التخطي إلى المحتوى
تعبير عن وسائل التواصل الاجتماعي جديد
وسائل التواصل الاجتماعي

تعبير عن وسائل التواصل الاجتماعي جديد عبر موقع محتوى, انتشر استخدام شبكة الإنترنت في السنوات الأخيرة حول العالم حتى أصبحت شئ أساسي لا يمكننا الاستغناء عنه، ومن أهم استخدامات الانترنت وسائل التواصل الاجتاعي والتي قصرت المسافات بين الأفراد حول العالم وسهلت الحياة كثيراً بين الناس.

فقد حولت العالم إلى مجرد قرية صغيرة يمكن للأفراد التواصل فيها بكل سهولة ويسر، ونتحدث عن هذا الأمر بالتفصيل من خلال موضوع تعبير عن وسائل التواصل الاجتماعي من خلال موقع محتوى.

التواصل الاجتماعي

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

لوسائل التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة وأثر فعال في حياة الأفراد حول العالم وتتمثل هذه الأهمية في:

  • إمكانية التواصل مع الأقارب والأصدقاء في أي مكان في العالم والتحدث إليهم بالصوت والصورة.
  • التعبير عن الرأي بكل حرية من خلال الصفحات الشخصية للأفراد كما تتيح نشر الأفكار والاهتمامات ومشاركتها مع الآخرين.
  • الاستفادة من تجارب الآخرين في مختلف الأمور من خلال الاطلاع على ما ينشره الأصدقاء.
  • مشاركة المناسبات مع الأصدقاء فقد ألغت وسائل التواصل الاجتماعي المسافات.
  • إمكانية تعلم مجال ما أو عمل معين من خلال البحث عن المجموعات الخاصة بذلك.
  • إمكانية الحصول على وظيفة مناسبة من خلال وجود صفحات مختصة بذلك.
  • يمكن للأفراد العمل وكسب المال عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي .
  • زيادة الثقافة والمعلومات عند الأفراد من خلال إطلاعهم على أهم وآخر الأخبار ووضعهم في الوضع السياسي والاجتماعي للدولة وللعالم.

أهمية وسائل التواصل الاجتماعي

أشهر وسائل التواصل الاجتماعي

تعددت وسائل التواصل الاجتماعي وانتشر استخدامها حول العالم في مختلفات الفئات العمرية وخاصة الشباب والمراهقين، ومن أشهر مواقع التواصل الاجتماعي موقع فيسبوك والذي صممه الأمريكي مارك زوكربيرج وبدأ استخدامه في عام 2004 وانتشر استخدامه بعد ذلك في كل دول العالم وبلغات متعددة وصلت لحوالي 70 لغة.

وقد ساهم موقع فيسبوك في بعض التغييرات في العالم وأهمها ثورات الربيع العربي والتي احتشد الشباب فيها من خلال موقع فيسبوك وتم تبادل الآراء السياسية فيما يخص هذا الشأن، ويرتبط بموقع فيسبوك تطبيق ماسينجر وتطبيق إنستجرام من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي كذلك موقع تويتر الذي أسسه الأمريكي جاك دورسي ويستخدم أيضاً في العديد من الدول.

ويتيح تويتر للمستخدمين خدمة التدوين المصغر من خلال كتابة رسالة قصيرة وينتشر استخدام موقع تويتر بشكل كبير بين المشاهير، وهناك العديد من وسائل التواصل الاجتاعي الأخرى ومنها ما يستخدم في بعض البلاد دون الأخرى إلا أنها جميعاً في النهاية قد يسرت الحياة كثيراً وألغت المسافات بين دول العالم.

فيسبوك

سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي

كما ذكرنا فوائد وإيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي فإن لها الكثير من السلبيات أيضاً وأهمها إضاعة الكثير من الوقت في استخدامها وتقليل إنتاج الفرد حتى يصل الأمر أحياناً إلى إهمال بعض الأعمال بسبب الإفراط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتجعل الفرد ينشغل بشكل كبير عن أفراد أسرته واهتمامه بهم الأمر الذي يتفق عليه المستخدمين في كل مكان، بالإضافة إلى زيف بعض العلاقات التي قد تنشأ على مثل هذه المواقع الأمر الذي قد يسبب مشاكل لبعض الأفراد.

شاركنا برأيك عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *