هولي في الهند :

أو مهرجان الألوان وهو من أشهر احتفالات الربيع في العالم ويبدأ في 17 من شهر مارس ويستمر لمدة 16 يوم ويقوم الهنود فيه بالاحتفال بقدوم الربيع عن طريق مطاردة بعضهم بمساحيق الألوان والبالونات والمياه الملونة وتزيين الفيلة بأزهي الألوان.

  • احتفال فلوريدا في أستراليا

وهو من أجمل احتفالات الربيع ويعتمد على عرض الزهور مع الموسيقى وبعض الأنشطة الترفيهية والثقافية.

  • عيد النوروز في إيران

وهو من أهم الاحتفالات في إيران وهو احتفال رأس السنة الفارسية ويبدأ في 21 مارس ويستمر لمدة أسبوعين تكون عطلة رسمية في جميع المصالح وأهم ما يميز احتفال عيد النوروز هو سفرة السينات حيث تحتوي مائدة الطعام على سبعة أصناف تبدأ بحرف السين.

حيث تمثل أشجار الكرز رمز قدوم فصل الربيع في اليابان ويجتمع حولها اليابانيون وسط احتفالات مبهجة بقدوم الربيع ويستمر الاحتفال منذ أواخر شهر مارس وحتى بداية مايو.

اعياد الربيع

  • مهرجان المياه في تايلاند: ويعرف باسم سونغكران ويعتبر الاحتفال بالمياه في تايلاند احتفالاً تقليدياً بقدوم الربيع ويشتمل الاحتفال على غسل المنازل بالماء وصور بوذا وزيارة المعابد ويستمر من 13 وحتى 15 إبريل.
  • احتفال البان كيك في روسيا، ويعتمد على خبر البان كيك الذي يشبه قرص الشمس وتناوله مع الأهل والأصدقاء .
  • مواكب الزهور في هولندا: حيث تشتهر هولندا بزراعة الزهور ولذلك فإن مراسم استقبال الربيع في هولندا تكون بسير مواكب الزهور لمدة 12 ساعة.

اعياد الربيع

شاهد أيضًا:  موعد بدء فصل الشتاء في مصر في شهر ديسمبر

عيد الربيع في مصر

في سياق الحديث حول تعبير عن أعياد الربيع وفي مصر يحتفل المصريون بعيد الربيع عن طريق الاحتفال بيوم شم النسيم وعادة ما يكون في يوم الاثنين وهو عيد فرعوني متوارث عن القدماء المصريين ويعتمد على وجود بعض الأطعمة المخصصة.

لهذا اليوم مثل الأسماك المملحة كالرنجة والفسيخ والبيض الملون والخضروات الطازجة مثل الخس والخيار، ويخرج الناس للتنزه في الحدائق العامة مع العائلة والأصدقاء وقضاء يوم ممتع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *