تردد قناة اليمن اليوم 2024 Yemen Today TV على النايل سات

أ / عمرو عيسى

ما تردد القناة؟ وما مميزاتها؟ وما نوعية البرامج المقدمة عليها؟ حظيت قناة اليمن اليوم على قدر كبير من الشُهرة، ولعل السبب الأكبر وراء ذلك هو أنها تنشر كافة المشكلات التي يواجهها الشعب اليمني، مع مراعاة الأخلاقيات الخاصة بالمهنة، وقد قامت بإطلاق أول بث تليفزيوني لها عام 2012م من خلال مدينة صنعاء عاصمة اليمن، ومنذ ذلك الوقت وهي لم تتوقف عن التطور والتقدم الإعلامي.

تردد قناة اليمن اليوم 2023

تردد قناة اليمن اليوم

دائمًا ما تقوم إدارة قناة اليمن اليوم بتحديث التردد الخاص بها، مما يُشير إلى اهتمامهم بتقديم المحتوى بأفضل شكل ممكن، حيث يتم توفير نوع عالي من الجودة في التردد الجديد، كما أنها توفر الترددات المختلفة وفقًا للقمر الصناعي الموجود على جهاز الاستقبال، فيأتي تردد قناة اليمن اليوم بأشكال مختلفة كما هو موضح في الجدول التالي:

القمر الصناعي: نايل سات نايل سات عرب سات
التردد: 12686 11747 12181
الاستقطاب: أفقي (H) رأسي (V) أفقي (H)
معامل تصحيح الخطأ: 6/5 6/5 4/3
معدل الترميز: 27500 27500 27500
الجودة: SD HD SD

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الجمهورية اليمنية علي النايل سات Al Joumhouriyah TV

أسباب حصول قناة اليمن اليوم على قاعدة جماهيرية كبيرة

لم يأتي طلب الجمهور بشأن الحصول على تردد قناة اليمن اليوم الجديد من اللا شيء، حيث تقدم تلك القناة العديد من المميزات التي تعود بالفائدة على المشاهد، وهي المميزات التي حرصنا على توضيحها بشكل مفصل في الفقرات التالية:

1- استخدام أنظمة بث متنوعة

دائمًا ما تحرص القناة على استخدام أحدث الأجهزة التقنية التي تساعد على ظهور الصورة والصوت بأفضل جودة ممكنة للمشاهد، كما أنها توفر نوعين من الجودة حتى يُتاح للمشاهد استخدام التردد الذي يناسب إمكانيات جهازه، حيث يوجد تردد للقناة لرؤية المحتوى بجودة منخفضة SD وآخر لرؤية المحتوى بجودة عالية HD.

2- تعزيز القدرة التنافسية

تعمل قناة اليمن اليوم طوال الوقت على التنافس مع القنوات التي تقدم نفس المحتوى وتسعى دائمًا لأن تكون الأفضل بينهم، وذلك من خلال تقديم محتوى متميز يشمل الكثير من المجالات المختلفة التي تتوافق مع ميول عدد كبير من الأشخاص، مع مراعاة توفيره بجودة مناسبة.

3- الالتزام بمبادئ المهنة

التزام فريق قناة اليمن اليوم بمبادئ مهنة الإعلام من أهم ما يميزها عن غيرها من القنوات ويجعل الكثيرون يفضلون مشاهدة محتواها، حيث إنه لا تقدم محتوى من الممكن أن يثير الفتنة بين شعب اليمن، وكذلك الحرص على نقل الأخبار مع مراعاة الحيادية والشفافية، فيقدمون الخبر دون إظهار الانحياز لجانب على آخر.

4- التواصل مع الجمهور

الاهتمام بوجود حلقة وصل بين قناة اليمن اليوم وقاعدتها الجماهيرية قد أزاد من نسب مشاهدتها، حتى أن إدارة القناة قد وفرت موقع إلكتروني خاص بها، بالإضافة إلى قناة على موقع اليوتيوب، كما أن هناك العديد من الصفحات الرسمية الخاصة بالقناة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

5- الحرص على توسيع نطاق الخدمة

تستمر إدارة القناة في بذل الجهود المطلوبة لتحقيق الغاية الاستراتيجية للقناة، وتوسيع نطاق الخدمة وتقديم المحتوى لأكبر قدر ممكن من الدول حول العالم، وذلك من خلال البث في دول شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها، وهي الغاية التي دفعت الإدارة لتقديم المحتوى بشكل مجاني تمامًا دون تشفير.

6- المساهمة في تثقيف الشعب

يلعب محتوى قناة اليمن اليوم دور هام في تثقيف الشعوب اليمنية وغيرهم من شعوب العالم العربي، حيث تهتم بتقديم الأخبار السياسية والثقافية سواء كانت على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو العالمي، والتي تعرفهم على الكثير من المفاهيم الثقافية الهامة، مثل مفهوم المواطنة.

7- تقديم المحتوى بجودة عالية

أهم ما يبحث عنه المشاهدة عند متابعة Yemen Today TV ما هو جودة الصوت والصورة، حيث يوجد العديد من القنوات التي تقدم محتوى جيد ويلبي ميول الكثير لكن دون جودة واضحة.

وهو ما يجعل المشاهد يصرف نظر عن قراره بمتابعة تلك القناة، لذا حرصت إدارة قناة اليمن اليوم على تقديم المحتوى بأفضل جودة ممكنة، حيث إن جودة HD التي توفرها تستطيع أن تجعل المشاهد يشعر وكأنه داخل الحدث الظاهر في شاشة التلفاز من فرط علو الجودة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الهوية اليمنية الجديدة Al HAWYAH TV

محتوى قناة اليمن اليوم

تردد قناة اليمن اليوم

في بداية حديثنا عن تردد قناة اليمن اليوم 2023 ومميزاتها قد ذكرنا أن واحدة من أهم مميزاتها تتمثل في تنوع محتواها ما بين البرامج السياسية، والحوارية، والإخبارية، والرياضية، مما يجعلها قناة شاملة لأكثر من جانب من الجوانب التي يهتم بها عدد كبير من المشاهدين، ومن خلال السطور التالية سنعرض أسماء أبرز البرامج المقدمة على تلك القناة:

  • برنامج أبعاد.
  • أهل الحكمة.
  • وجوه مألوفة.
  • قضية رأي عام.
  • أهل الرياضة.
  • شرق وغرب.
  • برنامج بالمفتوح.
  • أنا والنجوم.
  • الصحافة اليوم.
  • على طاولة الحوار.
  • أمة وسطا.
  • اليمن اليوم.
  • برنامج المدار.
  • واي نت.
  • اليوم السادس.
  • موكا كافيه.
  • ساعة حوار.

طرق التواصل مع قناة اليمن اليوم

حرصت Yemen Today TV على أن تكون مواكبة للعصر والتطور التكنولوجي الحادث في وقتنا هذا، لذا قامت بتوفير العديد من المواقع والصفحات الرسمية الخاصة بها على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تمكّن المتابع من الحصول على محتوى القناة في أي وقت يريده، فجاءت تلك الطرق على النحو التالي:

طريقة التواصل الرابط المباشر
الصفحة الرسمية على الفيس بوك facebook.com/yementtv .
القناة الرسمية على موقع اليوتيوب: youtube.com/channel/UC8 .
الصفحة الرسمية على موقع تويتر twitter.com/yementdy .
القناة الرسمية على تطبيق التلجرام t.me/yementodaychannel .

اقرأ أيضًا:  تردد قناة اللحظة اليمنية الفضائية allahdhah Tv علي النايل سات

طريقة تنزيل تردد قناة اليمن اليوم على جهاز الاستقبال

يُمكن تنزيل تردد قناة اليمن اليوم 2023 لجعلها تظهر في قائمة القنوات الرئيسية من خلال بعض الخطوات البسيطة التي لن يأخذ تطبيقها سوى دقائق قليلة، وهي الخطوات الموضحة تفصيلًا فيما يلي:

  1. الضغط على زر القائمة الموجود بالريموت.
  2. تظهر قائمة منسدلة نختار منها خدمة “التركيب”.
  3. النقر على خيار “قائمة الترددات”.
  4. الضغط على الزر ذو اللون المحدد في الريموت والذي يُمكن ملاحظة معناه من خلال شاشة التلفاز، وهو المُشير إلى كلمة “إضافة”، حيث يختلف لون الزر من جهاز إلى آخر.
  5. تحديد القمر الصناعي المرغوب في تنزيل التردد عليه.
  6. إدخال التردد وكافة البيانات الأخرى المتعلقة به والخاص بالقمر الصناعي الذي تم تحديده.
  7. النقر على خانة “تأكيد”الموجودة أسفل الخانات.
  8. الضغط على زر البحث الموجود في الريموت بلون معين، سيستغرق الأمر بضعة دقائق لتنزيل القناة، ومن ثم سيُمكن العثور عليها في قائمة القنوات الرئيسية.